تفقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية الأعمال النهائية لتطوير ورفع كفاءة مجزر شبرا الخيمة بتكلفة 20 مليون جنيه، الذي يقع على مساحة 2850 مترا، ويخدم أهالي مدينة شبرا الخيمة، ويستوعب أكثر من 100 رأس يومياً، ويتكون المجزر من 3 عنابر للذبيح، وثلاجة وخزان للمياه وخزان للصرف، وتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية، وجاري الانتهاء من تنفيذ اللاند سكيب.

الحفاظ على صحة المواطن 

وخلال جولته، أكد المحافظ أن المجزر يتكون من 3 عنابر للذبيح، وثلاجة وخزان للمياه وخزان للصرف، وأشار إلى أن الهدف من أعمال التطوير هو الحفاظ على صحة المواطن من خلال إنتاج لحوم صحية وآمنة لا تتسبب في نقل الأمراض وتوفير لحوم حمراء ذات جودة عالية.

مجمع خدمي بمنطقة ميت نما 

 كما تفقد أعمال إنشاء مجمع خدمي بمنطقة ميت نما بمدينة شبرا الخيمة، بحضور النائب مجاهد نصار عضو مجلس النواب والمتبرع بإنشاء المبنى، وتفقد المحافظ أعمال إنشاء القواعد الخرسانية والأساسات للمبنى التي تقع على مساحة 1652 مترا مربعا بتكلفة 20 مليون جنيه تقريبا، ومن المنتظر الانتهاء منه نهاية العام الجاري ويتكون المبنى من 3 طوابق، لإنشاء مجمع خدمي يقدم خدمات السجل المدني والشهر العقاري والبريد والتضامن الاجتماعي والتموين والطب البيطري، إضافة إلى نقطة شرطة وإسعاف وحماية مدنية.

بالنسبة للطابق الأرضي بالمجمع الخدمي فإنه يتكون من نقطة شرطة على مساحة 240 مترا مربعا لتقديم كافة الخدمات وبالنسبة للحماية المدنية على مساحة إجمالية 259 مترا مربعا وبالنسبة لنقطة الإسعاف فإنها ستقام على مساحة 218 مترا مربعا. 

بالنسبة للطابق الأول علوي بالمجمع الخدمي فإنه يتكون من مكتب تموين بمساحة إجمالية 196 مترا مربعا يحتوي على صالة لانتظار المواطنين ومزدوة بنظام ذكي لتقديم الخدمات التموينية، وأيضا مكتب للتضامن الاجتماعي على مساحة 162 مترا مربعا يحتوى على صالة لانتظار المواطنين ومزود بنظام ذكي لتقديم كافة الخدمات، وكذلك مكتب شئون الطب البيطري بمساحة إجمالية 153 مترا مربعا لتقديم كافة الخدمات البيطرية. 

تطوير الشوارع الجانبية والمحيطة بكنيسة السيدة العذراء 

وخلال الجولة تفقد المحافظ لأعمال تطوير الشوارع الجانبية والمحيطة بكنيسة السيدة العذراء بمسطرد، موجها بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف باستخدام بلاط الإنترلوك، التي تأتي ضمن خطة المحافظة لتطوير المناطق العشوائية وتحسين المظهر الحضاري للمحافظة وتبلغ تكلفة هذا المشروع نحو 7 ملايين جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية مشروعات القليوبية محافظ القليوبية تطوير القليوبية مشروعات شبرا شبرا الخیمة الانتهاء من مترا مربعا على مساحة

إقرأ أيضاً:

الزراعة: الانتهاء من صرف 17 مليون شيكارة أسمدة مدعمة خلال العام الحالي


كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الحكومة المصرية قامت بتنفيذ مجموعة من المشاريع الضخمة التي تهدف إلى تخفيف الأعباء والتحديات التي يواجهها المزارعون المصريون، مشيرًا إلى أن هذه المبادرات الحكومية تشمل توفير الأدوات والتقنيات الزراعية الحديثة، وتلبية كافة احتياجات الفلاحين.

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "خط أحمر" على قناة الحدث اليوم، أوضح القرش أن الحكومة قدمت أكثر من 17 مليون شيكارة من الأسمدة المدعمة للفلاحين، وذلك في إطار جهودها المستمرة لدعم القطاع الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي للبلاد.

ونوه القرش أن الدولة تولي أهمية قصوى لتحسين جودة الحياة للمزارعين المصريين، وهي تعمل بلا كلل لتوفير الدعم اللازم لهم.
كما أكد أن الحكومة تحرص على توفير الأسمدة بأسعار معقولة ومدعومة للمزارعين، حيث يبلغ سعر الطن الواحد منها حوالي 4500 جنيه مصري حالياً.

وختم المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تصريحاته بالتأكيد على أن الدولة المصرية تعتبر المزارعين ضمن أهم أولوياتها، وأن هناك اهتماماً كبيراً من قبل القيادة السياسية والحكومة ومختلف الأجهزة بالدولة بالفلاح المصري واحتياجاته.

مقالات مشابهة

  • الزراعة: الانتهاء من صرف 17 مليون شيكارة أسمدة مدعمة خلال العام الحالي
  • ناصف يتفقد أعمال تطوير قصر ثقافة البدرشين والطفل بجاردن سيتي
  • وزير الري يوجه برفع كفاءة ترعتي «الحيانية وكومبتيل» في القليوبية
  • أمريكا: نعمل مع حلف الناتو لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لأوكرانيا
  • تفاصيل مزاد 15 محلا تجاريا وصيدلية في مدينة بدر
  • طرح 11 محلا تجاريا و3 وحدات إدارية في مزاد أخميم الجديدة
  • 17 مشروعا استثماريا جديدا بتكلفة 105 ملايين دولار في الإسماعيلية.. تعرف عليهم
  • جنايات شبرا الخيمة تعاقب شاب تعدى على شقيقته وأنجب منها سفاحا بقليوب
  • محافظ القليوبية يوجه بتكثيف أعمال النظافة في المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • تفاصيل مزاد أراضي المخابز في العاشر من رمضان