يتطلع الوصل حامل اللقب إلى تجاوز تعثّره افتتاحًا بالتعادل أمام اتحاد كلباء، عندما يستضيف دبا الحصن الصاعد حديثًا، الخميس ضمن الجولة الثانية من دوري أدنوك للمحترفين.

الوصل يواجه دبا الحصن.. والبطائح يستضيف العين

وبدا الوصل في طريقه للفوز على مضيفه كلباء في مستهل حملة الدفاع عن اللقب عندما تقدم 2-1 بفضل ثنائية هدافه فابيوليما حتى الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، قبل أن يسجل المدافع محمد عبد السلام هدف التعادل 2-2 لأصحاب الأرض.

عماد محمد: ظروف عائلية منعتني من الاستمرار مع الزمالك خاص| عقبة وحيدة تمنع الزمالك من ضم بديل فتوح "بنتايك" وقيمة الصفقة

وقال الصربي ميلوش مييلويفتش مدرب الوصل: "خاب ظننا قليلًا لأننا تحكمنا بالنتيجة حتى اللحظات الأخيرة. كلباء استحق الفوز لأنه كان الطرف الأفضل، أما الوصل فلم يقدّم المستوى المتوقع منه".
وتابع: "لست راضيًا عن النتيجة، ولا سيما في مستهل مشوارنا في الدوري، وهناك الكثير من الأشياء التي علينا تصحيحها في مباراة دبا الحصن الذي أرى أنه لم يستحق خسارته القاسية الماضية".
وتعرض دبا الحصن لخسارة كبيرة أمام الشارقة 1-4، بعدما دفع ثمنا غاليا لطرد لاعبه الغيني إبراهيما سيسيه في الدقيقة 22.
وقال مدربه البرازيلي كايو زاناردي "لعبنا بشكل جيد، وبعد الطرد تأثرنا وأجرينا تغييرات عديدة وعدّلنا أسلوبنا. أعتقد أننا خرجنا بأفضل خسارة ممكنة بالنظر إلى الظروف التي عشناها".
ويأمل العين بطل آسيا أن يؤكد انطلاقته القوية باكتساحه ضيفه خورفكان 5-1، بينها ثلاثية لهدافه التوغولي لابا كودجو، عندما يحل ضيفًا على البطائح الجمعة.

وعلى الرغم من تألقه قاريًا وإحرازه لقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية، عانى العين محليًا وخرج خالي الوفاض من كافة البطولات، لكن عرضه أمام خورفكان أكد سعيه للمنافسة بقوة في بطولته المفضلة التي يحمل رقمها القياسي برصيد 14 لقبًا.
وقال المدرب الأرجنتيني هرنان كريسبو: "سعيد بمردود لابا وأهدافه الثلاثة. عندما نقدم مستويات جيدة سنحصد النتائج التي نريدها، لذا نعمل في الموسم على تقديم أداء ممتع ومقنع ويسعد جمهورنا".
- اختبار قوي للنصر -
وعلى غرار العين، حقق النصر الفوز الأكبر في الجولة  الأولى بعدما تخطى مضيفه العروبة 5-1، لكنه سيكون أمام اختبار قوي عندما يستضيف الخميس بني ياس الفائز بمفاجأة على الجزيرة 2-0.
وطالب المدرب الهولندي ألفريد شرودر من لاعبي النصر "الاستمرار على نفس نهج مباراة العروبة لتحقيق الفوز الثاني الذي سيمنحنا ثقة كبيرة قبل توقف الدوري".
ويتوقف الدوري بسبب خوض منتخب الإمارات مباراتين أمام قطر وإيران في 6 و10 سبتمبر (أيلول) على التوالي، في الجولتين الأولى والثانية من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026 في الولايات المتحدة والمسكيك وكندا.
ورأى شرودر الطامح إلى قيادة النصر للقبه الأول منذ 1986 أن "مباراة بني ياس ستكون مختلفة عن العروبة، شاهدت مباراته مع الجزيرة من المدرجات، وهو يملك لاعبين مميزين في جميع الخطوط".
ويستضيف الشارقة جاره كلباء بطموح الثأر من فقدانه لقبه بطلا لكأس الرابطة أمامه في الموسم الماضي بخسارته في ذهاب ربع النهائي 2-3 وإيابًا 1-2.
وقال الروماني كوزمين أولارويو مدرب الشارقة "كل مواجهتنا مع كلباء في السنوات الأخيرة كانت قوية وفيها ندية كبيرة،وأتوقع مجددا مباراة صعبة جدًا".
وتابع المدرب "قدمنا مباراة قوية في بداية الدوري (أمام دبا الحصن)،وأتمنى أن يعطينا ذلك دافعًا قويًا لمواصلة الانتصارات".
ويلعب الخميس أيضًا، الجزيرة بقيادة مدربه الجديد المغربي الحسين عموتة مع العروبة لتعويض سقوطه المفاجئ افتتاحا أمام بني ياس 0-2، فيما يحل الجمعة شباب الأهلي والوحدة ضيفين على عجمان وخورفكان على التوالي، بعدما حققا الفوز في المرحلة الأولى على البطائح 2-1 وعجمان 1-0.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دبا الحصن

