أكد سعادة غنام بطي المزروعي، الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، أن يوم المرأة الإماراتية يجسد الاحترام والتقدير للجهود الكبيرة التي تبذلها المرأة لدفع مسيرة التنمية في الدولة ، والتي يعبّر عنها شعار “نتشارك للغد” بما يعكسه من أهمية لتكاتف جهود الجميع من أجل تحقيق الاستدامة والانطلاق بثقة نحو مستقبل أكثر ازدهاراً.

وقال سعادته في كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام، إن المرأة الإماراتية استطاعت تحقيق تميّزها وريادتها من خلال أدوارها المختلفة التي تنطلق من أسرتها وما تغرسه لدى أفرادها من قيم ومفاهيم تنموية، مروراً بمشاركتها القيّمة ضمن المنظومة المهنية عبر مراكزها ومناصبها المختلفة.

وأضاف ” بفضل الرؤية الحكيمة والدعم الدائم الذي تحظى به من قيادتنا الرشيدة، التي حرصت على تمكين المرأة وإتاحة الفرص أمامها لتكون شريكاً أساسياً في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، من خلال وضعها في مواقع صنع القرار والمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد الوطني، وتشكيل السياسات التي من شأنها تعزيز مكانة الدولة على خارطة الدول الأكثر تقدّماً”.

وقال “اليوم، أصبحت المرأة الإماراتية أكثر حضوراً في جميع المجالات بفضل مبادرات وبرامج الدعم التي تركّز على تمكين المرأة وترسيخ مكانتها، ويبرز برنامج “نافس” ضمن المبادرات الوطنية الداعمة للمرأة، حيث أتاح انضمامها إلى القطاع الخاص وتأهيلها لتشغل مختلف الوظائف والمهن، وتتبوّأ مراكز قيادية بارزة في هذا القطاع الحيوي. نهنئ بنات وسيدات الإمارات بمناسبة يومهنّ المتميز ونتمنى لهنّ المزيد من النجاح والتفوّق والريادة”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المرأة الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

أمين الفتوى: الاحتفال بالمولد النبوي يعكس التعظيم والتقدير لشخصية النبي الكريم

أكد الشيخ أحمد عبد العظيم، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو تعبير عن محبة المسلمين للنبي محمد صلى الله عليه وسلم ويعتبر من الأعمال المستحبة التي تعكس التعظيم والتقدير لشخصية النبي الكريم.

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: “لا شك أن الاحتفال بميلاد النبي صلى الله عليه وسلم هو من المستحبات والمظاهر التي تعكس حب المسلمين للنبي محمد صلى الله عليه وسلم. لقد جاء النبي صلى الله عليه وسلم رحمة للعالمين، كما قال الله تعالى: {وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين}. لذلك، فإن فرحتنا بميلاده تعبير عن شكرنا لله على هذه النعمة العظيمة”.

القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

وأضاف: “احتفالنا بهذه المناسبة هو تطبيق لقول الله تعالى: {قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا}، فهو يرمز إلى الفرح بالرحمة التي أنعم الله بها على البشرية من خلال بعثة النبي صلى الله عليه وسلم”.

وأكد: “الاحتفال بمولد النبي يعد من أيام الله المباركة التي تستحق الفرح والسرور، كما قال الله تعالى: {وَذُكِّرْهُمْ بِأَيَّامِ اللَّهِ}، هذه الأيام تحمل في طياتها أحداثاً عظيمة، واحتفالنا بها هو إظهار للامتنان والاعتراف بنعمة النبي صلى الله عليه وسلم”.

وختم: “إذا كان الاحتفال بالمولد النبوي يتم بقصد وجه الله ومحبة النبي صلى الله عليه وسلم، فهو أمر محمود ويثاب عليه المسلم، ومن المهم أن يتم هذا الاحتفال بما يتوافق مع تعاليم الدين وقيمه".


وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

 

مقالات مشابهة

  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 157 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزز تمكين المرأة في القيادة
  • أمين الفتوى: الاحتفال بالمولد النبوي يعكس التعظيم والتقدير لشخصية النبي الكريم
  • جبر: ضرورة مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها
  • فنان شهير يُنقذ زينة من ورطة “بنات الباشا”
  • فتح باب التسجيل في برنامج نمو الأسرة الإماراتية في أبوظبي
  • فتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية
  • القيادة الذاتية بـ AI .. تنافسية في الابتكار والشراكات خلال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • أبرز الفعاليات التي تُقام في الدول المختلفة للاحتفال بمولد النبي عليه السلام
  • مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي لبحث عدد من الموضوعات المهمة