أكد أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام، أن الدولة المصرية تلعب دورًا مهمًا بشأن الحفاظ على القضية الفلسطينية، مشددًا على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يجري لقاءات يومية مع مسؤولين سواء عربيين أو دوليين من أجل التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية.

 

وشدد خبير العلاقات الدولية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مروة فهمي، ببرنامج “هذا الصباح”، المذاع على قناة “إكسترا نيوز”، على أن القضية تقع في صلب أجندة السياسة الخارجية المصرية، موضحا أنّ مصر تسعى دائما لحشد الدعم الدولي للتوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.


وأضاف أنّ جهود الدولة المصرية من أجل وقف معاناة قطاع غزة تعطي رسالة للجانب الإسرائيلي بأنّ الشعب الفلسطيني ليس وحيدا في مواجهة هذا العدوان، مشددًا على أن هناك موقفا عربيا قويا تقوده مصر وتدعمه الدول العربية كما في العراق الشقيقة.

 

وتابع: “يمثل التعاون بين مصر والعراق أحد ركائز الأمن القومي العربي، خاصة في ظل التوافق بين البلدين على وقف العدوان الإسرائيلي".

 

وعن العلاقات المصرية العراقية بزيارة رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني إلى القاهرة ولقاءه بالرئيس السيسي، شدد على أن العلاقات المصرية العراقية تمثل أهمية كبيرة على مستوى العلاقات الثنائية وعلى مستوى الدفاع عن القضايا العربية، وتحديدا القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن زيارة رئيس وزراء العراق لمصر بالأمس تعطي رسالة واضحة بأن القضية الفلسطينية من أولويات الدول العربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية السيسي الأهرام مركزية القضية الفلسطينية قطاع غزة القضیة الفلسطینیة على أن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتوجه إلى مدريد للمشاركة في اجتماع حول القضية الفلسطينية

توجه د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج إلى مدريد للمشاركة في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين المقرر عقده يوم 13 الجاري.

"الجسر الرقمي بين مصر وإيطاليا" ندوة بالإسكندرية


وصرح السفير/ تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، بأن الزيارة ستمثل فرصة مهمة للتشاور مع وزراء خارجية الدول المشاركة في الاجتماع حول سبل دفع جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنهاء المأساة الإنسانية الراهنة في القطاع، وإعادة إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط وتنفيذ حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشارك رئيس الوزراء الإسباني الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية
  • خبير علاقات دولية: السياسات المصرية كشفت مخططات الاحتلال منذ اللحظة الأولى
  • وزير الخارجية يتوجه إلى مدريد للمشاركة في اجتماع حول القضية الفلسطينية
  • خبير علاقات دولية: حكومة الاحتلال الإسرائيلي تريد فتح 7 جبهات أخرى للحرب
  • خبير علاقات دولية: النظام الدولي سقط في اختبار غزة (فيديو)
  • خبير علاقات دولية: مصر تمثل القلب الصلب للقضية الفلسطينية دائمًا
  • خبير علاقات دولية: الدولة المصرية بوابة السوق الأفريقية والعربية
  • العلاقات المصرية الألمانية.. تعاون وثيق في السياسة والاقتصاد والتعليم 
  • كاتب صحفي: مصر ساهمت في تغيير وجهة نظر الغرب نحو القضية الفلسطينية
  • العراق: القضية الفلسطينية الملف الأبرز لاجتماعات مجلس وزراء الخارجية العرب