بغداد اليوم -  بغداد

وجه وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري، اليوم الاربعاء (28 آب 2024)، باستكمال إجراءات تسوية الملاكات التعليمية والتدريسية بالوزارة.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "حرصا على انسيابية العملية التربوية، وجه وزير التربية بتحديد يوم الخميس الموافق التاسع عشر من أيلول المقبل موعدا أقصى لاستكمال إجراءات تسوية الملاكات التعليمية والتدريسية مع إيقاف النقل بدءا من يوم الأحد الموافق 2024/9/22".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير الري يوجه برفع كفاءة ترعتي «الحيانية وكومبتيل» في القليوبية

تفقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اليوم الجمعة، حالة المياه في ترعة الباسوسية وفروعها بمركز القناطر وترعة السيسي بمركز طوخ، خلال زيارته محافظة القليوبية.

جولة وزير الري في القليوبية

ووجه «سويلم» بسرعة اتخاذ إجراءات الحفاظ على قطاع ترعة الباسوسية، والتأكيد على مراعاة الأسلوب الفني الأمثل خلال تنفيذ عمليات التطهير مع العمل عن طريق صنادل للحفاظ على القطاع المائي للترعة، مع رفع نواتج التطهيرات الموجودة على جسور الترعة بشكل فوري، مع عمل سور أمام الكتلة السكنية بالكيلو 13.5 على ترعة جنابية الباسوسية، مع مراجعة موقف مآخذ وفتحات الري ومصادر ريها سواء من ترعة الباسوسية أو ترعة جنابية الباسوسية.

والتقى «سويلم» بعدد من المنتفعين وأعضاء رابطة ترعة جنابية الباسوسية إحدى الترع الفرعية الآخذة من ترعة الباسوسية، مشيدا بدور الرابطة في التعامل بفاعلية مع إدارة المياه على الترعة، مؤكدا دور الروابط في متابعة تطبيق المناوبات والتأكيد على أن تطهير المساقي الخصوصية هو مسؤولية المنتفعين أنفسهم وروابط مستخدمي المياه بالتنسيق مع وزارة الزراعة.

متابعة مغذيات ترعة الباسوسية

كما وجه بقيام المركز القومي لبحوث المياه بعمل دراسة شاملة للمنطقة بالكامل تتضمن مغذيات ترعة الباسوسية وفروعها، لحل المشكلة الواقعة بين نطاقي قريتي بهاده والبرادعي بمركز القناطر الخيرية بالقليوبية، مشددا على ضرورة مراجعة موقف تنفيذ وجودة تطهيرات الترع والمصارف بالإدارات العامة لري وصرف القليوبية، والإفادة بشكل عاجل بتقرير مصور في هذا الشأن.

تعريف المزارعين بفوائد الري الحديث

كما تفقد وزير الري، مزارع البساتين بزمام ترعة السيسي، مشيدا بدور التوجيه المائي في تعريف المزارعين بفوائد التحول للري الحديث، والتأكيد على دور روابط مستخدمي المياه في تطهير المساقي وتأكيد التزام المزارعين بمناوبات الري، مع التوجيه بإصلاح البوابات الواقعة على الترعة لتعزيز التحكم في عملية إدارة المياه.

رفع كفاءة ترعتي الحيانية وكومبتيل

ووجه «سويلم» بدراسة منظومة الري ورفع كفاءة ترعة الحيانية وترعة كومبتيل الحصة، والتنسيق بين إدارة التوجيه المائي وإدارة الري لتطهير المساقي الخاصة بالمنطقة من خلال المنتفعين وعلى نفقتهم، وبالتنسيق مع أجهزة الزراعة إعمالا لمواد القانون الصادرة بهذا الشأن.

وأكد أن نظام التطوير المطبق الذي اعتمدته الوزارة حاليا هو نقطة الرفع الواحدة والسمادة والفلاتر المشتركة بين المزارعين، موجها بسرعة التطهير أمام الصاولات على ترع الباسوسية وكومبتيل والحياني والسبيل.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يوجه بالتنسيق بين مبادرة «بداية جديدة» ومؤسسة شباب القادة
  • وزير الخارجية: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني
  • وزير الري يوجه برفع كفاءة ترعتي «الحيانية وكومبتيل» في القليوبية
  • محافظ الفيوم يوجه باستكمال أنشطة مبادرة "مدينة آمنة من العنف ضد النساء"
  • محافظ الفيوم يوجه باستكمال وتعميم أنشطة مبادرة "مدينة آمنة من العنف ضد النساء"
  • وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون
  • وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"
  • كيف علّق وزير التربية على خبر استقالته من الحكومة؟
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء إجراءات تقنين الأراضي وتعظيم الاستفادة منها في المدن الجديدة
  • وزير الداخلية يوجه بإنشاء دليل يخص جريمة الاتجار بالبشر وتضمينه بالمناهج الدراسية