لبنان ٢٤:
2024-09-14@00:52:56 GMT

المفتي دريان بحث والمحافظ مكاوي في الاوضاع العامة

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

المفتي دريان بحث والمحافظ مكاوي في الاوضاع العامة

 التقى مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي، وبحث معه في الأوضاع العامة.

وأطلع مكاوي المفتي "على ما يقوم به لخدمة اللبنانيين جميعا، والسعي الدائم لتأمين حاجاتهم في هذه الظروف الصعبة".   بدوره، اثنى المفتي دريان على دوره وجهده المميز في المحافظة، متمنيا له "مزيدا من التوفيق في مهامه لتيسير أمور الناس بكل شفافية وصدق وإخلاص".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

المفتي شريفة :إتقوا الله في وطنكم وسارعوا الى الحلول قبل انحلال البلد

إعتبرإمام مسجد الصفا المفتي الشيخ حسن شريفة في خلال خطبة الجمعة، "أن اجرام العدو ليس بجديد على لبنان وسوريا وفلسطين ومطامعه ليست خافية علينا نحن ندرك أن هذا العدو لا يرحم حجرا ولا بشرا لا طفلا ولا شيخا ولا يفرق بين كنيسة ومسجد مجازره تعبر عن وحشيته منذ إحتلاله فلسطين، إنما الاستغراب من دول عربية واسلامية تخلت عن مسؤولياتها وتغاضت عن قرارات دولية".
ولفت الى "ان الرهان على المقاومة بكل انواعها وعلى ثقافة رفض الاحتلال وعدم القبول بالأمر الواقع  وما كان فعل ذلك البطل الأردني ماهر الجازي الذي حملته الغيرة والحمية دفاعا عن مظلومي الشعب  الفلسطيني وغيرها من العمليات الجريئة الا تعبيرا حقيقيا عن وجدان الشعوب الذين يرفضون التعامل مع الكيان كأنه طبيعي بل يبقى جسما غريبا عن بيئة العرب والمسلمين مهما جمل  التطبيع وزين السلام بالوعود الكاذبة سيبقى الكاتب يكتب عن جرائم العدو وسيبقى المؤرخ يسرد لنا الجرائم في حق شعوبنا وسيبقى المثقف يحمل روح الوعي". 
أضاف :"وهذا الواقع الحر الذي لن تقدر إسرائيل عليه لأن اجيالا ولدوا بعد النكبة والنكسة الا انهم رضعوا  حليب المقاومة ..وستبقى إسرائيل بقاموسهم شرا مطلقا والتعامل معها حرام .. لن يطوي الزمن قضية حق" .
 وأسف المفتي شريفة انه "أمام هذا المشهد، ما زال البعض في  لبنان يشهر سيف التشكيك بالمقاومة التي تقدم الشهداء حفاظا على أرض لبنان ووحدة لبنان وكرامة لبنان وهناك فريق ما زال يرفض الحلول المطروحة وحتى يرفض أي حوار، غير مبالين بالمواطن الذي يحار ويتخبط بين الأزمات الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتربوية"، وقال : "نحن الان على أبواب موسم دراسي وكأنه كابوس بالنسبة للأهل نتيجة زيادة الأقساط  بطريقة جنونية رغم انهم فضلوا المدرسة الرسمية باعتبارها مجانية الا انهم فوجئوا برسم 50$  وفقدان الكتب الضرورية".
وسأل :هل أن المطلوب من هذا الشعب أن ينتحر أو يتوه بين الهجرة وغيرها من الحلول المرة؟ وقال :"اتقوا الله في وطنكم وانسانكم وسارعوا الى الحلول قبل انحلال البلد". (الوكالة الوطنية)  

مقالات مشابهة

  • قائد الجيش عرض الاوضاع مع مساعدة مدير المفوضية السامية لشؤون اللاجئين
  • مكاوي يشهد الحفل الختامي لأنشطة نادي الطفل الصيفي بأسيوط ويكرم الموهوبين
  • المفتي حجازي: لانتخاب رئيس للجمهورية او انتخابات نيابية مبكرة
  • المفتي شريفة :إتقوا الله في وطنكم وسارعوا الى الحلول قبل انحلال البلد
  • بعد إحالة أوراق «سفاح التجمع» إلى المفتي.. القاضي: هذه الجرائم دخيلة علينا وناقوس خطر يهدد المجتمع
  • هدى المفتي تكشف عن مفاجأة خلال مشاركتها بـ مسلسل مفترق طرق (فيديو)
  • المفتي دريان يوجّه رسالة إلى اللبنانيين.. اليكم ما جاء فيها
  • المفتي عبد الله: هذا الوطن يستحق الكثير من التضحيات
  • بري بحث مع مولوي وبقرادونيان في التطورات وإستقبل السفير القطري
  • الراعي عرض مع وفد المديرية العامة لأمن الدولة شمالًا التدابير الأمنية