عقوبة جرائم الشرف.. ازدادت في الفترة الأخيرة، معدلات جرائم الشرف، والتي كان آخر زوج دار السلام الذي أنهى حياة زوجته بإلقائها من الطابق السابع، وطعن عشيقها عدة طعنات بلسلاح أبيض بعد رؤيتهما في وضع مخل داخل غرفة نومه.

وتسببت تلك الواقعة في حالة من اللغب بين المواطنين، حيث اعتبر البعض أن الزوج مجني عليه وليس جانيًا، فيما رأى البعض العكس، لكن القانون حدد العقوبة القانونية لمرتكبي جرائم الشرف.

عقوبة جرائم الشرف

كشف المستشار إسماعيل بركة، عقوبة جرائم الشرف، مشيرًا إلى أن الزوج المتهم بقتل زوجته بعد رؤيتها في وضع مخل برفقة عشيقها، يخضع للمسائلة القانونية، وفي حالة وجود عنصر المفاجأة، أي أنه تفاجئ بزوجته في وضع مخل مع شخص آخر، ولم يكن يراقبها، فبذلك يعفى من الحبس ويحصل على حكم بالبراءة.

المستشار إسماعيل بركة

وأضاف بركة، في تصريح خاص لـ «الأسبوع»، أنه في حالة أن الزوج كان يراقب زوجته لشكه في سلوكها، وارتكب الجريمة فيما بعد، فإنه يخضع بذلك لحكم الحبس بالجنحة وليست بالجناية، أي أنه يكون حكم مخفف حسب أبعاد القضية.

جريمة دار السلام

وكانت منطقة دار السلام، شهدت واقعة مؤسفة، حينما عاد الزوج من عمله كعادته اليومية، إلا أنه اكتشف خيانة زوجته له، ووجودها برفقة شاب، فاستل الزوج سلاحا أبيض وسدد طعنة نافذة للشاب، بينما ألقى بزوجته من أعلى عقار حتى لقيت مصرعها.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، بلاغا بالعثور على جثة سيدة ملقاة بأحد شوارع منطقة دار السلام.

وضع مخل في عش الزوجية

وعلى الفور انتقل رجال المباحث، إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين وجود جثة لسيدة مصابة بكسور وكدمات بمناطق متفرقة بالجسد، وتحفظت الجهات المختصة على الجثة تحت تصرف النيابة العامة، كما تبين إصابة شاب بطعن نافذ، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ومن خلال التحريات الأولية وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة، زوج السيدة المجني عليها، بعد اكتشافه خيانتها له برفقة الشاب المصاب.

وعقب تقنين الإجراءات اللازمة، ألقى رجال المباحث القبض على المتهم وتم اقتياده لديوان القسم، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاً«شافهم في وضع مخل».. قرار جديد ضد عامل تخلص من زوجته وعشيقها في دار السلام

«الأهرام»: مصر والعراق يربطهما مصير مشترك والتنسيق بينهما ضروري في ظل التوترات بالمنطقة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع العقوبة القانونية جرائم الشرف جريمة جريمة دار السلام جريمة في عش الزوجية حوادث حوادث الأسبوع دار السلام عش الزوجية قتل سيدة على يد زوجها دار السلام فی وضع مخل

إقرأ أيضاً:

بعد واقعة سعد الصغير.. ما عقوبة حيازة المخدرات طبقًا للقانون؟

نص القانون المصرى على عدة عقوبات لمكافحة المخدرات حيث جاءت المادة رقم ٣٧ على أن يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، ولا تجاوز خمسين ألف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو أنتج أو استخرج أو فصل أو صنع جوهر مخدر أو زرع نبات من النباتات الواردة في الجدول رقم (٥)، أو حازه أو اشتراه.


وكان ذلك بقصد التعاطي، أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وللمحكمة أن تأمر في الحكم الصادر بالإدانة بتنفيذ العقوبات المقضي بها في السجون الخاصة، التي تنشأ للمحكوم عليهم في جرائم هذا القانون أو في الأماكن التي تخصص لهم بالمؤسسات العقابية.
 

ويجوز للمحكمة عند الحكم بالعقوبة في الجرائم المنصوص عليها في الفقرة الأولي، بدلًا من تنفيذ هذه العقوبة أن تأمر بإيداع من يثبت إدمانه إحدى المصحات التي تنشأ لهذا الغرض بقرار من وزير العدل، بالاتفاق مع وزراء الصحة، والداخلية، والشئون الاجتماعية، وذلك ليعالج فيها طبيًا ونفسيًا واجتماعيًا، ولا يجوز أن تقل مدة بقاء المحكوم عليه بالمصحة عن ستة أشهر، ولا أن تزيد على ثلاث سنوات أو مدة العقوبة المقضي بها أيهما أقل.


ويكون الإفراج عن المودع بعد شفائه بقرار من اللجنة المختصة بالإشراف على المودعين بالمصحة، فإذا تبين عدم جدوى الإيداع، أو انتهت المدة القصوى المقررة له قبل شفاء المحكوم عليه، أو خالف المودع الواجبات المفروضة عليه لعلاجه، أو ارتكب أثناء إيداعه أيًا من الجرائم المنصوص عليها في هذا القانون، رفعت اللجنة المشار إليها الأمر إلى المحكمة عن طريق النيابة العامة بطلب الحكم بإلغاء وقف التنفيذ، لاستيفاء الغرامة وباقي مدة العقوبة المقيدة للحرية المقضي بها بعد استنزال المدة التي قضاها المحكوم عليه بالمصحة.
 

ولا يجوز الحكم بالإيداع إذا ارتكب الجاني جناية من الجنايات المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة بعد سبق الحكم عليه بالعقوبة أو بتدبير الإيداع المشار إليه، وفي هذه الحالة تسري الأحكام المقررة في المادة السابقة إذا رأت المحكمة وجهًا لتطبيق المادة 17 من قانون العقوبات.

مقالات مشابهة

  • طُُحنت في خلاط.. نهاية مُؤلمة لملكة جمال!!
  • ما عقوبة تعريض طفل للخطر؟.. القانون يجيب
  • زوج يلاحق زوجته بدعوى حبس ونشوز:استولت على 1.7 مليون جنيه واختفت
  • نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا
  • بعد واقعة سعد الصغير.. ما عقوبة حيازة المخدرات طبقًا للقانون؟
  • زنانة وبتاعة مشاكل.. زوج يكشف عن أسباب تخلصه من زوجته
  • رجل ياباني يتصل بزوجته 100 مرة لسبب غريب.. والشرطة تلقي القبض عليه
  • سويسرا.. ريجل يخنق زوجنه ويطحنها في خلاط!
  • قـتـل زوجته الحامل لمعاتبتها له على ترك عمله
  • بسبب خلافات على مسكن الزوجية.. مصرع زوج علي يد أشقاء زوجته بالهرم