قال الدكتور رابح رتيب نائب رئيس حزب «مصر بلدي»، وعميد كلية الحقوق جامعة سوهاج، إنّ جهود التحالف الوطني ساهمت بشكل كبير في تحسين مستوى حياة ملايين الأسر، خاصة في القرى والمناطق الريفية، من خلال دعم الفئات الأولى بالرعاية والأشد احتياجًا، مشيدًا بجهود التحالف التي تتنوع بين تقديم مساعدات مالية وعينية، وتطوير البنية التحتية، وتحسين الخدمات الأساسية في المناطق الأكثر احتياجًا.

تحسين ظروف المعيشة للمواطنين

وأكد نائب رئيس حزب مصر بلدي لـ«الوطن»، أنّ التحالف يعمل بتناغم مع المبادرات الرئاسية الأخرى مثل حياة كريمة، لتوفير حياة كريمة للمواطنين في القرى والنجوع، لافتا إلى أنّ المباردرات الرئاسية حققت تقدما ملموسا في تحسين ظروف المعيشة للمواطنين، حيث تجاوز عدد المستفيدين من جهود التحالف الوطني 28 مليون شخص.

تحقيق التنمية المستدامة

وأوضح أنّ التحالف الوطني قدّم مساعدات مالية وعينية بقيمة تزيد عن 5 مليارات جنيه مصري خلال العام الحالي، ما ساهم في رفع مستوى معيشة ملايين الأسر، مضيفًا أنّ التحالف يساهم أيضًا في تعزيز التكافل الاجتماعي والتضامن بين مختلف فئات المجتمع المصري، ما يعكس روح التعاون والشراكة بين المجتمع المدني والدولة لتحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني حياة كريمة المبادرات الرئاسية التكافل الاجتماعي التضامن التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

مدير محاكم دبي يناقش تحسين أوضاع القُصَّر

دبي: «الخليج»
استقبل الدكتور سيف غانم السويدي، مدير محاكم دبي، كلاً من، عمر الحمادي، ممثلاً عن مكتب سموّ نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، وأحمد بن مسحار المهيري، أمين عام اللجنة العليا للتشريعات بالإمارة، والأستاذ الدكتور عبدالله سيف السبوسي، أمين عام المجلس القضائي، في اجتماع تمحور حول ملفات تركات الورثة القُصَّر.
وناقش الاجتماع الإجراءات اللازمة لحماية حقوق القُصَّر، وضمان سير عملية توزيع التركات بما يتوافق مع القوانين والأنظمة المعمول بها، لتعزيز وتحسين أوضاعهم في دبي، وذلك في إطار رؤية إنسانية مشتركة، تهدف إلى تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة، بحضور القاضي عبد القادر موسى رئيس محكمة التمييز، والقاضي محمد الشامسي رئيس محكمة التركات، والقاضي خالد الحوسني رئيس المحاكم الابتدائية.
وأكد الدكتور سيف السويدي، أن هذا الاجتماع يعكس التزام المؤسسات في دبي بالعمل بروح الفريق الواحد، من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تصب في مصلحة المجتمع، وأوضح أن التركيز على رعاية القُصر يعبر عن التزام قانوني وإنساني يتبناه الجميع.
وفي إطار الاجتماع، تمت مناقشة أهمية تطوير التشريعات المتعلقة بالقُصر وتفعيل آليات التعاون بين محاكم دبي والهيئات التشريعية الأخرى.
في ختام الاجتماع، تم تأكيد ضرورة استمرار العمل التكاملي، لضمان تنفيذ الخطط الموضوعة وتحقيق الأهداف المنشودة، وأكد الحضور التزامهم بمواصلة دعم القُصر والفئات المحتاجة.

مقالات مشابهة

  • مدير محاكم دبي يناقش تحسين أوضاع القُصَّر
  • حياة كريمة تستعرض تقريرا مفصلا عن إنجازات المؤسسة خلال العام
  • «التنمية الحضرية»: نحرص على توفير وحدات سكنية للمواطنين في مختلف المحافظات
  • "المبادرات الرئاسية ودورها فى تحسين معيشة المواطنين" بإعلام دمنهور
  • "حياة كريمة" تحول قرى الأقصر إلى نموذج للتنمية المستدامة
  • دراسة: التحالف الوطني يعزز التنمية المستدامة بخطط طموحة حتى 2028
  • مدير التأمين الصحي بالغربية: نعتزم إدخال خدمات جديدة تهدف إلى تحسين مستوى الخدمة للمواطنين
  • جهود مكثفة لعضو التحالف الوطني ضمن مبادرة «بداية»
  • نائب محافظ المنوفية يوجه بسرعة تسليم مشروعات حياة كريمة
  • محافظ سوهاج يطمئن على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين