ليبيا – دعا رجل الأعمال حسني بي، رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة إلى تحرير سعر الإسمنت.

بي وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قال:” أكذوبة سعر الإسمنت 18 دينار للقنطار “سرقة مشرعنة” قدرها 1.2 مليار دينار سنويا حيث يُباع الإسمنت للمستهلك بـ60 دينار للقنطار أنها غنيمة للقلة”.

وتابع بي حديثه:” السيد عبد الحميد الدبيبة الدبيبة أرجوك حرر سعر الأسمنت حسب القانون 23/2010 وأتركه لآليات السوق،وإذا حرر السعر لا يمكن  أن يتعدى الـ 40 القنطار للجميع”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

السجن 7 سنوات لموظف سابق وإلزامه بدفع أكثر من مليار دينار

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الجمعة (13 أيلول 2024)، صدور قرار حكمٍ غيابيٍّ بحقِّ أحد المُوظَّفين السابقين في الهيئة يقضي بالسجن سبع سنواتٍ وإلزامه بدفع (1,250,800,000) مليار دينار، وذلك على خلفيَّة تضخُّمٍ في أمواله.

وقالت الهيئة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إنَ" محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزيَّة أصدرت حكماً غيابياً بحقّ المطلوب الهارب (بشير صباح هادي) المُوظَّف السابق في هيئة النزاهة يقضي بالسجن لمُدَّة سبع سنواتٍ ورد قيمة الكسب غير المشروع البالغة (625,400,000) ستمائة وخمسة وعشرين مليون دينار، ودفع غرامة ماليَّة تعادل تلك القيمة".

وأضافت الهيئة، أنَّ "التقرير الفنيَّ المُعدَّ في دائرة الوقاية شخَّص حصول كسبٍ غير مشروعٍ وتضخُّمٍ في أموال المُتَّهم الهارب"، لافتة إلى أنَّه "أقدم على شراء شقتين في تركيا، إضافةً إلى امتلاك حلي ذهبيَّةٍ ومبلغٍ ماليٍّ لا تتناسب مع موارده الاعتياديَّة، ولم يُقدِّم ما يثبت مشروعيَّتها".

وتابعت أن "المحكمة، بعد اطلاعها على الإثباتات والأدلة المُتحصّلة في القضيَّة، وقرينة هروب المُتَّهم، وجدتها كافيةً ومُقنعةً للإدانة، فأصدرت قرارها غيابياً بالسجن سبع سنواتٍ استناداً إلى أحكام المادة (19/ ثانياً) من قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع رقم (30 لسنة 2011) المُعدَّل"، موضحة أن "القرار اشتمل على إلزام المدان برد قيمة الكسب غير المشروع ودفع غرامة تعادل تلك القيمة".

وبينت ان "القرار تضمَّن أيضاً صدور أمر قبضٍ بحقّ المُدان واعمامه بين الجهات المعنيَّة، وعدم إخلاء سبيله بعد انتهاء محكوميَّته إلا بعد سداد المبالغ المُترتّبة بذمَّته، وإعطاء الحقّ للجهة المُتضرّرة (هيئة النزاهة الاتحاديَّة) بطلب التعويض بعد اكتساب القرار الدرجة القطعيَّة".

وسبق لرئيس الهيئة القاضي (حيدر حنون) أن أعلن صدور نشرة حمراء بحق المطلوب الهارب (بشير صباح هادي) على خلفيَّة حصول تضخُّمٍ في أمواله وكسب غير مشروعٍ.

مقالات مشابهة

  • عبد الحميد السائح الشيخ الأحمر المقدسي
  • لونغدن يؤكد لـ الدبيبة حرص بريطانيا على وصول ليبيا إلى الانتخابات النزيهة
  • تعليم الدبيبة: جاهزون لاستقبال أكثر من مليونين و300 ألف طالب وطالبة
  • السجن 7 سنوات لموظف سابق وإلزامه بدفع أكثر من مليار دينار
  • سرقة نحو 4 ملايين دينار من حساب شركة تجارية
  • النزاهـة: السجن سبع سنوات لموظف سابق في الهيئة وإلزامه بدفع أكثر من مليار دينار
  • الدبيبة: حكومتنا ملتزمة بدعم أهالي مدينة درنة في إعادة بناء مدينتهم
  • الدولار يلازم خط الارتفاع في بغداد.. 150500 دينار مقابل 100 دولار
  • الحاجي: حكومة الدبيبة أطهر من أطهركم
  • 3 أشهر وغرامة 500 دينار عقوبة التلاعب بلوحة المركبات