«المغامرة داخل عالم سباقات الرالى» حلمه الذى راوده لسنوات طويلة، منذ أن كان صغيراً يشاهد عبر شاشات التليفزيون «سباقات الأوتوكروس»، ليبحث عن خطوة البداية حتى يجيدها ويتفوق داخل المسابقات الخاصة بذوى الهمم، لإصابته بالصمم، ليسعى لمنافسة الأصحاء، وبين الحلم والسعى استقطع فقرة ترفيهية شارك خلالها فى سباق الرالى فى مهرجان العلمين الجديدة بنسخته الثانية.

أحمد يروج للسياحة بسباق الرالي في العلمين

عام 2012 شهد خوض أحمد نجيب لأول سباقه «ياس لدراج رول» فى مدينة أبوظبى الإماراتية، بدعوة من فريق النميرى، وكان حينها يبلغ من العمر 25 عاماً، ومن هنا وجد نفسه داخل ساحة سباقات السيارات.

«اكتشفت إننا عندنا فى مصر سباقات الأوتوكروس وأحزننى توقفهم بعد ذلك، ولكن كانت سعادتى كبيرة عندما علمت أن فريق «ريف إت أب» للكابتن سامح بيعملوا سباقات السرعة بشكل منتظم وبدأت الانتظام معهم منذ عام ٢٠٢٢ بتشجيع من الكابتن سامح والكابتن ياسمين»، ذلك التشجيع جعلهم يدشنون فئة لذوى الهمم، لكن «أحمد» يسعى لما بعد ذلك مثلما يحكى: «لكنى أطمح إلى منافسة العاديين وباحاول أطور من سيارتى ومن مستواى فى كل مرة إلى أن نجحت أوصل المركز الرابع فى فئتى من بين ١٢ متسابق، وبحسِّن ترتيبى العام فى كل سباق».

سباقات الرالي في العلمين

لم يكن «أحمد» من محبى خوض سباقات السيارات خلال فصل الصيف، حتى جاء مهرجان العلمين ليغير من فكرته تماماً: «ماكنتش بحب أنزل السباقات فى الصيف لخوفى على السيارة من حرارة الجو، لكن فكرة إقامة السباق فى العلمين فى الصيف كانت فكرة عظيمة نظراً لدرجة الحرارة المعتدلة صيفاً وحاسس بالمتعة لأنها كانت فى تراك جديد أول مرة أسوق عليه»، كما يرى أن مهرجان العلمين الجديدة يساعد فى دعاية كبيرة لهذه الرياضة.

يعمل الشاب الثلاثينى فى مجال التصوير السينمائى خارج إطار السباقات: «عندى طموح أنتج فيلم طويل عن مجتمع الصم وكفاحاتهم واللي بعمله ترويجا للسياحة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى بالمملكة.. مطعم يديره ويعمل فيه طاقم من الصم ..فيديو

الرياض

قاما “حسين وأرينا” زوجان من فئة الصم بافتتاح أول مطعم يديره ويعمل فيه طاقم من الصم في القطيف، ليكون أول مطعم بلغة الإشارة بالمملكة.

وقال الزوج حسسن، فى لقاء مع قناة الاخبارية: “المطعم تم افتتاحه بفضل الله، وبدعم من أبى نادى واسرتى”، مضيفا: ” والدعم الأكبر كان اليوم بحضور هذا الجمع من الصم “.

وعبرت الزوجة أرينا عن سعادتها، خلال اللقاء، قائلة: “انها فى غاية السعادة لهذا الافتتاح الكبير”.

وحصل الزوجان على ماجستير فى إدارة الأعمال من الولايات المتحدة الأمريكية، لكنهما فضلا افتتاح المطعم حيث حملا بداخلها رسالة إلى الفئة التي ينتميان إليها بأهمية إندماجهم مع أفراد المجتمع، فكانت الفكرة خطوة على أرض الواقع تكسر حاجز المجتمع وتلهم الزوار.

وما أن تطأ قدماك المطعم حتى تجد طاقم العمل والابتسامة تعلو وجهه بجانب الترحيب المبهج واللوحات والأجهزة التى توضح لك لغة الإشارة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/IsNGvKoJZ2nNdLL4.mp4

مقالات مشابهة

  • رالي جامعة الأقصر يشارك بمهرجان ريادة الأعمال والشركات
  • 25 مليون درهم قيمة مشروعات “الأعمال الخيرية العالمية” في حملة الصيف
  • أحمد حاتم: فكرة مسلسل "عمر أفندي" كانت فيلم اسمه "السرداب"
  • نسرين طافش تودّع الصيف في أحدث ظهور «صور»
  • روبي تختتم حفلات الصيف مع جمهورها في الساحل الشمالي
  • بدء تشغيل سوق السيارات بالمنصورة بعد نقله بموقعه الجديد
  • نقل سوق بيع وشراء السيارات بالمنصورة والبدء في تشغيله.. صور
  • الدقهلية: نقل سوق السيارات والبدء في تشغيله بموقعه الجديد بالمجزر
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. سيمضي الصيف
  • للمرة الأولى بالمملكة.. مطعم يديره ويعمل فيه طاقم من الصم ..فيديو