جريدة الوطن:
2024-09-14@01:06:23 GMT

شرطة رأس الخيمة تحتفي بيوم المرأة الإماراتية

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

شرطة رأس الخيمة تحتفي بيوم المرأة الإماراتية

احتفت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة بيوم المرأة الإماراتية الذي يصادف الثامن والعشرين من شهر أغسطس من كل عام تقديرا لدورها الريادي في دعم مسيرة الوطن ورفعته .

وأكد العقيد الدكتور ناصر محمد البكر مدير إدارة الشرطية المجتمعية في رأس الخيمة خلال الاحتفال الذي نظمته الإدارة في مركز شرطة الدقداقة الشامل على أهمية الدور الذي قامت به ولا تزال المرأة الإماراتية في تربية الأجيال وشغل المناصب في شتى القطاعات وتحقيق نجاحات مشهودة ساهمت في تعزيز المكانة الريادية للدولة وتحقيقها المكتسبات في كافة مواقع العمل الوظيفي بما فيها العمل الشرطي والأمني حيث نجحت في الموازنة بين مسؤولياتها كربة منزل وأم وكموظفة تعمل جنبا إلى جنب مع الرجل في دعم مسيرة التقدم والازدهار بالدولة تحت مظلة القيادة الرشيدة التي تشكل الداعم الأول في تمكين المرأة والإيمان بقدراتها .

وكرم العقيد البكر العنصر النسائي الشرطي تثمينا لجهودهن والنجاحات التي حققنها في مجالات العمل الشرطي والأمني متمنيا لهن دوام التوفيق والنجاح .

من جهتها أوضحت الرائد أمل العوبد رئيس فريق الشرطة النسائية أن فعاليات احتفال شرطة رأس الخيمة بيوم المرأة الإماراتية تضمن استقبال العنصر النسائي في القيادة بالورود ، وتوزيع الورود وشهادات التقدير على الموظفات في عدد من الإدارات الشرطية ، إلى جانب مشاركة الفريق لعدد من المؤسسات الخارجية المجتمعية بهذه المناسبة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المرأة الإماراتیة رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

اطلاق المرحلة الأولى من سلسلة وَرْشات العمل بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة والجيش

أعلنت هيئة الأمم المتحدة للمرأة في بيان اليوم الخميس، انه "في إطار التعاون المستمر بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة والجيش، انطلقت المرحلة الأولى من سلسلة ورشات العمل التي تستمر عاما، من أيلول 2024 إلى أيلول 2025، وتهدف إلى تعزيز إدماج العسكريات في وحدات الجيش اللبناني المختلفة".
واشار البيان الى ان "هذه الورشات تهدف إلى زيادة وعي المشاركات بأجندة المرأة والسلام والأمن وتعزيز معرفتهن بخطة العمل الوطنية الخاصة بلبنان لتطبيق قرار مجلس الأمن 1325 حول المرأة والسلام والأمن. كما تسعى إلى تعزيز ثقافة تدعم الوقاية من العنف الأسري والاستجابة له، مع التركيز على تطوير مهارات القيادة لدى المشاركين/ات. ومن خلال هذه الجهود، يسعى الجيش اللبناني وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في لبنان إلى تعزيز بيئة عمل شاملة تمكّن الرجال والنساء من المساهمة بشكل فعال في مهام الأمن والدفاع".
تم افتتاح الورشات في فندق راديسون بلو فردان، بيروت، بكلمات ترحيبية ألقتها العميد مروى سعود، رئيسة وحدة النوع الاجتماعي في الجيش اللبناني، و جيلان المسيري، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في لبنان. وتناولت الكلمات وفق البيان، "الأهداف العامة للورشات وأهميتها في بناء بيئة عسكرية أكثر شمولاً ومراعاة لقضايا النوع الاجتماعي، مما يعزز قدرة الرجال والنساء على المساهمة، على قدم المساواة، في الأمن والدفاع".
وجددت هيئة الأمم المتحدة للمرأة "دعمها الكامل للجيش اللبناني في رحلته نحو تعزيز دور المرأة في القطاع العسكري، وذلك التزامًا بالدستور اللبناني والاتفاقات الدولية التي صدق عليها لبنان المتعلّقة بتمكين المرأة والقضاء على جميع أشكال التمييز والعنف ضدها".

مقالات مشابهة

  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزز تمكين المرأة في القيادة
  • رئيس الشاباك السابق: لو كنت فلسطينيا لحاربت ضد الذي ينهب أرضي
  • اطلاق المرحلة الأولى من سلسلة وَرْشات العمل بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة والجيش
  • قائد عام شرطة رأس الخيمة يدشن الهوية الجديدة لمركبات التقييم قبل النهائي في هيئة الموارد العامة
  • خبير: الاستثمار في العنصر البشري يعني الاستفادة من كل إمكانياته
  • شرطة رأس الخيمة تستعرض انجازاتها في ملتقى إدارة المتاحف الشرطية والعسكرية
  • القيادة العامة تتوج ببطولة الشرطة لكرة اليد
  • خلال تصوير مقطع موسيقي.. مغني أمريكي ينقذ امرأة حاولت الانتحار
  • ضبط سائق أنهى حياة شخص خلال القيادة في القاهرة
  • اختيار الاستشاري: مفتاح النجاح الذي قد لا تدرك أهميته