قال محمد راجح، المدير المسؤول في مؤسسة مصر الخير، إنه تم توزيع وجبات غذائية طازجة على أعلى مستوى من الطهي على الأسر الأكثر احتياجا تحت مبادرة «ايد واحدة» بالتعاون مع التحالف الوطني، بقرى وأحياء العريش والشيخ زويد وبئر العبد، مضيفا أنه يتم توزيع 3 آلاف وجبة شهريا على المحتاجين، وذلك في تصريحات خاصة لـ«الوطن».

توزيع الوجبات بقرى المحافظة

توريد المواد الغذائية من المؤسسة برقابة صحيحة مشددة

قال محمد ياسر، مسؤول أول جودة، إنه يتم توريد المواد الغذائية من المؤسسة برقابة صحيحة مشددة وكشف عيني عن طريق أطباء متخصصين، فضلا عن الطهي في أماكن ذات تهوية جيدة، مشيرا إلى نقل الطعام والوجبات بشكل يومي وفوري إلى الأسر، وذلك بالتنسيق مع إدارات التضامن في كل مكان، وبالكشوفات المدونة بمديرية التضامن الاجتماعي، والتعاون مع الجمعيات الأهلية.

50 متطوعا ومتطوعة في عمليات الطهي والتوزيع

وأشار محمد عزارة، مسؤول ثان جودة، إلى أن هناك ما يقرب من 50 متطوعا ومتطوعة من مؤسسة مصر الخير يقومون بعملية الطهي والتوزيع، حيث يتم نقل الوجبات إلى المحتاجين، وتكون الوجبات عبارة عن لحوم وخضار وأنواع متعددة من الطبخ، وأيضا دجاج، وفواكه طازجة بحسب الموسم، موضحا أنه تم توزيع موز ومانجو وتفاح مع الوجبات خلال اليومين الماضيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر الخير وجبات ايد واحدة مبادرة شمال سيناء

إقرأ أيضاً:

حملة «إيد واحدة».. دعم مستمر للأكثر احتياجا في مواجهة التحديات الاقتصادية الخارجية

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، حملة «إيد واحدة»، بهدف تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأكثر احتياجًا، وتحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة وتعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي.

جهود مكثفة لتحقيق الهدف الأساسي

وقال محمد ممدوح، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن حملة «إيد واحدة» تسعى إلى تحقيق هدفها الرئيسي المتمثل في تقديم المساعدة لنحو مليون ونصف مليون أسرة في مختلف محافظات الجمهورية، وفي إطار هذا التوجه، يضع التحالف الوطني أولوية كبيرة لرعاية الفئات الأولى بالرعاية من خلال فعالياته المتنوعة، مع التركيز على تحسين حياة ملايين المصريين وتوفير حياة كريمة لهم. تأتي الحملة كجزء من التعاون الفعال بين الحكومة والقطاع الأهلي، وتهدف إلى بناء مجتمع أكثر عدالة ومساواة.

وأوضح «ممدوح» أن تتضمن خدمات الحملة دعمًا غذائيًا يوفر السلع الأساسية للأسر المحتاجة، وتقديم مساعدات مالية مباشرة عبر الدعم النقدي للأسر الأكثر احتياجًا، كما تشمل الحملة توفير الرعاية الصحية الأولية وتنظيم قوافل طبية وتقديم الأدوية، إضافة إلى دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتطوير البنية التحتية في المناطق النائية، ما يساهم في تنمية المجتمع وتعزيز الاستقرار الاجتماعي.

استمرار الدعم في ظل التحديات الخارجية

وأكَّد عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان أن حملة «إيد واحدة» تدعم للأشخاص الأكثر احتياجًا وتعمل على رفع مستوى معيشتهم، بما يخفف عليهم، في دلالة واضحة على أن الدولة المصرية تُعلي من شأن حقوق الإنسان حتى في أحلك الظروف.

وأضاف أنه على الرغم من وجود العديد من التحديات التي تواجهها الدولة المصرية في الوقت الحالي نظرًا للظروف الاستثنائية التي تمر بها المنطقة، إلا أنها ما زالت قادرة على توفير الدعم لمواطنيها والحفاظ على الاستقرار الداخلي للمجتمع، وأن التحديات الخارجية لم تؤثر على الأوضاع الداخلية للدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • حملة «إيد واحدة».. دعم مستمر للأكثر احتياجا في مواجهة التحديات الاقتصادية الخارجية
  • مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد.. جهود كبيرة للتحالف لإسعاد الطلاب الأكثر احتياجا
  • وزيرة التضامن ومحافظ البحيرة تسلمان أجهزة كهربائية وتعويضية للأسر الأكثر احتياجًا
  • توزيع 10 آلاف كرتونة غذائية.. التحالف الوطني ينفذ «أسبوع الخير» في شمال سيناء
  • التحالف الوطني يسلم 200 بطاقة رقم قومي مجانا.. ضمن مبادرة «بطاقتك حقوقك»
  • محافظ شمال سيناء يتناول الغداء مع الأسر الأكثر احتياجاً
  • شمال سيناء تنظم المؤتمر الوطني للشباب "الفرص - التحديات" بالعريش 
  • شمال سيناء تنظم المؤتمر الوطني للشباب «الفرص - التحديات» بالعريش
  • في 3 محافظات.. التحالف الوطني يوفر دعمًا ماليًا للأسر الأكثر احتياجًا
  • تدشين مبادرة «فرحهم بشنطتهم» في الدقهلية بالتعاون مع التحالف الوطني