أكدت النائبة سحر طلعت مصطفى، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، أهمية بروتوكول التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية بشأن إتاحة مختارات من كتب الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق التي تمت رقمنتها على بوابة تراث مصر الرقمي.

استعادة جزء من تمثال للملك رمسيس الثاني.

. الخارجية تستعيد تراث مصر المنهوب إتاحة المحتوى المرقمن لكتب الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية عبر بوابة تراث مصر الرقمي

وأشارت النائبة سحر طلعت مصطفى في تصريحات صحفية لها اليوم، إلى أن بروتوكول التعاون فرصة عظيمة لتوفير معلومات موثقة بشأن تاريخ مصر وكذلك في كافة المجالات.

وشددت عضو مجلس النواب، على أهمية تطويع التكنولوجيا في الاستفادة منها لصالح القطاع الثقافي، بما يحافظ في المقام الأول على كنوز الهيئة العامة لدار الكتب، ومن ناحية أخرى التسهيل على الباحثين في الحصول على المعلومات المطلوبة.

وأوضحت سحر طلعت مصطفى، أن استخدام الرقمنة في إصدارات دار الكتب وما تحتويه من كنوز معرفية يسهل على الأجيال الجديدة تعظيم الاستفادة من هذه المحتويات.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سحر طلعت مصطفى بوابة تراث مصر الرقمي تراث مصر الرقمي النائبة سحر طلعت مصطفى لجنة السياحة بمجلس النواب العامة لدار الکتب سحر طلعت مصطفى تراث مصر

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية تشيد ببيان مدريد الداعي لتنفيذ حل الدولتين

اشادت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الجمعة، ببيان مدريد الذي أكد ضرورة تنفيذ حل الدولتين باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق السلام والأمن الدائمين.

ورحبت الرئاسة بالبيان الصادر عن ممثلي مجموعة الاتصال الوزارية المشتركة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، من مملكة البحرين، وجمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة فلسطين، ودولة قطر، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية تركيا، ووزراء خارجية وممثلي أيرلندا، والنرويج، وسلوفينيا، وإسبانيا الذين اجتمعوا اليوم في العاصمة الإسبانية، مدريد، معتبرة أن تأكيد المجتمعين في مدريد على التزامهم الثابت برؤية حل الدولتين، وفقا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، يتطلب العمل بشكل جدي نحو تنفيذ الحل السياسي الذي يقود إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وفقا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

 

"بيان مدريد" يؤكد الالتزام بتنفيذ حل الدولتين وانسحاب كامل للاحتلال من غزة جنوب إفريقيا: لم نتلقَ طلبًا لإسقاط قضية الإبادة الجماعية في غزة

وأشارت الرئاسة إلى أن هذا البيان ينسجم مع مطالبتها الدائمة بضرورة إنقاذ وتنفيذ حل الدولتين، وبالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من كامل القطاع وإدخال المساعدات ومنع التهجير، وأن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من أرض دولة فلسطين.

وأكدت الرئاسة أن هذه المواقف الشجاعة التي عبر عنها المجتمعون في مدريد، تؤكد وجود إجماع دولي على ضرورة وقف هذا العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني من رفح حتى جنين، ووقف المجازر البشعة التي يتعرض لها شعبنا، وتنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية، وتمكين الحكومة الفلسطينية من أداء جميع واجباتها في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وضرورة وجود مسار سياسي قائم على قرارات الشرعية الدولية، وصولاً إلى إنهاء الاحتلال وقيام دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية تشيد ببيان مدريد الداعي لتنفيذ حل الدولتين
  • مرغم: مدرسة الإمام مالك التابعة لدار الإفتاء أحد حصوننا التي عادت للإشراق
  • مصطفى بكري يطالب بموقف عربي موحد يرعب الأعداء وينهي الأزمة الفلسطينية (فيديو)
  • فرصة ذهبية.. 19 كلية ومعهد خدمة اجتماعية في تنسيق المرحلة الثالثة
  • ميناء الأسكندرية تستقبل وفدًا من نقابة المهندسين للتعرف على المشروعات التطويرية
  • موسم الولي الصالح مولاي عبد الله الشريف بوزان .. تراث روحي وثقافي في خدمة التنمية المحلية
  • السفر على طريق الحرير في أوزبكستان بالقطار: من تاريخ سمرقند إلى تراث بُخارى
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مواعيد عرض مسرحية "عريس البحر" على مسرح روابط
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مسرحية «عريس البحر» تُعرض في وسط البلد
  • الجعيدي: مدارس الإمام مالك التابعة لدار الإفتاء “مشروع استراتيجي”