عجمان - وام
استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، في مجلسه بديوان الحاكم اليوم، موظفات الديوان الأميري في عجمان، وذلك بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي تحتفل به دولة الإمارات في الثامن والعشرين من أغسطس من كل عام.
وثمّن صاحب السمو حاكم عجمان، حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، على دعم المرأة الإماراتية وإيمان سموهما المطلق بدورها الرئيس في التنمية وتطور الدولة.


وأكد أن قيادتنا الرشيدة عززت موقع المرأة الإماراتية في مراكز اتخاذ القرار والمناصب العليا، حيث منحتها فرصة العلم والعمل مساواة مع الرجل وتأسيس مجالس ومؤسسات تعنى بسيدات الأعمال والأمهات والطالبات وتوفير بيئة داعمة لهن لتحقيق الإنجازات والنجاحات.
وثمن سموه، دعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، لمسيرة المرأة الإماراتية وتعزيز مكانتها وتمكينها لخدمة الوطن.
مستقبل مشرق
وقال سموه: «نفخر بما تحققه المرأة الإماراتية من إنجازات ونجاحات كبيرة في مختلف المجالات المهنية، وبحضورها المميز محليًا وإقليميًا وعالميًا.. ونتمنى لها مواصلة طريق التميز في التخصصات كافة، لتسهم بجهودها في تعزيز مسيرة تنمية الوطن وتحقيق تطلعاتها وآمالها».
وأثنى على جهود المرأة الإماراتية في تنشئة الأبناء، وإعداد أجيال مؤهلة بأعلى الدرجات العلمية، قادرة على المساهمة في بناء مستقبل مشرق لدولة الإمارات، معربا عن شكره وتقديره للمواطنات لحرصهن على رعاية أبنائهن بالصورة المثلى وتوفير مقومات النجاح والتميز لهم.
وأضاف سموه:«تولي حكومة عجمان اهتماما كبيرا بالمرأة الإماراتية، وتحرص على تمكينها في مختلف الميادين، وتوفر لها الإمكانات كافة التي تحقق لها النجاح في حياتها المهنية والأسرية».
وهنأ سموه الموظفات بهذه المناسبة العزيزة، وأثنى على جهودهن ودورهن الفاعل في تميز المنظومة الحكومية بعجمان وتبادل سموه الحديث مع الموظفات، حول جوانب مختلفة من اهتماماتهن المهنية وتخصصاتهن، وأهدافهن لخدمة الوطن.
من جهتهن تقدمت الموظفات بالشكر إلى صاحب السمو حاكم عجمان، وأعربن عن سعادتهن الكبيرة بهذا الاستقبال، مؤكدات أن هذا اللقاء يعكس اهتمام القيادة بالمرأة الإماراتية وهو أبلغ تكريم لها.
حضر اللقاء، الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، ويوسف النعيمي مدير عام دائرة التشريفات والضيافة، وطارق بن غليطة مدير مكتب صاحب السمو حاكم عجمان، ومروان عبيد المهيري مدير عام الديوان الأميري، وعدد من كبار المسؤولين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم عجمان يوم المرأة الإماراتية صاحب السمو حاکم عجمان المرأة الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

شهادات للتاريخ من كلية «مونز العسكرية»: محمد بن راشد قائد استثنائي مذهل ولا يستسلم

نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، فيديو رائعاً يوثق جوانب مهمة من مسيرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في كلية مونز العسكرية البريطانية والتي تعد اليوم جزءاً من أكاديمية ساند هيرست العسكرية الملكية.
وقال سموه عبر منصة إكس: «تعلمنا منه الكثير في قيادته وإدارته.. تعلمنا منه الكثير في حكمه وحكمته.. وما زلنا نتعلم».
وتضمن الفيديو شهادات تاريخية لضباط ومدربين ومؤرخين بريطانيين عن مسيرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في الأكاديمية.
وأكد المدربون في شهاداتهم عن سموه: «كان دائماً لدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هذا الجوهر الذي جعله أصغر وزير دفاع في العالم، الجوهر الذي سمح له بقضاء أشهر من خلال التدريب القاسي».
وأضافوا: «من البداية أظهر أنه كان مختلفاً كانت نشأته في دبي مفيدة للغاية وبنت له شخصيته، لقد كان شاباً قوياً، واضحاً ومباشراً، وهو الرجل الذي لا يستسلم، كان مذهلاً واستثنائياً».
وتساءل الخبراء: «هل ولد قائداً أم أصبح قائداً؟ مؤكدين أنه في حالته ربما يكون كلا الأمرين».
وأشاروا إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، القادم من دبي لا يمكن أن يفعل كل ما فعله دون أن يكون متمتعاً بقدرات قيادية قوية.
قدرات القائد
ويحكي أحدهم موقفاً عن سموه، فيقول: «كانت التمارين قاسية جداً، وقد أظهرت قدرات القائد، فقد تم إنزال 400 طالب في منتصف منطقة «بريكون بيكونز» وبعد ساعة واحدة كان هناك 100 من «الأعداء المزعومين» أرسلوا لمطاردة هؤلاء الطلاب وكانت مهمتهم القبض عليهم، وفي نهاية التمرين كانت هناك فصيلتان لم يتم القبض عليهما (16 رجلاً من أصل 400 ) وهو كان قائد إحدى هاتين الفصيلتين، وأضاف: (تدرب بقوة لتقاتل بسهولة)».
رجل استثنائي
وأضاف خبير آخر: «هؤلاء الأشخاص لديهم نوع من الكاريزما التي تظهر بوضوح لأنك تستطيع الشعور بالقوة والإشراق.. أجريت مقابلة مع طالب يدعى «تشارلي ويجين» والذي قال: إنه في إحدى المسيرات خلال التدريبات القاسية والتي إن لم تتمكن من العودة فسيتم طردك، تشارلي كان ينهار على الأرض، رآه صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم، توقف وعاد إليه ثم حمله على كتفه، وسحبه إلى المعسكر وتخرج بنجاح، لكنه لم يكن ليفعل لولا ساعده القائد، وهناك تقرير لايزال موجوداً أن سموه كان أول العائدين، أصبح من المؤكد أنه كان مختلفاً، إنه رجل استثنائي، فقد كان لديه السلوك الذي يجعل منه قائداً».
وتابعوا: «صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم كان أفضل ضابط طالب».

مقالات مشابهة

  • حميد النعيمي يستقبل القارئ ناصر القطامي ضيف برنامج “المسجد العامر” في عجمان
  • محمد بن زايد ومحمد بن راشد يبحثان مع لي تشيانغ تعزيز التعاون
  • سعود بن صقر: الشراكة والصداقة بين الإمارات والصين تمتد لقرون
  • حاكم رأس الخيمة يزور مواقع تاريخية وثقافية في الصين
  • حاكم رأس الخيمة يلتقي عدداً من قيادات الأعمال خلال زيارته الصين
  • حاكم عجمان يطلع على نتائج النشاط الصيفي لمركز حميد بن راشد لخدمة القرآن
  • نائب رئيس الدولة يشهد جلسة «ومضات قيادية من مدرسة محمد بن راشد»
  • محمد بن راشد يشهد جانباً من جلسة ومضات قيادية من مدرسة محمد بن راشد
  • فيلم وثائقي يضيء على فترة تدريب محمد بن راشد بكلية مونز العسكرية
  • شهادات للتاريخ من كلية «مونز العسكرية»: محمد بن راشد قائد استثنائي مذهل ولا يستسلم