حددت المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار بولس فهمى، جلسة 5 أكتوبر، نظر الطعن على عدم دستورية المادة 38 من القرار الصادر من وزير الشباب والرياضة رقم 1173 لسنة 2000، والخاص باعتماد النظام المالى الموحد للأندية الرياضية، فيما يتعلق منح بعض فئات من خصم 50% من قيمة الاشتراكات الأندية الخاصة بهم.

وطالبت الدعوى التي حملت رقم 151 لسنة 29 دستورية المقامة عام 2017، بعدم دستورية نص المادة 38 من القرار الوزارى رقم 1173 لسنة 2000  إلى استثناء بعض فئات المجتمع من دفع اشتراكات أعمال الإنشاءات، وخصم 50% من قيمة الاشتراكات الخاصة بهم، وهو ما يخالف الدستور فى المساواة بين المواطنين.


 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: المحكمة الدستورية العليا عدم دستورية قانون وزير الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

فتح باب الترشح لجوائز ستيفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2025

أعلن برنامج جوائز ستيفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم، في إطار تكريمه للابتكار في قطاع الأعمال على امتداد 18 دولة، برعاية غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، عن فتح باب الترشيح للدورة الخامسة للجائزة لعام 2025، في فئات الجائزة كافة.

وستتلقى إدارة الجائزة طلبات الترشيح حتى السادس من نوفمبر 2024، على أن يتم الإعلان عن الفائزين بجوائزها الذهبية والفضية والبرونزية يوم 16 يناير 2025، فيما تقرر توزيع الجوائز على الفائزين في حفل تستضيفه إمارة رأس الخيمة في 22 فبراير 2025.

وأوضح القائمون على الجائزة، في بيان صحفي، أن الدورة الخامسة ستشهد ضم فئات جديدة للاستدامة، حيث ستمنح الجائزة للأفراد والفرق والمؤسسات، على إنجازاتها في تخطيط وتحقيق أهداف الاستدامة، على مستوى المؤسسة أو القطاع أو الدولة.

كما تضم الفئات الجديدة أفضل مدير مالي مبتكر، وأفضل مدير عمليات، وأفضل مدير منتج، وأفضل مدير مبيعات، وأفضل قائد استدامة، وأفضل قائد تكنولوجي، وتدخل هذه الفئات ضمن فئات الجوائز الفردية للمحترفين، إضافة إلى فئات جديدة أخرى، كجائزة الابتكار في الذكاء الاصطناعي “ AI”، والتعلم الآلي “AL”، وجائزة الابتكار في الواقع الافتراضي والمعزز “VR/AR ”، وجائزة الابتكار في تكنولوجيا التعليم“ EdTech”، إضافة إلى أفضل فريق تكنولوجي مبتكر لهذا العام والتي تم إضافتها إلى فئات التكنولوجيا.

وأكدت إدارة الجائزة أنه يحق للأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة الكبيرة والصغيرة المشاركة، وتقديم أي عدد من الترشيحات والفئات للجائزة، بالدول الـ 18 المستهدفة بالجائزة وهي الإمارات، والسعودية، ومصر، والكويت، والبحرين، وقطر، والأردن، وعمان، وتونس، والجزائر، والمغرب، والعراق، وتركيا، ولبنان، وسوريا، وفلسطين، واليمن، وإيران.

وتخضع الترشيحات المُقدمة للتقييم والتحكيم من قبل اللجان المُشكلة باللغتين العربية والإنجليزية، وتضم أكثر من مائة مُحكم يتم اختيارهم من مختلف أنحاء العالم وفق أعلى المعايير والتحكيم الدولية، ومن يرغب بالمشاركة بلجان التحكيم، يمكنه التقديم خلال الرابط https://mena.stevieawards.com/sa-judge/register.

وام


مقالات مشابهة

  • اليوم.. محكمة جنح أكتوبر تنظر دعوى التشهير ضد نجم منتخب مصر السابق
  • صدور قانون بتعديل بعض مواد قانون السلطة القضائية
  • صدور قانون بتعديل بعض مواد قانون السلطة القضائية وتعديلاته
  • الثقافة تعلن حسم دعوى استثمار فندق نينوى أوبروي لصالحها
  • حاكم أم القيوين يصدر قراراً بشأن التكليف بمهام مدير الإدارة القانونية والتشريعية
  • «الإسكان» تنشر تفاصيل مشروع عمراني متكامل ضمن توسعات الشيخ زايد 
  • رئيس شعبة المستلزمات الطبية: اعتماد أسلوب الكتاب المفتوح في المناقصات العامة أسهم بتوفير مليارات الجنيهات
  • حاكم أم القيوين يصدر القرار رقم ( 5 ) لسنة 2024 بشأن التكليف بمهام مدير عام المؤسسة العقارية
  • حمدان بن محمد ينشئ السجل الموحد لسكان دبي
  • فتح باب الترشح لجوائز ستيفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2025