ليبيا – أيد رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب عيسى العريبي،قرار حكومة الاستقرار بإعلان حالة القوة القاهرة على الحقول والموانئ النفطية.

العريبي وفي تصريحات خاصة لتلفزيون”المسار”، رأى أن ⁠إعلان القوة القاهرة هو رد فعل طبيعي بعد الإجراءات التي قام بها المجلس الرئاسي.

واعتبر أن ⁠ما قام به المجلس الرئاسي من إجراءات أحادية غير قانوني ويعرض الدولة للخطر.

وختم العريبي حديثه:” ⁠رؤيتنا لحل هذه المشكلة أن يتم توزيع الموارد النفطية بشكل عادل بين الأقاليم الثلاثة”.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

إعلان جوائز مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.. حلا عمران أفضل ممثلة

أعلن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، برئاسة الدكتور سامح مهران، جوائز دورته الحادية والثلاثين، والتي تحمل اسم الدكتور علاء عبد العزيز، حيث سلمت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، الجوائز للفائزين، نيابة عن الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

وقررت لجنة التحكيم منح شهادات تقدير لكل من عرض «معتقلة» من فلسطين، كما حاز عرض «صدى جدار الصمت» من مصر على جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

مادلين لويزا أفضل مخرجة وحلا عمران أفضل ممثلة

أما جوائز المسابقة الرسمية فهي جائزة أفضل سينوغرافيا وقيمتها 100 ألف جنيه، ورُشحت لها عروض «ماكبث المصنع» من مصر، و«أسطورة بيهولا لخينداربالا» من الهند، و«ميديا تورينو» من إسبانيا، وذهبت الجائزة إلى عرض «ماكبث المصنع».

أما جائزة أفضل نص مسرحي أو فكرة وقيمتها 100 ألف جنيه، فقد رُشّح لها عروض «اوتو ريتراتو» من الإكوادور، و«صمت» من الكويت، و«الألباتروس» من تونس، وذهبت الجائزة إلى عرض «صمت» للمؤلف والمخرج سليمان البسام.

وبالنسبة لجائزة أفضل ممثل، وقيمتها 100 ألف جنيه، فقد رشح لها سنتياجو رودريجو عرض «أوتو ريتراتو» من الإكوادور، وبولا ماهر عرض «حيث لا يراني أحد» من مصر، ونور الدين سعدان عرض «فطائر التفاح» من المغرب، وذهبت الجائزة إلى الفنان سنتياجو رودريجو عن عرض «أوتو ريتراتو» من الأكوادور.

أما جائزة أفضل ممثلة، وقيمتها 100 ألف جنيه، فقد رُشحت لها كل من رجاء خرماز عرض «فطائر التفاح» من المغرب، وحلا عمران عرض «صمت» من الكويت، وهادية بنت محمد عبيد عرض «موشكا» من سلطنة عمان، وذهبت الجائزة إلى الفنانة حلا عمران عن عرض «صمت» من الكويت.

أما جائزة أفضل مخرج مسرحي وقيمتها 100 ألف جنيه فرُشح لها رافائيل بينيتو عن عرض «ميديا تورينو» من إسبانيا، ومحمود الحسينيي عرض «ماكبث» من مصر، مادلين لويزا عن عرض «أوتو ريتراتو» من الإكوادور وقد ذهبت الجائزة إلى المخرجة مادلين لويزا عن عرض «أوتو ريتراتو».

ورُشح لجائزة أفضل عرض مسرحي وقيمتها 500 ألف جنيه كل من عرض «Babbel» من ألمانيا، وعرض «Water» من جنوب أفريقيا، وعرض «صمت» من الكويت، وذهبت الجائزة الى عرض «Babbel» من ألمانيا.

مقالات مشابهة

  • الشركسي: قرار  المجلس الرئاسي بشأن المصرف المركزي باطل 
  • نقابة الصحافة: إنجاز الاستحقاق الرئاسي مدخل أساسي لانتظام الحياة السياسية
  • الأوجلي: استمرار اللجنة المكلفة من الرئاسي لإدارة المركزي سيشكل خطرًا كبيرًا على مستقبل البلاد
  • دغيم: البعثة أكدت أن المجلس الرئاسي صاحب مصلحة في اختيار المحافظ
  • ممثل المجلس الرئاسي يتوقع عقد جولة مشاورات رسمية الأسبوع القادم بشأن أزمة المصرف المركزي
  • الرئاسي: المنفي بحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود حول قضية المصرف المركزي
  • العرادي عن إشادة الغرياني بقرارات الرئاسي: ما يقوم به الرئاسي هو اتخاذ إجراءات عبثية لا يملك الحق في اتخاذها
  • إعلان جوائز مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.. حلا عمران أفضل ممثلة
  • عقيلة صالح: المجلس الرئاسي يتحمل كامل المسؤولية على اقتحام المصرف المركزي
  • كرموس: نرفض أن يكون المجلس الرئاسي طرفاً في حوار يتعلق بأزمة المصرف المركزي