صدى البلد:
2024-07-03@18:44:34 GMT

جامعة بورسعيد تشارك في مؤتمر التميز العلمي

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

شاركت جامعة بورسعيد برئاسة الدكتور ايمن ابراهيم بوفد رفيع المستوى في مؤتمر التميز العلمي  تحت عنوان (التميز في البحث العلمي مستقبل الإنتاج المعرفى في مصر) الذي عقدته وزارة التعليم العالى والبحث العلمى وهيئة فولبرايت في مصر وبحضور  الدكتور محمد ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ود. ماجي نصيف المدير التنفيذي لهيئة فولبرايت، و د.

ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمى، ولفيف من رؤساء الجامعات والمراكز البحثية وقيادات التعليم العالي كما حضر د. مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، ود. ولاء شتا الرئيس التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار،و د.عبير الشاطر مساعد الوزير للشئون الفنية والمشرف على بنك المعرفة المصري. وعدد من  العلماء والباحثين المصريين البارزين في مجال تخصصاتهم والباحثين المدرجين بقائمة ستانفورد العالمية. 

يعد المؤتمر أكبر تجمع لعلماء مصر المتميزين حيث تناول المؤتمر محاور عديدة تتناول  الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ومن اهمها ربط العلماء المصريين بالعلماء المتميزين دوليًا لإنتاج بحوث مشتركة وربط العلماء المصريين في التخصصات العلمية المختلفة بمختلف الجامعات والمراكز والمعاهد البحثية وربط ابتكارات العلماء المصريين المتميزين بالصناعة والاقتصاد القومى والتركيز على الابتكار في البحث العلمي ودعم الاقتصاد القومي بالاضافة الى دعم التوجه إلى التخصصات البينية فى البرامج الدراسية بالجامعات المصرية.


أعرب الدكتور أيمن ابراهيم عن سعادته بمشاركة علماء الجامعة في هذا التجمع العلمي المتميز حيث تمتلك جامعة بورسعيد قامات علمية حريصة دائما على الاطلاع والمعرفة والتبادل العلمي والثقافي والمشاركة في جميع المحافل العلمية والثقافية. 

وأكدت  الدكتور راوية رزق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الحرص الدائم على المشاركة في اي فعالية تثري قطاع  البحث العلمي الذي شهد تطورا ملحوظا في الفترة الاخيرة 
مع الحرص الدائم بالحفاظ على استمرار تقدم الجامعة في جميع التصنيفات العلمية المحلية والعالمية. 

وكيل تعليم بورسعيد: الأنشطة التربوية تدعم وتسهم في تكوين شخصية الطلاب محافظ بورسعيد يتفقد أعمال تطوير المرحلة الثانية بالممشى السياحى

ومثل جامعة بورسعيد بوفدها عدد من العلماء من مختلف تخصصات الجامعة وهم  الدكتور نبيل المنشاوي و الدكتور ممدوح جاد الله و الدكتور سعد بهي الدين من كلية الهندسة، والدكتور محمد كامل حسن والدكتور عامر شحاتة من كلية العلوم، و الدكتور ايمان صالح شاهين من كلية التمريض، والدكتور أيمن ابو المعاطي من كلية الصيدلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد التعليم العالي والبحث العلمي العلوم والتكنولوجيا المجلس الاعلى للجامعات جامعة بورسعید البحث العلمی من کلیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية والحفل الموسيقي السنوي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 افتتح الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء ٢ من يوليو؛ معارض أقسام التربية الفنية، والاقتصاد المنزلي، وتكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية، والحفل الموسيقي السنوي للعام الدراسي الجامعي ٢٠٢٣ /٢٠٢٤.

جاء ذلك بحضور؛ الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وتحت إشراف الدكتور وجدي نخلة عميد الكلية، والدكتورة ياسمين الكحكي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

 وأكد الدكتور المنشاوي: إن معارض كلية التربية النوعية؛ تسلط الضوء على دور القوى الناعمة، ورسالة الفن الراقية؛ في بناء المجتمع، والتعبير عن قضاياه، ومتغيراته، مشيراً إلى الدور الحيوي للكلية؛ كصرح حضاري، وثقافي، وتعليمي، يهدف إلى؛ تبني الأفكار الخلاقة، والمواهب، والفنون الإبداعية المختلفة، وتنميتها، وتطويرها، وتشكيل، وإعداد الفنان المبدع، والمتمرس، الذي يجمع في دراسته بين الجانب الإبداعي الفني، والجانب التطبيقي.

