(CNN)-- يحاول الكرملين تهدئة المخاوف من أن يؤدي احتجاز مؤسس تطبيق تيليغرام للمراسلات، بافيل دوروف، في فرنسا، إلى قلب منصة الرسائل، التي تحظى بشعبية كبيرة في روسيا وتلعب دورا رئيسيا في تنسيق المجهود الحربي في أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، للصحفيين الثلاثاء، إن الدعوات الموجهة للمستخدمين لحذف رسائلهم الحساسة على التطبيق، بما في ذلك من رئيس تحرير قناة RT الإخبارية الروسية التي تديرها الدولة، كانت "غبية تمامًا".

مؤسس تطبيق تيليغرام للمراسلات، بافيل دوروفCredit: Steve Jennings/Getty Images for TechCrunch)

وأضاف بيسكوف أنه ورغم الاتهامات الموجهة إلى دوروف، الذي ولد في روسيا ولكنه يحمل أيضًا الجنسية الفرنسية والإماراتية، كانت "خطيرة"، إلا أن السلطات الفرنسية ستضطر إلى تقديم أدلة "خطيرة بنفس القدر" لدعم مزاعمها.

وتابع بيسكوف: "وإلا، ستكون هذه محاولة مباشرة لتقييد حرية الاتصال. ويمكننا حتى أن نقول الترهيب المباشر لرئيس شركة كبيرة. وهذا يعني أن السياسة ستكون متورطة، وهو ما نفاه السيد ماكرون أمس".

وكان الرئيس الفرنسي ، إيمانويل ماكرون، قد قال، الاثنين، إن قرار توجيه اتهامات إلى دوروف "ليس سياسيًا بأي حال من الأحوال"، وهي خطوة نادرة حيث يتجنب القادة الفرنسيون غالبًا مناقشة القضايا الجنائية لتجنب أي تلميح إلى تأثير السياسة على الشؤون القضائية.

إن تحرك الكرملين لتهدئة المخاوف بشأن سلامة تيليغرام في المستقبل يؤكد مدى أهمية التطبيق للجيش الروسي.

وأعلن مكتب المدعي العام في باريس، الاثنين، عن قائمة طويلة من الاتهامات الموجهة إلى دوروف، بما في ذلك مزاعم بأن منصته كانت متواطئة في مساعدة غاسلي الأموال وتجار المخدرات والأشخاص الذين ينشرون صور الأطفال الإباحية. كما اتهم المدعون دوروف برفض الامتثال لطلب السلطات الفرنسية بالمساعدة في اعتراض الاتصالات غير المشروعة المحتملة.

وزعم وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، دون دليل، أن "دوروف اختطف بوضوح بناءً على نصيحة شخص ما ويتعرض لتهديد بعقوبة رهيبة، على أمل الحصول بطريقة ما على رموز التشفير".

ويذكر أنه ومع ما يقرب من 950 مليون مستخدم، يعد تطبيق تيليغرام أحد أكثر تطبيقات المراسلة شعبية في العالم. وبفضل تشفيره القوي بين طرفي الرسالة، وتعديله المحدود للمحتوى ووظائفه ــ فهو يسمح للمستخدمين بمشاركة ملفات أكبر ومقاطع فيديو أطول وصور ذات جودة أعلى من العديد من منافسيه، وأصبح التطبيق شائعا للغاية في كل من البلدين حيث يتم تقييد حرية التعبير وكذلك في مناطق الحرب، بما في ذلك في أوكرانيا، حيث أصبح أداة حيوية للمسؤولين الأوكرانيين لمشاركة التحديثات العسكرية والتحذيرات بشأن الغارات الجوية.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الكرملين الشرطة الفرنسية القضاء الفرنسي تطبيقات وسائل التواصل

إقرأ أيضاً:

عضو باتحاد الصناعات: التسهيلات الضريبية بادرة ورسالة طمأنة للمستثمر

رحب مجتمع الأعمال بالتسهيلات الضريبية التي أعلنها رئيس الوزراء ووزير المالية أحمد كجوك، لإزالة العوائق والتحديات أمام المستثمرين، والهادفة إلى تحقيق المنفعة المتبادلة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب للصالح العام.

اتحاد الصناعات: التسهيلات بادرة هامة من الحكومة

وقال محمد البهي عضو اتحاد الصناعات، إن قرار وزير المالية بإعلان حزمة متكاملة للتسهيلات الضريبية هو أمر جيد وبادرة هامة من الحكومة لحل النزاعات الضريبية، لدعم الاقتصاد المصري وإزالة المخاوف لدى المستثمرين، وإنجاز الأعمال الضريبية في وقت قصير من خلال المنظومة الإلكترونية .

إزالة المخاوف لدى المستثمر

وأضاف البهي في حديثه لـ«الوطن» أن تفاصيل التسهيلات الضريبية سيتم الإعلان الكامل عنها من قبل وزارة المالية خلال الأيام المقبلة، لإزالة المخاوف لدى المستثمر خاصة وأن الممول الخارجي يبحث عن تفاصيل الاستقطاعات الضريبية قبل البدء في الأعمال، والتسهيلات والحزمة المتكاملة التي طرحها وزير المالية ستفسر كل شيء بوضوح.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدوما: الغرب يحاول إخفاء رغبته في الانخراط بأعمال عدائية ضد روسيا
  • بيسكوف: تصريحات بوتين حول عواقب ضرب أراضينا واضحة ولا لبس فيها
  • فيديو مزيف يزعم توتر العلاقات بين الإمارات وفرنسا.. ما علاقة روسيا؟
  • صحيفة: تطوّرات جديدة بشأن محور فيلادلفيا.. "تنازلات مُقابل تهدئة"
  • حاملة طائرات أمريكية تغادر الشرق الأوسط .. والبنتاغون: نركز على تهدئة التوترات
  • انتشار التروتينيت في المدن المغربية..بين غياب التقنين وتزايد المخاوف الأمنية
  • عضو باتحاد الصناعات: التسهيلات الضريبية بادرة ورسالة طمأنة للمستثمر
  • الرئيس المصري: نعمل مع واشنطن والدوحة للتوصل إلى اتفاق تهدئة في غزة
  • ُحُكم عليه بتهمة اغتصاب.. من هو طارق رمضان حفيد مؤسس الإخوان؟
  • التصعيد جنوباً يفاقم المخاوف.. غالانت: الحرب مع لبنان وشيكة