افتتحت وزارة الصحة والسكان وحدة العلاج الطبيعي للأطفال في مستشفى الصدر بمحافظة بني سويف، وقسما للعلاج الطبيعي بمركز طب أسرة هربيط بأبو كبير في الشرقية، في إطار التوسع في خدمات العلاج الطبيعي لدعم مرضى التأهيل الحركي وذوي الهمم والقدرات الخاصة وحرصها على رعايتهم وتأهيلهم.

تقنيات حديثة لتحسين حالة المرضى

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لـ وزارة الصحة، إنّ أقسام العلاج الطبيعي في المستشفيات من الأقسام الحيوية التي تسهم في تقديم رعاية صحية متكاملة للمرضى، ويتم فيها تطبيق التقنيات الحديثة لتحسين حالة المرضى من خلال التمارين العلاجية والعلاج اليدوي والكهربائي، عن طريق تقييم وتطوير خطة العلاج لكل مريض حسب حالته لتحسين وتسريع عملية الشفاء والتأهيل بعد الإصابات أو الجراحات.

متابعة تحديث أجهزة العلاج الطبيعي بالمستشفيات

وأضاف عبدالغفار، أنّه في إطار خطة الوزارة لتجديد وتحديث أجهزة العلاج الطبيعي بالمستشفيات والوحدات الصحية، جرى استحداث أجهزة العلاج الطبيعي ومنها جهاز الموجات فوق الصوتية وجهاز مساج وجهاز هيلث ترونيك بوحدات بني سليمان والإسكان وبوحدة جزيرة المساعدة بمحافظة بني سويف، في إطار توفير خدمة علاجية ذات جودة طبية ملائمة.

من جانبه، قال الدكتور بيتر وجيه رئيس قطاع الطب العلاجي، إنّه يتم المرور بشكل دوري على أقسام العلاج الطبيعي بالمستشفيات لتلافي السلبيات والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمرضى، حيث تم المرور خلال يوليو الماضي على أقسام العلاج الطبيعي بمستشفيات «الفيوم العام، وحميات الفيوم» بمحافظة الفيوم، و«الزقازيق العام، وصدر الزقازيق، ومنيا القمح» بمحافظة الشرقية، و«أم المصريين وبولاق العام» بمحافظة الجيزة.

من جانبه، أشار الدكتور محمد زيدان رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، إلى تنفيذ 35 يوما علميا لأخصائيي العلاج الطبيعي في المستشفيات بمحافظات «الدقهلية والبحر الأحمر وأسيوط وبني سويف»، للاطلاع على أحدث استراتيجيات العلاج الطبيعي المتبعة، والأبحاث الحديثة في مجال العلاج الطبيعي، وبالتالي رفع مستوى الخدمات المقدمة للمرضى.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ابو كبير الإدارة المركزية البحر الأحمر التقنيات الحديثة الدكتور حسام عبدالغفار الصحة والسكان الطب العلاجي العلاج الطبيعي الموجات فوق الصوتية وزارة الصحة العلاج الطبیعی

إقرأ أيضاً:

إصابة 6 أشخاص فى حادث سير على طريق بنى سويف الفيوم

أصيب 6 أشخاص اليوم الجمعة، في حادث تصادم سيارة ملاكي مع أخرى نقل بطريق بني سويف الفيوم الجديد، ونقلتهم سيارات الإسعاف إلى المستشفى العلاج اللازم.

تلقت  الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف إخطارا من غرفة عمليات شرطة النجدة  يفيد بوقوع حادث تصادم سيارتين ملاكي ونقل بطريق بني سويف الفيوم، أسفر عن إصابة 6 أشخاص.


ودفع مرفق إسعاف بنى سويف برئاسة الدكتور عمرو عثمان مدير مرفق بنى سويف بـ 4 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث وتم إخلاء المصابين ونقلهم إلى قسم الإستقبال والطوارئ بمستشفى بني سويف التخصصي.


 







مقالات مشابهة

  • إصابة 6 أشخاص فى حادث سير على طريق بنى سويف الفيوم
  • %30 من المصريين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ...ونسب العلاج متدنية
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1300 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • بحضور الدكتور عبد السند يمامة.. "وفد كفر الشيخ" يُكرم أوائل الثانوية العامة
  • صحة الدقهلية: ضبط كميات من الأدوية والمكملات الغذائية مجهولة المصدر بمراكز للعلاج الطبيعي
  • أجيبادم التركية.. رعاية صحية شاملة لمرضى السرطان
  • أنهت علاج الكيماوي.. «كيت ميدلتون» تروي رحلتها مع السرطان
  • صحة الفيوم تناقش تطعيم الفرق الطبية بالمستشفيات والادارات الصحية
  • محافظ المنيا: تقديم أكثر من 476 ألف خدمة علاجية بالمستشفيات
  • أطباء سوريون ينجحون في علاج حالة مرضية خطيرة ونادرة