وأشار رئيس جامعة أسيوط؛ إلى حرص إدارة الجامعة على توفير كافة سبل الدعم، والرعاية لكلية التربية النوعية، وتشجيع الأنشطة الفنية التي من شأنها؛ تعزيز الجانب الفني، والحضاري، والارتقاء بالذوق العام داخل، وخارج الجامعة، وتسهم بدورها في النهوض بالمجتمع، مشيداً  بالأعمال، والإنتاج الفني المتنوع، والذي يعد مرآة تعكس جهد الكلية الواضح؛ في إبراز  دور الفن، ورسالته في المجتمع.

  يضم المعرض الفني السنوى (٣٢) لقسم التربية الفنية 2024؛ أكثر من (٥٠٠) عمل فني متنوع، تحت إشراف الدكتورة هالة صلاح رئيس قسم التربية الفنية، وأعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، من إعداد طلاب الفرق الدراسية المختلفة في تخصصات؛ أشغال خشبية، وتصوير، وأشغال فنية، وطباعة، ونسيج، ومعادن، وتصميم، بمشاركة طلاب الفرق الدراسية.

  وافتتح الدكتور أحمد المنشاوي؛ جداريتين بالنحت البارز من أعمال طلاب قسم التربية الفنية؛ (الجدارية الأولى) مستوحاة من رسوم الأطفال، و(الثانية) مستوحاة من التراث الشعبي، وجدارية تصوير بمدخل القسم.

 كما افتتح رئيس جامعة أسيوط؛ المعرض السنوي الثاني لقسم تكنولوجيا المعلومات، وكان في استقباله؛ الدكتور سعد حسن محي الدين منسق قسم تكنولوجيا التعليم، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونوهم، وتضمن المعرض؛ أعمال الطلاب في المقررات الدراسية المختلفة منها؛ إنتاج برامج الفيديو، وتصميم الصور الرقمية، والتسجيلات الصوتية، وتصميم المواقع التعليمية، الإنفوجرافيك، وتصميم المواقع باستخدام HTML، الذكاء الاصطناعي، وإنتاج البرمجيات التعليمية.

  كما افتتح رئيس جامعة أسيوط، معرض قسم الاقتصاد المنزلي، وكان في استقباله؛ الدكتورة هند محمد رئيس القسم، وأعضاء هيئة التدريس، ومعاونوهم، وتضمن
المعرض (٢٤٠) عملاً فنياً من أعمال الطلاب من مختلف الفرق الدراسية، في؛ الملابس، والنسيج، والتطريز، والتريكو، والمكرميات، والكروشيه، والمفروشات.

وقدم طلاب قسم التربية الموسيقية؛ عدداً من الفقرات الغنائية، والموسيقية، والعروض المتنوعة، تحت إشراف ، وقيادة الدكتور منتصر القللي رئيس القسم.

  وأعرب الدكتور أحمد المنشاوي؛ عن إعجابه بجميع الأعمال الفنية بالمعارض الثلاثة، والتي أظهرت ما يتمتع به طلاب الكلية من  مستوى متميز ، وراقٍ، موجهاً شكره لإدارة الكلية، والطلاب على الجهد المبذول؛ لإقامة المعارض، وإخراجها بمظهر مشرف؛ موجهاً الطلاب بالبحث عن تقنيات، وأساليب فنية جديدة تجعل الأعمال الفنية أكثر فاعلية، وتأثيراً.

 ومن جهته،  تقدم الدكتور وجدي نخلة؛ بخالص الشكر لإدارة الجامعة، على دعمها المستمر لطلاب الكلية، وحرصها على تعزيز المواهب الطلابية، وتشجيع الإبداع في مجالات الفنون المتعددة، والمساهمة في إثراء الحياة الثقافية، والفنية بالجامعة.

  تأتي معارض كلية التربية النوعية؛  في إطار سياسة جامعة أسيوط الداعمة للطلاب، وشهدت مشاركة طلابية واسعة، بحضور الدكتورة ناريمان سعيد إسحق وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبدالباسط وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة رحاب الداخلي المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، ولفيف من الأساتذة، وأعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم بالكلية من مختلف الأقسام.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • جامعة الملك سلمان الدولية تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة
  • السيرة الذاتية لـ أيمن الشهابي محافظ دمياط الجديد.. خبرة واسعة في البحث العلمي
  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • جامعة بنها الأهلية تعتمد مكافآت للبحوث التطبيقية والنشر العلمي الدولي
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية والحفل الموسيقي السنوي
  • جامعة القناة تشارك في احتفال وزارة الخارجية الصينية ببكين
  • جامعة القناة تشارك في احتفال بكين بمرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي
  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية