دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  على متن قطار "كاليدونيان سليبر"، الذي يعمل 6 أيام في الأسبوع من لندن إلى اسكتلندا، ستخوض تجربة فريدة لا تخلو من المناظر الخلابة على طول المسار.

بعد تناول أطعمة شهية وتذوّق شراب الويسكي، تُسنح للركاب فرصة التعرّف إلى أصدقاء جدد عبر المقاعد الدوارة والكبائن المريحة، المفروشة بأناقة باللونين البرتقالي والأزرق المائل للأخضر.

يقوم القطار برحلته 6 أيام في الأسبوع من محطة يوستون في لندن إلى مجموعة من الوجهات في جميع أنحاء اسكتلندا.Credit: Caledonian Sleeper

وتتحدث محررة CNN، مورين أوهير، عن تجربتها على متن القطار قائلة: "تركنا وراءنا صخب محطة يوستون المزدحمة في لندن الساعة 8 مساءً، وفي غضون 12 ساعة وصلنا إلى مدينة فورت ويليام، التي يُطلق عليها عاصمة أنشطة الهواء الطلق في المملكة المتحدة وهي موطن لأعلى الجبال في البلاد، بما في ذلك جبل بن نيفيس الذي يبلغ ارتفاعه 4413 قدمًا".

وتمتد هذه الرحلة على مسافة 500 ميل من جنوب بريطانيا إلى شمالها، وتُعتبر الأجمل من بين مسارات القطار الخمسة، التي تغطي المدن الاسكتلندية وأعمق المرتفعات.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: المملكة المتحدة بريطانيا قطارات

إقرأ أيضاً:

عجلة البطولة الاحترافية تعود للدوران بداية من نهاية الأسبوع الجاري بعد توقف دام نحو 10 أيام

تعود عجلة البطولة الاحترافية في قسمها الأول للدوران مجددا، عبر الجولة الثانية، بعد توقف دام لأزيد من 10 أيام، لفسح المجال لإجراء مباراتي المنتخب الوطني المغربي أمام كلا من الغابون وليسوتو، خلال فترة التوقف الدولي.

وستفتتح مباريات الجولة الثانية، يوم السبت 14 شتنبر الجاري، بداية من الساعة السادسة مساءً، بمواجهة الوداد الرياضي والمغرب التطواني، فيما سيلعب المغرب الفاسي ضد الاتحاد الرياضي التوركي، في اليوم نفسه، على الساعة الثامنة ليلا.

وستتواصل مباريات الجولة الثانية، يوم الأحد 15 شتنبر الجاري، بإجراء ثلاثة لقاءات، إذ سيواجه الشباب الرياضي السالمي نظيره حسنية أكادير، فيما سيلاقي نهضة الزمامرة فريق الدفاع الحسني الجديدي، على أن يلعب الفتح الرياضي ضد شباب المحمدية.

وستختتم مباريات الجولة الثانية يوم الأربعاء 25 شتنبر الجاري، بعد تأجيل لقاءات الفرق المشاركة في المنافسات الإفريقية نهاية الأسبوع الجاري، حيث ستجرى ثلاث مباريات خلال اليوم المذكور أعلاه، إذ سيواجه أولمبيك آسفي نظيره نهضة بركان، على الساعة الرابعة عصرا، فيما يرحل الوداد الرياضي إلى تطوان لمقابلة اتحاد طنجة، بداية من الساعة السادسة مساء، على أن يستقبل الجيش الملكي فريق النادي المكناسي بالقنيطرة، في الساعة الثامنة مساء.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية دوري أبطال إفريقيا كأس الكونفدرالية الإفريقية

مقالات مشابهة

  • فيديو جرافيك.. شعبة الذهب تروي لـ«الأسبوع» كواليس رحلة المعدن الأصفر حتى نهاية 2024
  • شعبة الذهب تكشف لـ«الأسبوع» عن رحلة أسعار المعدن الأصفر حتى نهاية 2024
  • طائرات موسم الرياض.. حدث عالمي على أرض المملكة يعكس فخر شعبها
  • رحلة العمر..ركاب يكشفون تجربة العيش على متن سفينة سياحية لتسعة أشهر
  • وول ستريت جورنال: ما هو الدولار الظلي الذي يغذي عالم المال السري؟
  • البيض: بعد 4 أيام من البحث.. العثور على جثة الشخص الذي جرفه واد دميرينة ببوسمغون
  • مواعيد وأسعار تذاكر قطارات النوم اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024
  • في عيد ميلاده.. رحلة تألق أشرف عبدالباقي على «خشبة المسرح»
  • عجلة البطولة الاحترافية تعود للدوران بداية من نهاية الأسبوع الجاري بعد توقف دام نحو 10 أيام
  • «الشباب» تنظم رحلة 5 أيام إلى الغردقة.. اعرف التكلفة ورابط الاشتراك