صحيفة اليوم:
2024-09-14@01:02:54 GMT

اعتماد ثلاث زمالات في جراحات دقيقة بتجمع مكة

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

اعتماد ثلاث زمالات في جراحات دقيقة بتجمع مكة

في إنجاز طبي وطني يعزز مكانة تجمع مكة المكرمة الصحي كوجهة متقدمة في الرعاية الصحية المتخصصة، حصل مركز صحة الرأس والعنق وقاع الجمجمة بمدينة الملك عبدالله الطبية، أحد أعضاء التجمع، على اعتماد ثلاث زمالات دقيقة تُعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة.
يشمل هذا الاعتماد الفريد من نوعه تخصصات جراحة أورام الرأس والعنق، وجراحة الأنف والجيوب الأنفية وقاع الجمجمة، وجراحة الأذن وأعصاب الأذن، مما يُعزز من مكانة المركز كمركز أكاديمي وطبي رائد في هذه التخصصات الجراحية الدقيقة.


وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي أن هذا الإنجاز يُبرز ريادة المركز في تقديم برامج تدريبية متقدمة تُسهم في تأهيل كوادر طبية عالية الكفاءة في هذه المجالات الدقيقة، مما يجعله المركز الأول في وزارة الصحة الذي يُعتمد لهذه التخصصات مجتمعة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أعضاء من فريق الجراحة في تجمع مكة المكرمة
كما يُعد المركز الأول الذي يقبل أطباء لبرنامج الزمالة الدقيقة في جراحة أورام الرأس والعنق وجراحة الأنف والجيوب الأنفية وقاع الجمجمة لعام ٢٠٢٥م.

أخبار متعلقة 30 فرقة بلدية تكافح آفات الصحة العامة ونواقل الأمراض بالطائفانطلاق جلسات ندوة "الفتوى في الحرمين" لمناقشة أركانها وشروطها وضوابطها"الالتزام البيئي": تقارير الأنشطة المختلفة تعزز التنمية المستدامة وترفع مستوى الالتزام


وأضاف التجمع أن هذا الاعتماد يعكس التزام المركز بتقديم رعاية صحية متقدمة تعتمد على الابتكار والتطوير المستمر، بما يهدف إلى تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، ودعم جهود المملكة في بناء قدرات طبية محلية متخصصة قادرة على تلبية الاحتياجات الصحية المستقبلية، مما يُعزز من مكانة المملكة كواحدة من الدول الرائدة في مجال الرعاية الصحية على المستوى الإقليمي والعالمي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس عبدالعزيز العمري مكة المكرمة تجمع مكة تجمع مكة المكرمة

إقرأ أيضاً:

تعيينات جديدة على رأس ثلاث مطارات مغربية

أعلن المكتب الوطني للمطارات، اليوم الخميس، عن تعيين مدراء جدد لثلاث مطارات بالمغرب وهي الحسيمة، وتطوان، والعيون.

وذكر المكتب، في بلاغ، أن "مطارات مدن الحسيمة وتطوان والعيون، وهي ثلاث مطارات استراتيجية للمكتب الوطني للمطارات وللمغرب، عرفت تعيين مدراء جدد على رأسها، وذلك في سياق استعداد مطارات المغرب لمواجهة التحديات الكبرى المرتقبة في أفق سنة 2030".

وأفاد المصدر ذاته أن المدير العام للمكتب الوطني للمطارات، عادل الفقير، ترأس خلال الأيام القليلة الماضية، مراسم تسلم السلط من قبل المديرين الجدد لمطارات الحسيمة الشريف الإدريسي، وتطوان سانية الرمل والعيون الحسن الأول. وهي مطارات تتميز بتزايد أهميتها الاستراتيجية نظرا للنمو المطرد لحركة النقل الجوي للمسافرين المسجلة بها.

وأكد المكتب أن المديرين الجدد لهذه المطارات الثلاث ولكافة مطارات المملكة مدعوون إلى تحفيز دينامية هذه المنصات المطارية، حتى تنخرط في دينامية النمو المستدام وتضطلع بدورها كاملا في التنمية الاقتصادية للجهات التي تتواجد بها.

وتكمن مهمة مسؤولي المطارات، يضيف المصدر ذاته، في مواكبة نمو حركة المسافرين وبلورة تصور جديد لتجربة السفر، والعمل بتنسيق وثيق مع السلطات لتحسين جودة الخدمات المقدمة.

وأشار المكتب إلى انطلاق مسار إعادة هيكلة وتطوير المشهد المطاري بالمغرب، من خلال برمجة إنجاز مشاريع كبرى لتعزيز الطاقة الاستيعابية وتحسين جودة الخدمات المطارية، بهدف توفير شبكة مطارية من البنيات التحتية الحديثة والمتطورة عبر مختلف جهات المملكة.

وخلص البلاغ إلى أن "المكتب الوطني للمطارات يباشر كتابة صفحة جديدة من تاريخه، مليئة بالطموحات الكبرى، قوامها التحولات الجدرية والتحديث الشامل، ليكون في مستوى التطلعات والتحديات الهامة التي تنتظر بلادنا".

مقالات مشابهة

  • تعيينات جديدة على رأس ثلاث مطارات مغربية
  • أستاذ علم الأحياء الدقيقة: فيروس القُراد ينتقل إلى الإنسان عن طريق اللدغ
  • العلماء يكشفون عن تعقيدات الأحياء الدقيقة في تقنية تصوير مبتكرة
  • إطلاق هاتف ذكي قابل للطي ثلاث مرات
  • اتفاقية ثلاثية بين حكومة المملكة و”اليونسكو” ومركز (ICAIRE) باعتماد المركز ضمن الفئة الثانية (C2C) بالرياض تحت رعاية اليونسكو
  • محافظ السويس يتفقد العيادات الخارجية بمستشفي الجراحات الدقيقة 
  • فرنسا: إحباط ثلاث هجمات ارهابية خلال الألعاب الأولمبية والبارالمبية
  • نادي الشارقة للسيارات القديمة ينال اعتماد تجديد ثلاث مواصفات عالمية في “الآيزو”
  • مناظرة ترامب وهاريس.. أبرز التصريحات غير الدقيقة من الجانبين
  • تكريم دولي لعالم مصري.. الدكتور عبدالجواد يتألق في جراحات العمود الفقري