قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من قطاع غزة، إن القطاع عاش ليلة دامية على وقع القصف والتوغل البري المفاجئ فى المنطقة الجنوبية الشرقية بجنوب مدينة خان يونس.

عاجل.. اشتباكات عنيفة بين فصائل فلسطينية وقوات الاحتلال شرق خان يونس شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزل فى شرق خان يونس مستشفيات قطاع غزة

وأضاف أنه حسب المصادر الطبية الفلسطينية، فمنذ فجر هذا اليوم وحتى اللحظة هناك 17 شهيدًا وصلوا إلى مستشفيات قطاع غزة المختلفة، لكن التطور الميداني صباح اليوم هو تراجع الآليات الإسرائيلية التي تقدمت عند منتصف الليلة الماضية صوب منطقة قيزان النجار.

وأشار إلى أن هذا التقدم الذي تسبب في حالة نزوح واسعة بين الفلسطينيين الذين فروا تحت وطأة القصف الإسرائيلي باتجاه المناطق الجنوبية الغربية من مدينة خان يونس ونحو وسط المدينة، إضافة إلى أن المئات من أهالي منطقة قيزان النجار الذين عادوا إلى المناطق القريبة من كف ميراج، هؤلاء جميعًا ظلوا تحت الحصار.

توغل الاحتلال الإسرائيلي

وأوضح أن هناك مخاوف من إمكانية أن يتوغل الاحتلال الإسرائيلي أكثر، وأن تمتد هذة الفترة التي تتواجد فيها الآليات الإسرائيلية في تلك المنطقة ما يعنى تعرضهم لمزيد من المخاطر، لكن مع تراجع الآليات صباح اليوم توجهت طواقم الدفاع المدني إلى منطقة قيزان النجار للبحث عن ضحايا أسفل منزل عائلة الشاعر الذي قُصف منتصف الليلة الماضية، في ظل الحديث عن وجود قرابة 15 مفقودًا تحت أنقاض هذا المنزل.

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال غزة فلسطين بوابة الوفد الوفد الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال قطاع غزة خان یونس

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابين في القصف المستمر للاحتلال على غزة

استشهد سبعة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح في قصف للاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم على مدينة رفح ومخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد خمسة فلسطينيين وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة، في قصف إسرائيلي على مدينة رفح جنوب القطاع.
أخبار متعلقة الأردن: اقتحام الأغوار يستهدف توسيع الاستيطان على الأراضي الفلسطينيةمصابون تحت الأنقاض.. انهيار عقار مأهول في حي شبرا بالقاهرةكما انتشلت الطواقم الطبية فلسطينيتين وسبعة جرحى معظمهم أطفال، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات وسط القطاع، ترافق ذلك مع قصف مدفعي مكثف وإطلاق نار شرق مخيم البريج، أدى لتدمير في منازل الفلسطينيين.شهيد بشمال قطاع غزةواستشهد فلسطيني وجرح عدد آخر، في قصف للاحتلال الإسرائيلي اليوم، على مخيم جباليا شمال قطاع غزة. وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى كمال عدوان، باستشهاد مواطن فلسطيني في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في منطقة الفالوجا غرب جباليا.
وفي مدينة غزة، واصلت مدفعية الاحتلال قصفها لحي الزيتون، مخلفة دمارًا واسعًا في ممتلكات المواطنين الفلسطينيين.
كما أصيب خمسة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال اقتحامها بلدة الظاهرية جنوب الخليل في الضفة الغربية المحتلة. وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بعدد من الآليات العسكرية عدة أحياء في بلدة الظاهرية، ونشرت دورياتها على الطرقات وفي محيط منازل الفلسطينيين، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع باتجاه الفلسطينيين، مما أدى إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين بالرصاص أحدهم وصفت إصابته بالخطيرة، وفلسطينيين اثنين بشظايا الرصاص، أحدهما طفل أصيب في الفك، وجرى نقلهم إلى المستشفيات.
وفي سياق متصل هاجم مستعمرون منازل الفلسطينيين في منطقة خلايل اللوز جنوب شرق بيت لحم. وأفادت مصادر محلية بأن مستعمرين هاجموا بالحجارة عددا من منازل الفلسطينيين في منطقة خلايل اللوز، مما أثار حالة من الهلع والخوف في صفوف الأطفال والنساء، دون أن يبلغ عن إصابات.

مقالات مشابهة

  • حصيلة الدمار في الضفة بعد العدوان الإسرائيلي.. إعلان طولكرم منطقة منكوبة
  • شهيد وجرحى جراء قصف إسرائيلي استهدف وسط خان يونس جنوبى قطاع غزة
  • شهداء ومصابين في القصف المستمر للاحتلال على غزة
  • ارتفاع حصيلة حرب الإبادة في غزة إلى 41.118 شهيدًا و95.125 إصابة
  • شهيد في قصف مسيرة اسرائيلية دراجة هوائية في خان يونس
  • لبنان.. مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألف و118 قتيلاً
  • عاجل|ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مدرسة الجاعوني في غزة لـ 17 شهيدًا
  • لبنان: شهيد وجريح فى حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على ميس الجبل