تفقد الدكتور مهندس أحمد إسماعيل، رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، ومسئولو الجهاز والشركات المنفذة للمشروعات، المشروعات الجارية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين "، للوقوف على موقف المشروعات، حيث شملت الجولة تفقد عمارات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بالحي الـ 16، والذي يضم 433 عمارة بها 10392 وحدة سكنية.

وتابع رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، موقف الأعمال الخاصة بالطرق، وما تم تنفيذه من أعمال طبقات الأسفلت بمداخل المواقع والطرق الرئيسية والفرعية والمحيطة بالعمارات، وأماكن انتظار السيارات وأعمال تركيب الإنترلوك والبلدورات في الجزر والأرصفة والمشايات بين العمارات، وكذا أعمال تنسيق الموقع وأيضاً أعمال الزراعة.

ووجَّه رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة بضرورة التنبيه على الشركات المنفذة للمشروعات بزيادة معدلات الإنجاز والالتزام بكافة الاشتراطات والمواصفات الفنية، وكذلك مراعاة معايير الجودة والصحة والسلامة المهنية مع تكثيف العمالة لسرعة الانتهاء من الأعمال في موعدها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين شقق سكن كل المصريين مدينة العبور الجديدة وحدة سكنية المبادرة الرئاسية المشروعات الجارية جهاز مدينة العبور جهاز مدينة العبور الجديدة سكن كل المصريين

إقرأ أيضاً:

5 شروط لحجز وحدة في سكن لكل المصريين

مشروع سكن لكل المصريين.. ازدادت معدلات البحث على محرك البحث "جوجل" في الفترة الأخيرة من قبل الشباب الراغبين في التقديم على شقق سكن لكل المصريين، ومعرفة شروط التقديم.

وأعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تنفيذ مليون وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» لمحدودي الدخل.

ويتسائل المواطنين عن أهم شروط حجز وحدة في «سكن لكل المصريين» المُنتظر طرحها قريبًا، والتي تشترطها وزارة الإسكان، بحسب الموقع لرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

5 شروط لحجز وحدة في سكن لكل المصريين

- لا يحق للمتقدم أو للأسرة أي «الزوج/الزوجة/الأولاد القصر»، التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

- ألا يكون المتقدم أو للأسرة قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة من البنك المركزي.

- ألا يكون سبق التخصيص للمُتقدم أو الأسرة وحدة سكنية أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين، أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

- ألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة قطعة أرض سكنية أياً كان نوعها.

أهم الشروط لإمكانية حجز شقة

- ألا يكون المتقدم أو الأسرة قد استفاد بقرض تعاوني، أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية.
- عدم امتلاك المُتقدم أو الأسرة  لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.
- أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة الكائن بها الوحدة السكنية المتقدم لها  أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها بينما يستثنى من ذلك المتقدمين متوسطي الدخل.

مقالات مشابهة

  • 5 شروط لحجز وحدة في سكن لكل المصريين
  • «سيدات أعمال أبوظبي» و«إيثر» يُطلقان 6 مشاريع تجارية جديدة
  • السفير الروسي: أعمال إعادة إعمار درنة تسير بخطى ثابتة نحو بناء مدينة جديدة بالكامل
  • مجلس سيدات أعمال أبوظبي و”إيثر” يُطلقان 6 مشاريع تجارية محلية جديدة
  • وزارة الري تستعرض موقف "مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر
  • رئيس جهاز "الشيخ زايد "تستمع لشكاوى الإسكان الحدائقي
  • حزب «المصريين»: التيسيرات الضريبية الجديدة تستهدف جذب مزيد من الاستثمارات
  • موقف تنفيذ وحدات مبادرة "سكن لكل المصريين" بعدد من المحافظات والمدن الجديدة
  • مستجدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بعدد من المحافظات والمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بعدد من المحافظات