زنقة20ا الرباط

وجه وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، رسالة الى المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، حول تواريخ دخول عقود تسيير الشركات الجهوية المتعددة التخصصات للكرماء حيز التنفيذ في أربع جهات معنية بهذا النموذج.

وكشف وزير الداخلية في المراسلة أنه “بعد استكمال الشروط اللازمة لتنفيذ عقود التسيير الخاصة بخدمة توزيع الماء الصالح للشرب والكهرباء والصرف الصحي السائل بالأقاليم الأربع الأولى المعنية بالمرحلة الأولى من إحداث متعدد جهوي شركات الخدمات وفقا للمرسوم رقم 2.

23.1033، من المخطط دخول كل عقد من عقود التسيير المتعلقة بالمناطق المعنية حيز التنفيذ وفقا لجدول زمني محدد”.

وتابع لفتيت أن “عقد إدارة الشركة الجهوية المتعددة الخدمات الدار البيضاء-سطات سيدخل حيز التنفيذ في 1 أكتوبر 2024؛ فيما عقد تسيير الشركة الجهوية المتعددة الخدمات سوس ماسة في 15 أكتوبر 2024؛ بينما عقد تسيير الشركة الجهوية المتعددة الخدمات مراكش آسفي في 1 نوفمبر 2024، فيما حدد دخول عقد إدارة الشركة الجهوية المتعددة الخدمات الشرقية حيز التنفيذ في 15 نوفمبر 2024”.

وحث لفتيت من المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب “التأكد من أن مصالحه المعنية تتخذ جميع الترتيبات والتدابير اللازمة حتى يتم دخول عقود التسيير المذكورة أعلاه حيز التنفيذ في أفضل الظروف”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: حیز التنفیذ فی

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث مع إحدى كبرى الشركات العالمية سبل إنتاج وتصنيع الألبان

استقبل علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مارك ويلى الرئيس التنفيذى للشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي (بيتي)، وبحث معه سبل زيادة استثمارات الشركة في مصر ودعم صغار المربين وذلك بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة وقيادات الوزارة والشركة.

وخلال الاجتماع، اطلع وزير الزراعة على حجم إنتاج الشركة واستثماراتها في مصر والذي يتجاوز الـ500 مليون دولار لتصنيع منتجات الألبان والعصائر تحت إشراف كوادر مصرية تقدر بحوالي 5200 موظف عمالة مباشرة وأكثر من 20 ألف عمالة غير مباشرة.

وأكد «فاروق» أن الدولة المصرية تعمل على تهيئة مناخ الاستثمار وتشجع القطاع الخاص في مجال الزراعة سواء المحلي او الأجنبي وتقدر دوره باعتباره شريكا أساسيا في التنمية، مشيدا بدور الشركة في إنتاج وتصنيع منتجات الألبان حيث تسهم في تحقيق الأمن الغذائي من هذه السلعة الاستيراتيجية التي تعتبر أحد عناصر البروتين التى يحتاجها الانسان.

«فاروق» أشاد أيضا بالتعاون مع الشركة لدعم صغار المزارعين والمربين، حيث تشتري الشركة إنتاجهم من الألبان وتصنيعها وكذلك تدريب أصحاب مراكز تجميع الألبان ورفع كفاءتهم، وزير الزراعة طرح بعض الأفكار للتعاون المستقبلى بين الوزارة والشركة ومنها تحسين السلالات لدى صغار المزارعين ومنظومة تبريد الألبان لديهم لضمان جودتها.

من ناحيته، قال اللواء الدكتور حاتم حسين رئيس القطاع الحكومي بالشركة، إن وزير الزراعة أكد على تقديم كل أوجه الدعم للشركة من أجل زيادة طاقتها الإنتاجية وتوفير فرص عمل، مضيفا أن وزير الزراعة سوف يفتتح قريبا أحد خطوط إنتاج صناعة الأجبان بحجم استثمارات تبلغ مليار جنيه.

وأكد المهندس محمد سيف نائب الرئيس التنفيذي للإنتاج الزراعى والألبان، أن التعاون المشترك فى مجال الدعم الفنى لمراكز التجميع والمزارع وفق خطة وزارة الزراعة الطموحة يصب في صالح الاقتصاد القومى، مشيرا إلى أن «بيتى» هي شركة مساهمة مصرية مملوكة لشركة المراعي السعودية وتسهم بدور فعال في تحقيق الأمن الغذائى بجمهورية مصر العربية

بينما أشار الدكتور عمرو سالم الرئيس التنفيذي للموارد البشرية، إلى أن الشركة تضم أفضل العناصر المدربة من مختصين في مجال صناعة الألبان، لافتا إلى أن الشركة على أتم استعداد لتقديم خبراتها الفنية لوزارة الزراعة لصالح بلدنا.

والجدير بالذكر أن الشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي (بيتي) تقوم بشراء الألبان من المزارع المصرية حوالي 650 طنا يوميا وتغطى نسبة كبيرة من السوق المحلية، بالإضافة الى تصدير منتجاتها لأكثر من 45 دولة أفريقية وأوروبية وآسيوية، إضافة إلى أمريكا وكندا لجلب العملة الصعبة للدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • الصندوق السعودي للتنمية يمول توقيع عقود الشركات المنفّذة لمستشفى في سانت لوسيا بقيمة 75 مليون دولار
  • عاجل| وزير الخارجية يُعرب عن تقديره لاعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا وسلوفينيا بفلسطين
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي بمحور فيلادلفيا
  • وزير قطاع الأعمال يتابع مع "SAP مصر" تطبيق "ERP" في الشركات التابعة
  • وزير الزراعة يبحث مع إحدى كبرى الشركات العالمية سبل إنتاج وتصنيع الألبان
  • وزير الإسكان يتابع استعداد جميع الجهات والهيئات التابعة للوزارة للتحضير والمشاركة بالمنتدى الحضرى العالمى
  • وزير الاستثمار يلتقي مدير "كوكاكولا هيلينيك" مصر لاستعراض أنشطة واستثمارات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري
  • وزير المالية: إعفاء الشركات برأس مال 15 مليون جنيه من بعض الضرائب مثل الدمغة
  • لـ كبار السن والمرضى.. الداخلية تيسر إجراءاتها للحصول على الخدمات الشرطية