قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن إسرائيل تنتهك كل الأعراف والمواثيق والدولية وقوانين الإنسانية، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يمارس حرب إبادة جماعية للشعب الفلسطيني الشقيق وسط صمت تام من المجتمع الدولي.

الاحتلال الإسرائيلي يمارس حرب إبادة في غزة 

وتساءل أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن في بيان عن دور منظمات وجمعيات حقوق الإنسان، قائلا: «ألا يرى القائمون عليها ما يجري على الأراضي الفلسطينية يوميا من قتل بشتى الطرق سواء إبادة جماعية بالسلاح أو التجويع أو التعذيب للأطفال والنساء والشيوخ والشعب الأعزل وذلك في خطوة الغرض منها إبادة الشعب الفلسطينى؟ وهل هذا الأمر طبيعي لهذه المنظمات التي تتشدق بالحرية وتغض الطرف عن الإبادة الجماعية لشعب بالكامل يٌمارس ضده كل ألوان العذاب المحرمة والممنوعة والمحرمة دوليا؟».

وأشار إلى أن المجتمع الدولي شريك أساسي فيما يجري على الأراضي الفلسطينية حتى المفاوضات بعيد عنها؛ فعلى سبيل المثال الدولة المصرية تواصل مفاوضاتها ليلا ونهارا، وتصريحات في مختلف المحافل الدولية لإدانة ما يجرى على أراضي قطاع غزة، ومناشدات عاجلة للمجتمع الدولي بسرعة التدخل ووقف هذه الحرب، ومبادرات ومؤتمرات ولقاءات مكثفة، واتصالات هنا وهناك ولكن المجتمع الدولى يشاهد ما يحدث دون تدخل.

السيادة المصرية خط أحمر

وأكد أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، أن السيادة المصرية خط أحمر، والشعب المصري يدعم القيادة السياسية للحفاظ على الأمن القومي المصري، ولم ولن يسمح لأحد المساس بهذه المسألة تحت أى مسمى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستقبل وطن إسرائيل حقوق الإنسان الشعب الفلسطيني غزة مستقبل وطن

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين، المجتمع الدولي ببذل المزيد من الجهود للضغط على دولة الاحتلال لوقف العدوان وحرب الإبادة والتهجير ضد شعبنا وتوفير الحماية الدولية له، كما طالبت بحماية موظفي الأونروا والعاملين في المجال الإنساني من بطش الاحتلال، وفقًا لـ"وفا".

13 شهيدًا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة منهم أطفال ونساء.. ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة لـ 41118

وأدانت في بيان لها، اليوم الخميس، المجازر المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد شعبنا في قطاع غزة، بما في ذلك المجزرة البشعة في النصيرات والتي أودت بحياة العشرات من المدنيين بمن فيهم 6 من موظفي وكالة الاونروا.

مقالات مشابهة

  • المشاط: برنامج الأمم المتحدة الإنمائي شريك استراتيجي للحكومة المصرية
  • أردوغان يدعو المجتمع الدولي لرفع صوته ضد سياسات الاحتلال الإسرائيلي
  • د.حماد عبدالله يكتب: "مأساة" هجرة العقول المصرية !!
  • أمين مستقبل وطن يكشف سبب الاعتراض على قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • بارزاني يبحث مع  كبير مستشاري الحكومة البريطانية مستقبل التحالف الدولي في العراق
  • "أمين لجنة القانون الدولي" لـ "اليوم": المملكة أكبر المانحين عالميًا بـ1.9% من الدخل القومي
  • بوريل: تجاهل مبادئ حماية المدنيين في غزة أمر مرفوض من المجتمع الدولي
  • الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان
  • غضب بعد أحداث استاد جابر الدولي بمباراة الكويت والعراق.. والاتحاد الكويتي يعلن عقوبات صارمة
  • كاتب صحفي: التاريخ الإنساني سيقف كثيرا أمام العجز الدولي تجاه أحداث غزة