دبي (الاتحاد)
 أصدر مركز دبي للشركات العائلية، الذي يعمل تحت مظلة غرف دبي، نموذجاً إرشادياً لمكتب العائلة، وذلك بهدف استعراض الهياكل الإدارية، وتحديد التخصصات والأطر التنظيمية الخاصة بأنشطة مكاتب العائلات، والتعريف بمهامها وخدماتها.

واستعرض المركز ضمن النموذج الإرشادي أهم مقومات جاذبية دبي لمكاتب العائلات التي تخطط لإنشاء مقر إقليمي لها، والتي تشمل منظومة مالية متطورة تتيح الوصول إلى فرص استثمار متنوعة على غرار صناديق التحوط والعقارات وغيرها، بالإضافة إلى الموقع الاستراتيجي والبنية التحتية المتطورة التي توفر ارتباطاً واسعاً مع أنحاء العالم كافة، إلى جانب ارتفاع مستوى جودة الحياة، والذي يشكل بيئة مثالية للعائلات ذات الثروات الكبيرة.

أخبار ذات صلة «غرفة دبي» تطلق علامة «ESG» لتعزيز ممارسات المستدامة «غرف دبي» تبرم مذكرة تفاهم مع "التعمير الصيني" لتعزيز التعاون المشترك

كما تشمل المزايا التنافسية لدبي التناغم الثقافي، حيث تحتضن دبي ثقافات متعددة، وتتمتع ببيئة عائلية ملائمة  للجنسيات كافة، تتيح للعائلات الحفاظ على تراثها وثقافتها.
وأكد النموذج الإرشادي لمكتب العائلة أن دبي تعتبر مركزاً يتمتع بالكفاءة الضريبية في مجال إدارة الثروات، ما يعزز من مكانتها وجهة عالمية جاذبة للأفراد من ذوي الملاءة المالية العالية لإنشاء مكاتب العائلات، حيث لا توجد ضرائب على الدخل الشخصي، أو ضرائب على رأس المال، كما لا يتم فرض ضرائب على الميراث.
وأوضح النموذج الإرشادي الصادر عن المركز أن مكتب العائلة يعد أداة حيوية لتعزيز إدارة الشؤون العائلية بفعالية وكفاءة، ويؤدي دوراً مهماً في مجال إدارة الثروات، والحفاظ على إرث الشركات العائلية، حيث يتولى أدواراً متنوعة، ويقدم خدمات متعددة، بدءاً من تطوير استراتيجيات الاستثمار والتخطيط الضريب، وصولاً إلى الشؤون الإدارية والأعمال الخيرية.
ويقدم مكتب العائلة نهجاً مؤسسياً لإدارة الثروة الشاملة، ويوفر إطاراً للتعامل مع شؤون العائلة بدرجة عالية من السرية والخصوصية، كما يشكل وسيلة مهمة لتعزيز إرث العائلة، بالإضافة إلى دوره في رفع كفاءة الشؤون الضريبية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غرفة دبي

إقرأ أيضاً:

خلافات بين ناصر ميكري وعمه يونس تثير الجدل

أثارت عائلة ميكري جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب خروج نجلها ناصر ميكري عبر مقطع فيديو يوجه من خلالها رسالة إلى عمه يونس ميكري.

وشارك ميكري مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يؤكد من خلاله أن السبب وراء عدم رده على عمه خلال الفترة الأخيرة، راجع لكونه كان منشغلا في التحضير لأعماله الفنية وفي الحفلات التي أحياها.

وكشف ناصر ميكري في الفيديو، أنه تفاجأ بتدوينة يونس ميكري، قائلا: “سلام الوقيتة لي كنت أنا كنوجد الأغاني ديالي، وكنسجل وكندير سهرات خارج أرض الوطن وداخل أرض الوطن من وجدة حتى الإمارات أمستردام الرباط ، وكنهز الراية ديال العائلة كندخل لمواقع التواصل الاجتماعي وكنلقاك داير تدوينة ضدي، هادي ما كدارش خصوصا من فنان كبير فحالك، وأيضا كفرد من العائلة ما كدارش شكرا أعمي يونس ».

ولم تكن المرة الأولى التي تشبك فيها الخلافات بين العائلة الفنية ميكري حيث اثاروا الجدل في وقت سابق بسبب افراغ منزل « آل ميكري » الكائن في حي الوداية في العاصمة الرباط.

وانتقد يونس ميكري ابن أخيه في وقت سابق بسبب خرجاته الاعلامية وقال في تدوينة له على فايس بوك إن « ناصر أساء لسمعة وصورة العائلة”، خصوصاَ شقيقه الراحل حسن ميكري، الذي بدل أن يحترم ذكرى والده، مرغ اسمه في الوحل لأغراض شخصية وأنانية بحتة ».

كلمات دلالية فن مشاهير ناصر ميكري يونس ميكري

مقالات مشابهة

  • أحمد داش بحلقة نقاشية حول التحديات العائلية في ملتقى ميدفست - مصر
  • أحمد داش: الفن مهمته الصدق في تقديم الحكاية
  • وفاة اللاعب السابق لشبيبة القبائل مولود ترزي
  • محافظ قنا يستقبل أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ
  • اليابان تحتفل بأول ولي للعهد يصل سن الرشد منذ 40 عامًا
  • خلافات بين ناصر ميكري وعمه يونس تثير الجدل
  • نموذج للذكاء الاصطناعي قادر على التفكير
  • خبراء دوليون يطالبون الغرب بوقف تسليح الاحتلال.. بريطانيا نموذجا (شاهد)
  • يصيب الأطفال.. ننشر دليل الصحة الإرشادي للجديري المائي - الأعراض والعلاج
  • مستوطنون يعتدون على شاب مقدسي