قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن الغرب يستفز موسكو في الحرب الروسية الأوكرانية، في إشارة إلى الأسلحة التي من المحتمل أن يتم توريدها إلى أوكرانيا واستخدامها ومنها صواريخ بعيدة المدى تدعى "ستورم شادو" أي "ظل العاصفة".

اعلان

وأضاف لافروف إن الغرب مخادع، ويظهر رغبته في تجنب التصعيد ويبطن عكس ذلك، واصفا ذلك ب"اللعب بالنار".

وأشار إلى أن هناك مصدرا لم يكشف عن هويته في واشنطن قال إنه تتم دراسة طلب أوكرانيا لرفع القيود بعيدة المدى عنها واستخدام صواريخ ستورم شادو طويلة المدى. وصرح في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية اليمني شائع محسن الزنداني الذي يزور روسيا حاليًا أن الغرب يلعب بأعواد الثقاب مشبها إياهم بالأطفال، الأمر الذي يشكل خطرا على بلادهم. 

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزير الخارجية اليمني شائع محسن الزنداني، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقب محادثاتهما في موسكو في روسياEvgenia Novozhenina/Copyright 2024 The AP. All rights reserved.

وقال لافروف إن روسيا لديها نظريتها الخاصة المتعلقة باستخدام الأسلحة النووية، وأضاف أنها نظرية يعرفها المسؤولون الأمريكيون جيداً. 

وتطرق وزير الخارجية الروسية إلى سياسة الولايات المتحدة التي شبهها بالـ"سيّد"، موضحا أن واشنطن تقوم بتدخلاتها عن بعد دون أن تتأثر وهي على قناعة تامة أن الأذى لن يصيبها، بينما يواجه الأوروبيون بمن فيهم الأوكرانيون الخطر الحقيقي والموت. 

Relatedتجدد الخلاف بين روسيا وفرنسا بعد تمديد احتجاز الرئيس التنفيذي لتليغرام: 12 تهمة وراء الاعتقالروسيا تهاجم بـ200 صاروخ وطائرة مواقع تطال نصف مساحة أوكرانيا.. شاهد لحظة إصابة مسيّرة بناية شاهقةمودي يبحث مع بوتين تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الهند وروسيا ويستعرض نتائج زيارته لأوكرانيا

ويذكر أن صحيفة "التايمز" كانت أفادت أن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر طلب من الولايات المتحدة منذ أكثر من شهر السماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ "ستورم شادو" البريطانية داخل الأراضي الروسية، دون تلقي رد حتى الآن.

المصادر الإضافية • أ. ب.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هجوم أوكراني على أهداف روسية في شبه جزيرة القرم 300 نازح من بيلغورود يصلون إلى ستافروبول بعد القصف الأوكراني بعد تبرعها بـ 52 دولاراً لصالح جمعية أوكرانية..الحكم على مواطنة روسية – أميركية بالسجن 12 عاماً أسلحة الولايات المتحدة الأمريكية أوكرانيا روسيا- سياسة سيرغي لافروف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل تبدأ عملية عسكرية واسعة بغطاء الطائرات الحربية شمال الضفة الغربية وسقوط 11 قتيلا فلسطينيا يعرض الآن Next إسبانيا وموريتانيا توقعان اتفاقية لتنظيم الهجرة.. ملف ثقيل ما يزال يقلق الاتحاد الأوروبي يعرض الآن Next الاحتجاجات مستمرة في الهند ضد اغتصاب وقتل طبيبة.. والشرطة تُطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين يعرض الآن Next حظر تطبيق تلغرام: ما هي الدول التي تضيق الخناق عليه ولماذا؟ يعرض الآن Next موقع "دي كلاسيفايد": 15 نائبا بريطانيا حصلوا على تمويل إسرائيلي قبل وصولهم إلى البرلمان اعلانالاكثر قراءة رئيس أركان الجيش الأوكراني: 100 بلدة في كورسك الروسية باتت تحت السيطرة طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا مودي يبحث مع بوتين تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الهند وروسيا ويستعرض نتائج زيارته لأوكرانيا كبار حاخامات اليهود المتدينين يصدرون فتوى تحرم زيارة الأقصى وحكومة نتنياهو تقرر تمويل الاقتحامات ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا تكنولوجيا حركة حماس بريطانيا رياضة لبنان مغامرات فلاديمير بوتين أزمة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا تكنولوجيا حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا تكنولوجيا حركة حماس أسلحة الولايات المتحدة الأمريكية أوكرانيا روسيا سياسة سيرغي لافروف إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا تكنولوجيا حركة حماس بريطانيا رياضة لبنان مغامرات فلاديمير بوتين أزمة السياسة الأوروبية وزیر الخارجیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية السوري: غزة تعيش حرب عالمية جديدة والغرب لم يُحرك ساكنًا (فيديو)

قال وزير الخارجية السوري، الدكتور فيصل المقداد، إن 70% من الشهداء في فلسطين من الأطفال والنساء، مؤكدًا أن غزة تعيش حرب عالمية جديدة دون أن يحرك الغرب لها ساكنا أو ضميرا.

وزير الخارجية السوري عن أزمة السد الإثيوبي: "تعطيش المصريين جريمة لا يمكن السكوت عنها" (فيديو) وزير الخارجية السوري يكشف موقف المغتربين من العودة بلادهم (فيديو) الصهاينة يريدون شرق أوسط جديد 

وأضاف وزير الخارجية السوري خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، الحضارة الغربية قتلت كل القيم التي كانت تحاول نشرها جراء استشهاد أكثر 41 ألف فلسطيني، نحن العرب لدينا القدرة على رسم آمالنا وأحلامنا دون الغرب".

وتابع "الصهاينة يريدون شرق أوسط جديد ممتلئ بالحروب والقتل والقصف، شرق أوسط بعيد عن قيمنا وأخلاقنا، ويجب أن نعي جيدا أن النظام الصهيوني مدعوم من قوة غربية تسعى لخنقنا في المنطقة".

أمن وسلام دون الإسلام السياسي

وأشار فيصل المقداد إلى أن تسيس الدين أدى إلى العديد من المآسي التي نعيشها في المنطقة، مردفًا "يمكننا أن نعيش في أمن وسلام دون الإسلام السياسي".

واستطرد "لا يوجد فرق بين مرشح جمهوري وديمقراطي في انتخابات الولايات المتحدة الأمريكية، وجميع المآسي التي نتعرض لها في المنطقة بسبب أمريكا".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية السوري: غزة تعيش حرب عالمية جديدة والغرب لم يُحرك ساكنًا (فيديو)
  • لافروف: الغرب يسمح لأوكرانيا بشن عمليات إرهابية ضد روسيا
  • هجوم واسع على شرق أوكرانيا وسط تحذير روسي من حرب عالمية ثالثة
  • أنطونوف: الأحاديث عن ضرب الأراضي الروسية تمهد الطريق إلى حرب عالمية ثالثة
  • لماذا يزدادُ الحديثُ عن حربٍ عالمية؟
  • وزير خارجية أوكرانيا يدعو الغرب لرفع القيود المفروضة على استخدام كييف للأسلحة
  • وزير الخارجية الأمريكي: دعم أوكرانيا لن يتأثر بانتخابات أو تغيير حزب
  • وزير الخارجية الأمريكي: لا تراجع عن انضمام أوكرانيا إلى «ناتو»
  • وزير الخارجية الروسي: استثماراتنا في قطاع الطاقة العراقي تبلغ 19 مليار دولار
  • وزير الخارجية الأميركي يزور أوكرانيا