قالت منصة مجتمع العملة المشفرة "تون" المرتبطة بمنصة التواصل الاجتماعي "تليغرام"، إن شبكة تعدين العملة تعطلت، الأربعاء، بسبب تطورات مرتبطة بإطلاق عملة جديدة.

وكتبت منصة مجتمع العملة المشفرة وتدعى "TON Tonk Inu"، على منصة "إكس"، أنه لم يتم تعدين أي وحدة جديدة من العملة المشفرة منذ فجر الأربعاء حتى كتابة الخبر عند الساعة الـ07:51 ت.

غ".

Attention $TONK Fam‼️$TON has been experiencing an outage for the past two hours, you can follow the transactions in real-time here: https://t.co/HnLAYRMHRZ

The network experienced a high volume of traffic due to $DOGS, which is likely the cause. This isn’t the first time it… pic.twitter.com/cnGas8BmVo

— Tonk Inu (@tonkinubot) August 28, 2024
وألقى المجتمع باللوم في تعطل تعدين العملة المشفرة، على الضجيج الذي يشهده إطلاق عملة "ميميكوين" الجديدة، وتسمى "دوغس".

بينما قالت بورصة العملات المشفرة "ByBit"، إنها علقت جميع الودائع والسحوبات على عملة "تون"، حتى استعادة الشبكة وضعها الطبيعي.

وشهدت عملة "الميمز" الجديدة، والتي تم إدراجها بالفعل في البورصات الرئيسية مثل "Binance" و"OKX"، حجم تداول مرتفعا بلغ 1.7 مليار دولار في غضون الساعات العشر الأولى من الإطلاق، وأثرت على الدخول إلى منصات عملات مشفرة مثل "تون".


وبلغ سعر "ميميكوين" ذروته عند 0.0018 دولار فور الإطلاق، الثلاثاء، وانخفض منذ ذلك الحين إلى حوالي 0.0013 دولار في التعاملات المبكرة الأربعاء، وفقا لبيانات "CoinMarketCap".

ويأتي التعطل كذلك، في وقت تعتقل فيه السلطات الفرنسية مؤسس منصة تليغرام، بافيل دوروف، التي تتبعها عملة "تون" المشفرة، ووجهت إليه تهما مرتبطة بالتضليل وإشعال الفوضى من خلال "نشر معلومات غير دقيقة".

وتراجع سعر وحدة "تون" في الساعات الأولى لاعتقال دوروف 20 بالمئة، قبل أن يتقلص التراجع إلى 16 بالمئة في التعاملات المبكرة الأربعاء، مقارنة بتعاملات ما قبل اعتقال مؤسس "تليغرام".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي تون تليغرام تليغرام عملات رقمية تون المزيد في اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة العملة المشفرة

إقرأ أيضاً:

هل تغير موقف ترامب من العملات المشفرة؟.. كلمة السر في أبنائه

بالرغم من اعتراضه على العملات المشفرة في فترة الرئاسية السابقة، يستعد يوم الاثنين المقبل دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، لإلقاء كلمة عن العملات المشفرة على منصة المدونات القصيرة «إكس»، بالإضافة لإطلاق شركة ومنصة العملات المشفرة «ليبيرلي فاينينشال» والتي يسيطر عليها أولاده دونالد جونيور وإيريك.

خطاب ترامب

وبحسب وكالة «أسوشيتد برس» فإن خطاب ترامب الاثنين المقبل هو استخدام غير عادي في وقت الحملة الرئاسية المتبقي الضئيل، حيث يفصل الخطاب عن الانتخابات 50 يوما ويُعد خلطا بين ترويج الأعمال الشخصية والتجارية وبين المصالح السياسية.

ما هي العملات المشفرة؟

وتُعد العملات المشفرة شكلا من الأموال الرقمية، التي تتداول على الأسواق عبر الإنترنت من دون الاعتماد على النظام المصرفي العالمي سيحول الولايات المتحدة إلى عاصمة العملات المشفرة على مستوى العالم.

المرشح الرئاسي قد ظهر في وقت سابق على منصة المدونات القصيرة «إكس» في فيديو قال فيه «نحن نحتضن المستقبل بالعملات المشفرة ونترك البنوك الكبرى البطيئة والقديمة وراءنا».

تعهدات ترامب

وتعهد ترامب أن يحول الولايات المتحدة إلى عاصمة عالمية للعملات المشفرة وبحسب وكالة «أسوشيتد برس» فإن المخاوف تزايدت بعد تصريح ترامب، حيث إنه قد يستخدم الحكومة الفيدرالية في دعم أعمال شخصيه لعائلته.

يذكر أن ترامب قد اعترض سابقاً أثناء فترة حكمه للولايات المتحدة العملات المشفرة، وبعد ذلك بدأ في طرح مقترحات لإنشاء الحكومة الأمريكية إحتياطيا إستراتيجيا من العملات المشفرة «بيتكوين».

 

 

مقالات مشابهة

  • 3 إشارات تدل على تحول الصداقة إلى حب.. هل تعلمين كم منها تنطبق عليك؟
  • هل تغير موقف ترامب من العملات المشفرة؟.. كلمة السر في أبنائه
  • النفط يقفز 3 بالمائة مع تعطل الإنتاج الأمريكي في خليج المكسيك
  • رونالدو يصل إلى مليار متابع على مواقع التواصل
  • المؤشر الياباني يتراجع للجلسة السابعة مع ارتفاع الين
  • تراجع أسعار العملات المشفرة مع استمرار تقلبات السوق
  • أسعار الذهب ترتفع 11 دولارًا مع انخفاض مؤشر العملة الأميركية
  • “المركزي الصيني” يجري عمليات إعادة شراء عكسية بـ29.5 مليار دولار
  • صحيفة بريطانية: عمليات اليمن البحرية ترفع أسعار الشحن 3 أضعاف
  • أسعار النفط تنتعش وسط مخاوف من تعطل الإمدادات بسبب عاصفة مدارية