حذر المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابوردينة اليوم الأربعاء من تصاعد عدوان الاحتلال في الضفة الغربية وحرب الابادة التي يشنها في قطاع غزة.

وشدد ابوردينة في بيان صحفي على ان ما يجري في الضفة وغزة سيؤدي الى نتائج وخيمة وخطيرة سيدفع ثمنها الجميع.

وقال إن العدوان الذي بدأه الاحتلال فجر اليوم على شمال الضفة الغربية وأدى حتى الآن إلى استشهاد تسعة مواطنين وإصابة العشرات “يأتي استكمالا للحرب الشاملة على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا”.

وأكد أن “هذه السياسة التصعيدية وتدمير المدن وقتل المواطنين والاعتقالات والاستعمار لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد وسيدفع الجميع ثمن هذه الحماقات الإسرائيلية”.

وطالب أبوردينة الجانب الأمريكي بالتدخل الفوري وإجبار الاحتلال على وقف حربه الشاملة على الشعب الفلسطيني وارضه ومقدساته.

وقال “على العالم التحرك الفوري والعاجل للجم هذه الحكومة المتطرفة التي تشكل خطرا على استقرار المنطقة والعالم أجمع”.

ومن جانبها حذرت وزارة الصحة الفلسطينية من تداعيات حصار الاحتلال لمستشفيات (جنين) و(طولكرم) و(طوباس) والتهديد باقتحامها.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي أن عشرات المرضى يعالجون في هذه الأثناء داخل مستشفيات جنين الحكومية والأهلية والخاصة وأن أي اقتحام لها هو تهديد مباشر لحياتهم وحياة الطواقم الطبية.

ودعت جميع الطواقم الطبية في محافظة جنين إلى التوجه لأقرب مركز صحي لمساندة زملائهم الأطباء في التعامل مع الوضع الطارئ في المحافظة خصوصا بعد تجريف الاحتلال للطرق المحيطة بالمستشفيات في المدينة ورفع درجة الجاهزية لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

وطالبت المجتمع الدولي والصليب الأحمر بالتدخل لحماية المؤسسات الطبية في الوقت الذي تعيق قوات الاحتلال وصول سيارات الإسعاف إليها ما يعرض حياة المرضى والمصابين للخطر وهو ما يشكل انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان وللقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وكان الاحتلال الإسرائيلي اعلن بدء عملية عسكرية واسعة في شمال الضفة الغربية هي الأوسع منذ عملية (السور الواقي) التي نفذها عام 2002.

المصدر كونا الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية ترحب بتبني "بيان مدريد" لحل الدولتين

رحبت الرئاسة الفلسطينية، الجمعة، بالبيان الصادر عن اجتماع مدريد الذي ضم ممثلي مجموعة الاتصال الوزارية المشتركة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، ووزراء خارجية وممثلي أيرلندا، والنرويج، وسلوفينيا، وإسبانيا، الذي أكد ضرورة تنفيذ حل الدولتين باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق السلام والأمن الدائمين.

وقالت الرئاسة في بيان لها إن "تأكيد المجتمعين في مدريد على التزامهم الثابت برؤية حل الدولتين، وفقاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، يتطلب العمل بشكل جدي نحو تنفيذ الحل السياسي الذي يقود إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وفقاً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية"، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأضافت "هذا البيان ينسجم مع المطالبة الدائمة بضرورة إنقاذ وتنفيذ حل الدولتين، وبالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من كامل القطاع وإدخال المساعدات ومنع التهجير، وأن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من أرض دولة فلسطين".

وأشارت الرئاسة الفلسطينية، إلى وجود إجماع دولي على ضرورة وقف الحرب في غزة والضفة الغربية، وتنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية ترحب بتبني "بيان مدريد" لحل الدولتين
  • الرئاسة الفلسطينية: غزة جزء لا يتجزأ من أرض دولة فلسطين
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخططات إسرائيلية للنيل من المسجد الأقصى  
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء لـ 703 في الضفة الغربية
  • مناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية (فيديو)
  • الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخطط الاحتلال لتهجير سكان الضفة الغربية
  • آخر أخبار فلسطين.. استمرار العدوان على غزة وحملة اعتقالات في الضفة الغربية
  • الرئاسة الفلسطينية ترحب بإعلان جنوب إفريقيا بشأن قضيتها أمام «العدل الدولي» ضد إسرائيل
  • أهالي جنين ينفضون آثار العدوان.. عودة للحياة وإصرار على المقاومة