بعد غرق لبنان في ظلام دامس بسبب نفاد الوقود من معامل الزهراني، أعلنت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن وصول الباخرة الجزائرية "عين أكر" إلى منشآت النفط في مدينة طرابلس(الشمال) والتي تحمل 30 ألف طن متري من فيول أويل جزائري، تم تقديمه كهبة. ولكن يبدو أن اللبنانيين "لن يستفيدوا منها".

اعلان

بعيد إعلان شركة "سوناطراك" الجزائرية أنها ستقوم بإرسال عدة ناقلات محملة بالفيول، لتكون "عين أكر" أول الواصلين بهبة تقدر قيمتها بـ18 مليون دولار، نشرت وسائل إعلام لبنانية أن المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كان قد كتب إلى وزير الطاقة وليد فياض، أن مواصفات الفيول الجزائري الموهوب للبنان تختلف عما تحتاجه المؤسسة.

وبالتالي، سيتم استبداله بشحنة أخرى من مادة الغاز أويل عبر مزايدة عمومية عبر هيئة الشراء العام، لذلك لن يستفيد لبنان من الفيول مباشرة.

Relatedواشنطن تهدد اللبنانيين بطائرات حربية ومقاتلات على تطبيق للمواعدة!لبنان يغرق مجدداً في العتمة الشاملة.. والجزائر تمدّ يد العون"رجل عصامي".. وفاة رئيس الحكومة اللبناني السابق سليم الحص عن عمر يناهز 95 عاماً

وكان المسؤولون اللبنانيون قد عبروا عن امتنانهم للجزائر، حيث نوّه فياض بجهود السفير الجزائري الذي سهل العملية. وشكر كذلك العراق على دعمه للبنان في حل مشكلات الطاقة، قائلًا: "يجب أن تتنوع مصادر الطاقة، وهو ملف عملت عليه الوزارة لكن الاعتمادات أتت متأخرة".

وفي اليوم السابق، عقدت الحكومة اللبنانية جلسة لمناقشة زيادة الاعتمادات المخصصة لبعض الوزارات، وقال وزير الإعلام اللبناني عباس الحلبي إن موضوع الكهرباء سيُطرح مع مواضيع أخرى بعد إقرار الموازنة التي سيتم مناقشتها الخميس المقبل، مضيفًا: "هناك جدول مواضيع يحتاج إلى تركيز أكبر في جلسات أطول".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسبانيا وموريتانيا توقعان اتفاقية لتنظيم الهجرة.. ملف ثقيل ما يزال يقلق الاتحاد الأوروبي فنانون أوروبيون يحثون صربيا على عدم تسليم مخرج بيلاروسي إلى بلاده خوفًا من تعرضه للتعذيب احتفالاً بعيد ميلادها الـ 102.. بريطانية تخوض مغامرة شيقة وتحظى بلقب أكبر لاعبة قفز بالمظلات قطاع الكهرباء الجزائر مساعدة تنمية لبنان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل تبدأ عملية عسكرية واسعة بغطاء الطائرات الحربية شمال الضفة الغربية وسقوط 11 قتيلا فلسطينيا يعرض الآن Next إسبانيا وموريتانيا توقعان اتفاقية لتنظيم الهجرة.. ملف ثقيل ما يزال يقلق الاتحاد الأوروبي يعرض الآن Next الاحتجاجات مستمرة في الهند ضد اغتصاب وقتل طبيبة.. والشرطة تُطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين يعرض الآن Next حظر تطبيق تلغرام: ما هي الدول التي تضيق الخناق عليه ولماذا؟ يعرض الآن Next موقع "دي كلاسيفايد": 15 نائبا بريطانيا حصلوا على تمويل إسرائيلي قبل وصولهم إلى البرلمان اعلانالاكثر قراءة رئيس أركان الجيش الأوكراني: 100 بلدة في كورسك الروسية باتت تحت السيطرة طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا مودي يبحث مع بوتين تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الهند وروسيا ويستعرض نتائج زيارته لأوكرانيا كبار حاخامات اليهود المتدينين يصدرون فتوى تحرم زيارة الأقصى وحكومة نتنياهو تقرر تمويل الاقتحامات ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا تكنولوجيا حركة حماس بريطانيا رياضة لبنان مغامرات فلاديمير بوتين أزمة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا تكنولوجيا حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا تكنولوجيا حركة حماس قطاع الكهرباء الجزائر لبنان إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا تكنولوجيا حركة حماس بريطانيا رياضة لبنان مغامرات فلاديمير بوتين أزمة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

«اليونيفيل» تدعو إلى حل دبلوماسي على طول «الخط الأزرق»