إقرأ أيضاً:

غيابات الهلال عن مباراة الرياض في الدوري السعودي

يفقد فريق الهلال عدد من نجومه في المواجهة المنتظرة أمام الرياض، المقررة ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة دوري روشن للمحترفين، والتي من المقرر أن تقام في تمام التاسعة مساء غداً السبت.

ويغيب الوافد الجديد لصفوف الهلال، متعب الحربي بسبب الإصابة التي تعرض لها  خلال الفترة الماضية، وتحديداً في مباراة الأخضر أمام إندونيسيا في تصفيات كأس العالم 2024، ويخضع اللاعب لبرنامج تأهيلي خلال الفترة الحالية للتعافي من الإصابة بشكل كامل ولم يتضح موقف البرازيلي رينان لودي  مهدد بالغياب عن مباراة الهلال أمام الرياض.

ويتسلح الهلال بالثنائي  ماركوس ليوناردو وجواو كانسيلو حيث يتواجدا في قائمة الفريق التي ستخوض المباراة، بعد الوصول للجاهزية الكاملة من الناحية الفنية والبدنية خلال الفترة الأخيرة، والقرار النهائي بشأنهم سيكون من جانب جورجي جيسوس.

يواجه نادي الهلال، نظيره الرياض، في اللقاء الذي يجمع الفريقين، ضمن مباريات الجولة الثالثة من مسابقة دوري روشن للمحترفين، والتي من المقرر أن تقام في تمام التاسعة مساء يوم السبت المقبل على أرضية ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية.
ويحتل نادي الهلال المركز الأول بصدارة ترتيب دوري روشن للمحترفين برصيد (6) نقاط، بينما يحتل نادي الرياض المركز السادس برصيد (4) نقاط.
ويدخل اللقاء اللقاء، متسلحاً بالقوة الضاربة، بالإضافة إلى الصفقات القوية التي أبرمها الفريق في الأيام الأخيرة من الميركاتو الصيفي، بضم ماركوس ليوناردو من بنفيكا البرتغالي، بالإضافة إلى جواو كانسيلو من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وخالد الغنام من الاتفاق، وأخيراً متعب الحربي من نادي الشباب.
يدخل الرياض اللقاء، طامعاً في الخروج بنتيجة إيجابية من اللقاء، بعد الانتصار الذي حققه الفريق خلال مباراة الخلود الأخيرة، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، والتعادل في المباراة الأولي أمام نادي الوحدة، بثلاثة أهداف في شباك كل فريق.
ويمتلك الرياض، لاعبين مميزين، حيث يقدم الفريق مستويات كبيرة، خلال النسخة الحالية من مسابقة دوري روشن للمحترفين، في ظل رغبة النادي في التواجد في مركز متقدم بجدول الترتيب بالموسم الحالي.
وخاض الهلال أمام الرياض (76) مباراة، فاز الرياض، في (5) مباريات، وفاز الزعيم في (53) مباراة، بينما تعادل الفريقين في (18) مباراة من قبل.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة ديربي نيس ومارسيليا في الدوري الفرنسي.. موقف عبدالمنعم
  • موعد مباراة الهلال والرياض في الدوري السعودي
  • غيابات الهلال عن مباراة الرياض في الدوري السعودي
  • جدول ترتيب دوري روشن السعودي بعد تعادل النصر مع الأهلي
  • دون محمد شريف.. الخليج يسقط أمام التعاون بهدفين في دوري روشن السعودي
  • تشكيل الخليج الرسمي أمام التعاون في دوري روشن السعودي
  • بمشاركة طارق حامد..ضمك يواجه الأخدود بحثاً عن أول انتصار في دوري روشن
  • كلاسيكو النصر والأهلي في واجهة الدوري السعودي
  • القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وجورماهيا في ذهاب دور 32 من دوري أبطال إفريقيا
  • في الجولة الثالثة من دوري روشن.. كلاسيكو مرتقب بين النصر والأهلي.. والهلال يواجه الرياض