عدل الادعاء العام الأمريكى لائحته الاتهامية الموجهة ضد الرئيس السابق دونالد ترامب، فى قضية محاولته قلب نتائج الانتخابات الرئاسية التى فاز فيها جو بايدن عام 2020.

توجيه اتهام جديد إلى ترامب في لائحة الاتهام بقضية هجوم 6 يناير

وذكرت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الأربعاء، أنه أبقت اللائحة على التهم الأربع؛ لكنها باتت تأخذ في الاعتبار القرار الذي أصدرته مؤخرا المحكمة العليا والقاضي بأن ترامب يتمتع بحصانة تحميه على نطاق واسع من الملاحقة القضائية في قضايا جنائية، وبقيت نواة اللائحة الاتهامية نفسها، إذ إنها تشير إلى أن ترامب خسر انتخابات 2020 وكان مع ذلك مصمما على البقاء في السلطة وحاول بعد ذلك قلب النتائج.

 

 

وكانت المحكمة العليا قد أصدرت في يوليو الماضي قرارا يقضي بأن الرؤساء السابقين يتمتعون بحصانة تحميهم على نطاق واسع من الملاحقة القضائية في قضايا جنائية عن أفعالهم الرسمية خلال توليهم المنصب.. وأثار القرار تساؤلات حول إمكان مواصلة ملاحقة ترامب قضائيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دونالد ترامب نتائج الانتخابات الرئاسية جو بايدن

إقرأ أيضاً:

مدى تأثير دعم النجوم والمشاهير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية (شاهد)

عرض برنامج "صباح جديد"، ويقدمه الإعلاميان فادي غالي ومارينا المصري، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "مدى تأثير دعم النجوم والمشاهير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية".

خبير: مناظرة ترامب وهاريس تحدد مصير الانتخابات الأمريكية ديك تشيني يعلن تأييده لكاميالا هاريس في الانتخابات الأمريكية الانتخابات الأمريكية

مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية بات تأثير المشاهير على المشهد السياسي أكثر وضوحا ولاسيما بعد إعلان تايلور سويفت دعمها لنائبة الرئيس كامالا هاريس، "سويفت" التي تعد واحدة من أكثر النجوم تأثيرا في العالم ليست مجرد مغنية بل أصبحت صوتا مؤثرا في قضايا سياسية واجتماعية عديدة، وإعلانها تأييدها "هاريس" أثار تساؤلات حول مدة تأثير هذا الدعم على نتائج الانتخابات خصوصا بين جيل الشباب الذين يتابعون "سويفت" بشغف.

الحشد الانتخابي

التاريخ الحديث يظهر أن للمشاهير دورا كبيرا في الحشد الانتخابي، ففي انتخابات 2020 وقفت بيونسيه وليدي جاجا إلى جانب جو بايدن وكامالا هاريس، بينما حصل الرئيس السابق دونالد ترامب على دعم من نجوم مثل كيد روك وتيد نوجنت.

مقالات مشابهة

  • هل يؤثر دعم النجوم والمشاهير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • مدى تأثير دعم النجوم والمشاهير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية (شاهد)
  • وفاة المختار حازم القصاص على خلفية مشاجرة في المغير بسبب نتائج الانتخابات
  • محكمة في جورجيا تسقط 3 تهم جنائية ضد ترامب تتعلق بالتدخل في الانتخابات
  • جماعة الحوثي تصدر قانون تعديل بعض مواد قانون السلطة القضائية وسط استياء يمني واسع
  • هل يقلب دعم تايلور سويفت لكامالا هاريس نتائج الانتخابات الأميركية؟
  • نتائج الانتخابات البرلمانية في الأردن
  • تقرير: ترامب "كذب" 6 مرات خلال مناظرته مع هاريس
  • مليون مستخدم نشط شهريًا .. رقم يعكس تبني التشفير على نطاق واسع من خلال دمج تقنية Web2
  • المعايطة: إعلان نتائج الانتخابات النهائية مساء اليوم