أتم نادي أرسنال الإنجليزي تعاقده مع الإسباني ميكيل ميرينو لاعب وسط ريال سوسيداد.

أرتيتا مدرب أرسنال يشيد بصفقة التعاقد مع ميرينو لاعب ريال سوسيداد

وأكمل ميرينو الفحص الطبي خلال عطلة نهاية الأسبوع، وتم الكشف عنه كلاعب في أرسنال بعقد طويل الأجل.

وقال أرتيتا لموقع أرسنال الرسمي على الإنترنت: "ميكيل لاعب بجودة عالية وسيكون إضافة بفضل خبراته وإجادته اللعب في أكثر من مركز، وبعدما لعب في مستويات عالية مع النادي ومنتخب إسبانيا".

وأضاف مدرب أرسنال "ميكيل سيكون إضافة قوية لفريقنا بفضل قدراته الفنية وشخصيته القوية والإيجابية، وتمتعه بعقلية الفوز بعدما ساهم في فوز منتخب إسبانيا بلقب بطولة أمم أوروبا هذا الصيف".

عاجل.. أول رد من الزمالك على شكوى الجزيري مفاجأة كبرى.. زيزو يحسم موقفه من الانتقال إلى الأهلي و250 مليون تبعده عن الزمالك

وبدأ اللاعب البالغ من العمر 28 عاما مسيرته في أوساسونا، وبعدها خاض تجارب قصيرة مع فريقي بوروسيا دورتموند ونيوكاسل يونايتد.

وبعد أداء مميز خلال موسم وحيد مع نيوكاسل تحت قيادة رافاييل بينيتيز، عاد ميرينو إلى إسبانيا للانضمام إلى سوسيداد حيث أثبت نفسه كواحد من أفضل لاعبي خط الوسط في بلاده.

وعلى المستوى الدولي ساهم ميكيل ميرينو في فوز إسبانيا بفضية أولمبياد طوكيو عام 2021 ولعب دورا بارزا في تتويج إسبانيا بلقب يورو 2024 حيث سجل هدف الفوز على ألمانيا في الدقيقة 119 من مباراة دور الثمانية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

أرتيتا يرفض استبعاد أوديجارد من «ديربي شمال لندن»

 
لندن (د ب أ)

أخبار ذات صلة ماريسكا: لست مهتماً بالخلاف بين «المالكين» تن هاج: «النتائج المحبة» لن تهز «الشياطين»!


مازال ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، ينتظر معرفة مدى إصابة مارتين أوديجارد، ولم يستبعده من مباراة ديربي شمال لندن أمام توتنهام المقرر إقامتها الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي.أيه.ميديا»، أن أوديجار تعرض للإصابة في كاحله الأيسر، بينما كان يشارك مع المنتخب النرويجي مساء الاثنين الماضي، وكان اللاعب يبكي أثناء قيام زميله بالمنتخب إيرلينج هالاند بمساعدته في الخروج من الملعب.
بعدها تم تصويره وهو يستخدم عكازين أثناء صعوده إلى طائرة خاصة للعودة إلى لندن.
وقال أولا ساند، طبيب المنتخب النرويجي أن قائد فريق أرسنال يواجه خطر الغياب لمدة ثلاثة أسابيع.
ويخوض أرسنال ثلاث مباريات في غاية القوة خلال الأيام السبع المقبلة حيث يحل ضيفاً على توتنهام قبل أن يواجه أتالانتا يوم الخميس المقبل، في افتتاحية مبارياته بدوري أبطال أوروبا، ثم يواجه مانشستر سيتي يوم 29 من الشهر الجاري.
ولكن أرتيتا، الذي مدد تعاقده مع أرسنال بعقد طويل الأجل، قال: «اللاعبون الذين يتبقى لهم 48 ساعة، ليكونوا جاهزين دائماً ما يكونون متاحين».
وأضاف: «نحتاج لإجراء المزيد من الاختبارات، لذلك دعونا ننتظر ما سيحدث في اليوم التالي، أو على الأرجح هذا المساء، دعونا نعرف مدى الإصابة، ومدى سرعة عودته، وهو إيجابي بشدة بشأن كل شيء، نعرف مارتين، يريد التواجد في كل يوم، ولكن يجب أن ننتظر ونرى، لا يوجد شك في نواياه، لأنه يريد التواجد في كل مباراة، خاصة في مباراة كبيرة مثل تلك».
المؤكد أن أرتيتا سيفقد جهود ديكلان رايس بسبب الإيقاف، بعدما حصل اللاعب على البطاقة الحمراء في المباراة التي تعادل فيها أرسنال مع برايتون 1-1 قبل فترة التوقف الدولي، فيما يستمر غياب ميكيل ميرينو بسبب إصابة في الكتف.
وربما يضطر أرتيتا لإعادة ترتيب الصفوف، ولكن يمكن أن يكون جابرييل جيسوس متاحاً بعدما انتظم في التدريبات، عقب إصابته في الفخذ مؤخراً.
ويعتزم المدرب الإسباني منح رحيم سترلينج مشاركته الأولى مع أرسنال، بعدما انضم اللاعب البالغ 29 عاماً على سبيل الإعارة لمدة موسم، قادماً من تشيلسي.
وقال أرتيتا: «يبدو بحالة جيدة، تظهر على وجهه ابتسامة عريضة، ويتمتع بالكثير من الطاقة وهو يريد أن يثبت شيئاً ما، عندما يكون لدى شخص ما هذا الدافع تشعر به على الفور، لا أريد أن أناقش مهارته، وما الذي سيقدمه للفريق».

مقالات مشابهة

  • أرتيتا يرفض استبعاد أوديجارد من «ديربي شمال لندن»
  • أنشيلوتي يكشف عن قلقه من خط وسط ريال مدريد قبل مواجهة ريال سوسيداد
  • ريال مدريد يواجه سوسيداد بذكريات «مدرب المستقبل»!
  • أرسنال يجدد عقد أرتيتا حتى عام 2027
  • أرتيتا يمدد عقده مع أرسنال حتى عام 2027
  • أرسنال يمدد عقد مدربه أرتيتا
  • أرتيتا يجدد عقده مع أرسنال حتى عام 2027
  • أرتيتا يجدد عقده مع أرسنال حتى 2027
  • أرسنال يتفق على تمديد عقد ميكيل أرتيتا حتى 2027
  • الزمالك يتراجع عن صفقات الدفاع.. ومحاولات لتخفيض راتب "كونراد"