اختتمت بلدية مدينة الشارقة النسخة السادسة لبرنامج صيف البلدية الممتع، بمشاركة واسعة وإقبال كبير من الأطفال، إذ شهد البرنامج تنظيم ورش متنوعة في مختلف المجالات، بهدف إثراء أوقات المشاركين والاستغلال الأمثل للعطلة الصيفية، وتعزيز المهارات من خلال الورش التعليمية والتثقيفية، وتنظيم المسابقات المتنوعة، حيث شكل البرنامج بيئة متميزة لقضاء أجمل الأوقات.


وفي هذا السياق أكدت سعادة الشيخة الدكتورة شذى المعلا مدير الدعم المؤسسي ببلدية مدينة الشارقة أن البرنامج استقطب 2000 مشارك من الأطفال وأبناء الموظفين، ما يعزز من نجاحه وتميزه عاماً بعد آخر، كبرنامج حافل بالفعاليات ومقصداً للراغبين بقضاء أجمل الأوقات خلال العطلة الصيفية، ويعزز من التزام البلدية بالدور المجتمعي وتحقيق أفضل تواصل مع الجمهور، وتعريفهم بمختلف مجالات العمل البلدي، وتنظيم ورش متنوعة لأطفالهم تعزز من مهاراتهم وقدراتهم.
من جانبه أوضح علي عبيد الحمودي مدير إدارة الاتصال الحكومي أنه تم تنظيم البرنامج في 4 حدائق بمدينة الشارقة موزعة ضمن النطاق الجغرافي للمدينة لاستقطاب أكبر عدد ممكن من المشاركين، خصوصاً وأن النسخة الحالية من البرنامج شهدت استقطاب الأطفال دون الحاجة إلى التسجيل أو الاكتفاء بعدد معين، بهدف الاستفادة من فعالياته المتنوعة والهادفة.
وأشار إلى أن البرنامج استهدف الفئة العمرية من عمر 7 -12 سنة للإناث، ومن 5-9 سنوات من الذكور، وتم تقسيمه على مرحلتين بحيث ضمت المرحلة الأولى الأطفال من أبناء موظفي البلدية وتم تنظيمها في مكتبة البلدية بالمبنى الرئيسي بمنطقة المصلى، فيما تنفيذ المرحلة الثانية للأطفال من الجمهور في حديقة الفيحاء الجديدة وحديقة المحطة وحديقة الرمثاء وحديقة القرائن 1.
وأفاد مدير إدارة الاتصال الحكومي أن دور البلدية في إثراء العطلة الصيفية بالبرامج والفعاليات، لم يقتصر على هذا البرنامج، بل تم تنظيم ورش ومسابقات ضمن المشاركة في البرنامج الصيفي لمراكز أطفال الشارقة، حيث استهدفت الورش والمسابقات أكثر من 260 مشاركاً.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بنك التنمية الاجتماعية يطلق برنامج FintechHub

الرياض : البلاد

 أطلق بنك التنمية الاجتماعية برنامج (FintechHub)، بالشراكة مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) وبرنامج إمبريتك وبالتعاون مع الشريك الداعم “فنتك السعودية”, حيث يُعد هذا البرنامج الأول من نوعه لتمكين قادة المستقبل في مجال التقنية المالية.

 ويهدف برنامج FintechHub الذي عقد خلال الفترة من 8 إلى 12 سبتمبر بالرياض إلى تعزيز الابتكار في التقنية المالية من خلال تطوير منظومة اقتصادية شاملة تركز على دعم المشاريع الناشئة ورواد الأعمال الطموحين، حيث أتاح البرنامج للمشاركين فرصة الاستفادة من أحدث الاتجاهات في مجال التقنية المالية، وتزويدهم بالمعرفة والأدوات التي تمكنهم من تطوير مشاريعهم وتحقيق النجاح المستدام.

 ويعكس هذا البرنامج تعاون البنك مع عدد من الشركاء والداعمين في قطاع التقنية المالية، بما في ذلك “فنتك السعودية”، التي تلعب دوراً حيوياً في تعزيز منظومة التقنية المالية في المملكة, إضافة إلى أن هذا البرنامج مدعوم من مدربين معتمدين من قبل برنامج إمبريتك ورواد أعمال عالميين في مجال التكنولوجيا المالية وتمكّن المشاركين من التعرف على أحدث التقنيات والابتكارات في هذا المجال لضمان مواكبة تطورات السوق والبقاء في الطليعة، وتعلم كيفية تطوير نماذج أعمال فعالة ومستدامة تتوافق مع احتياجات المستهلكين وتدفع بالنمو الاقتصادي.

 يقدم البنك حزمة من الخدمات المالية وغير المالية، وبرامج توعوية عن الادخار للمواطنين، إلى جانب برامج بناء القدرات وورش العمل لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والناشئة، لتمكين كافة الفئات المستهدفة في نشاطاتها التنموية والاجتماعية، ولتحسين كفاءة الإنتاج بتعظيم المشاركة الاقتصادية، منطلقًا نحو آفاق أوسع في تحقيق التمكين التنموي الشامل والمستدام لمجتمع حيوي ومنتج.

 ويُعد بنك التنمية الاجتماعية أحد ركائز التنمية الهامة في المملكة العربية السعودية، منذ نشأته عام 1971، حيث شهد البنك تطورات جوهرية وضعته اليوم في مصاف أحد أهم المؤسسات التنموية التي تقوم بدور فعال ومؤثر في مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • بنك التنمية الاجتماعية يطلق برنامج FintechHub
  • وزيرة التضامن تلتقي مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية تحسين بيئة عمل المرأة
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية الدولية سبل التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر أوجه التعاون
  • محمد بن راشد: تطوير برامج متكاملة لإعداد جيل من القادة
  • تقتصر على هذه الشركات.. قرار عاجل بشأن حق تنظيم برنامج العمرة
  • محافظ شمال الباطنة يُكرِّم الجهات المشاركة في تنظيم "المراكز الصيفية"
  • اللقاء السنوي لمنتسبي “برنامج تطوير كوادر القطاع الصحي ” في جامعة الشارقة
  • إطلاق برنامج بكالوريوس العلوم الاكتوارية في الدولة