بيروت (الاتحاد)

أخبار ذات صلة دولة فلسطين تحظى بمقعد رسمي في الأمم المتحدة الأمم المتحدة: أزمة «المركزي الليبي» مستمرة

دعت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان «اليونيفيل» جميع الأطراف إلى وقف تبادل إطلاق النار عبر «الخط الأزرق» والعودة إلى وقف الأعمال العدائية.
وقالت «اليونيفيل»، في بيان، إن «الوضع على جانبي الخط الأزرق الذي انسحبت إليه القوات الإسرائيلية من لبنان في عام 2000 لا يزال هشاً ويؤثر بشكل كبير على المدنيين، وخاصة الأطفال».
وفي مؤتمر صحفي عقده في نيويورك، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك: «تكرر اليونيفيل إدانة أي هجمات على المدنيين، التي يجب أن تتوقف».
وأكد دوجاريك أن قوة حفظ السلام ستواصل كل الجهود باستخدام تفويضها للتهدئة وأكد ضرورة إيجاد حل دبلوماسي للوضع هناك.
وفي السياق، خصص منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في لبنان، عمران ريزا، حزمة مساعدات طارئة بقيمة 24 مليون دولار من الصندوق الإنساني للبنان لدعم الفئات الأكثر ضعفاً في البلاد، وتلبية الاحتياجات العاجلة للمتضررين من الأعمال العدائية المستمرة في الجنوب.
وفي بيان صدر أمس، قال ريزا إن «التمويل يأتي في وقت يواجه فيه لبنان تحديات غير مسبوقة طغت على قدرة البلاد على التكيف معها».
وسيوفر التمويل الدعم العاجل للأشخاص الأكثر احتياجاً، بما في ذلك الغذاء والمأوى والرعاية الصحية والمياه والصرف الصحي والحماية. 
وسيتم تقسيم المبلغ على النحو التالي: 10 ملايين دولار للإغاثة الطارئة للمتضررين من الأعمال العدائية في الجنوب، و13 مليون دولار لدعم المجتمعات الضعيفة في جميع أنحاء البلاد، ومليون دولار مخصص لتمكين المنظمات غير الحكومية المحلية من الاستجابة للأزمة متعددة الأوجه التي تواجهها البلاد.
وفي هذا السياق، قال ريزا: «لقد مكنا الصندوق الإنساني للبنان من تقديم الدعم لأكثر من 200 ألف شخص، لكن هذا ليس كافياً لتلبية كل الاحتياجات، من دون تمويل كاف سنكون محدودين في تلبية الاحتياجات العاجلة فحسب، بل ستضعف جهوزيتنا وقدرتنا على معالجة الأزمات الأخرى الملحة التي يواجهها لبنان حالياً».
ودعا ريزا المجتمع الدولي إلى تقديم دعم عاجل للجهود الإنسانية في لبنان، حيث لم يتم تلبية سوى 25 في المائة من النداء الإنساني لهذا العام حتى الآن.
وحذر من أن العواقب طويلة الأمد على الفئات الضعيفة مقلقة بشكل خاص مع استمرار تصعيد الأعمال العدائية في جنوب لبنان، والذي يؤدي إلى مزيد من النزوح وإغلاق المدارس، في حين وضع أيضاً ضغوطاً على خدمات الرعاية الصحية، فيما تشرف الخدمات الأساسية على الانهيار.

مقالات مشابهة

  • «اليونيفيل» تدعو إلى حل دبلوماسي على طول «الخط الأزرق»
  • عاجل. مسلحون يقتلون 14 شخصًا شيعيًا في وسط أفغانستان في واحدة من أكثر الهجمات دموية في البلاد هذا العام
  • قطاع الطاقة في الجزائر.. 5 ملفات حيوية أمام الرئيس تبون في الولاية الجديدة (تقرير)
  • لبنان يطلق مناقصة جديدة لبناء أكبر مشروع طاقة في تاريخ البلاد على مجرى نهر بيروت
  • "أدنوك" تعتمد استراتيجيتها في مجال الذكاء الاصطناعي
  • "أدنوك" تعتمد استراتيجيتها في مجال الذكاء الاصطناعي
  • اخبار سارة للعراقيين.. البلاد على موعد مع كتلة باردة محملة بالأمطار ستلطف الأجواء
  • اخبار سارة للعراقيين.. البلاد على موعد مع كتلة باردة محملة بالأمطار ستلطف الأجواء - عاجل
  • حالة الطقس الآن في مصر.. تكاثر سحب ومنخفض جوي يضرب البلاد
  • الحرب الكبرى لن تقع