روسيا – أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعليماته بتمويل وحدات الدفاع الإقليمي لمناطق بيلغورود وبريانسك وكورسك من الميزانية الفيدرالية .

ونشر موقع الكرملين بيانا تضمن تعليمات الرئيس الروسي، وجاء فيه: “تقوم الحكومة الروسية، بالتعاون مع الهيئات التنفيذية لمقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك، بتوفير التمويل من الميزانية الفيدرالية لوحدات الدفاع الإقليمي لمقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك، على أساس عدد هذه الوحدات، وتمويل رواتب الأشخاص المشمولين في هذه الوحدات، مع مراعاة المهام التي يؤدونها، وتجهيز هذه الوحدات”.

كما أوعز الرئيس بضمان توفير التحويل من الميزانية الفيدرالية إلى ميزانيات مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك للتعويض عن الأضرار التي لحقت بالمؤسسات الصناعية والزراعية، بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة. والحديث يدور هنا حول المؤسسات التي تضررت بسبب قصف القوات الأوكرانية والأعمال الإرهابية، بالإضافة إلى المتضررين من عملية مكافحة الإرهاب على أراضي هذه المناطق.

كما أمر الرئيس بالنظر في مسألة إجراءات تعويض رواتب للموظفين في الشركات التي علقت أنشطتها.

وعقب الاجتماع، دعا بوتين أيضا إلى النظر في الحاجات الإضافية لمقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك لوسائل النقل الخاصة، وتنظيم إمداداتها إذا لزم الأمر.

وتم تعيين رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين ورؤساء المقاطعات الحدودية، فياتشيسلاف غلادكوف وألكسندر بوغوماز وأليكسي سميرنوف، مسؤولين عن حل جميع هذه القضايا.

المصدر: “نوفوستي”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: من المیزانیة

إقرأ أيضاً:

إطلاق مشاريع لـ 38 امرأة بساحل حضرموت بتمويل من مركز الملك سلمان

شمسان بوست / خاص:

سلم مركز الملك للإغاثة والأعمال الانسانية في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، الادوات المهنية لعدد 38 مستفيدة في مجال أعمال الخياطة ومجال الكوافير، لانطلاق مشاريعهم الخاصة، ويأتي هذا النشاط ضمن مشروع توفير خدمات سبل العيش للنساء والفتيات الأشد ضعفاً في اليمن، الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والمنفذ عبر الشريك صندوق الأمم المتحدة للسكان والشريك الميداني جمعية الوصول الإنساني للشراكة والتنمية.

وخلال التسليم اشاد نائب مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الاستاذ خالد بلفاس بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية وتدخلاته الإنسانية المتميزة وهذا الدعم السخي لخدمة المرأة وإيجاد مصادر دخل لأسرهن في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن كما عبر عن شكره العميق لحكومة المملكة العربية السعودية..

فيما أوضح مدير المشروع الاستاذ خالد باعيسى، انه تم تدريب 78 امرأة من خلال ثلاث دورات في مجال الخياطة وثلاث دورات في مجال الكوافير خلال الفترة من يناير حتى أغسطس 2024 شملت الدورات تزويد المستفيدات بالمهارات المهنية والحياتية بالإضافة إلى ريادة الأعمال، ونحتفل اليوم بتمكين 38مستفيدة، ونتمنى أن يساهم هذا المشروع في تحسين أوضاع اسرهن الاقتصادية، ونشعر اليوم بفرحة كبيرة تغمر المستفيدات، ونتمنى لهن التوفيق وأن يكون لهذه المنحة أثر إيجابي على حياتهن، وأن يستفدن منها في تلبية احتياجاتهن الضرورية التي عانين منها قبل التحاقهن بالمشروع.

يذكر بأن مشروع توفير خدمات سبل العيش للنساء والفتيات الأكثر ضعفًا في اليمن يقدم العديد من الخدمات للمرأة في الجوانب القانونية، الاجتماعية، والنفسية، بما في ذلك تقديم الاستشارات والدعم الاجتماعي والاستشارات النفسية.

مقالات مشابهة

  • مؤثر روسي يطالب الرئيس بوتين بتغيير العقيدة النووية لبلاده للتصدي للأعداء الحاليين والمستقبليين
  • إطلاق مشاريع لـ 38 امرأة بساحل حضرموت بتمويل من مركز الملك سلمان
  • الدفاع الروسية تعلن تطهير 10 بلدات وقرى من قوات كييف في كورسك
  • «التنمية الحضرية»: نحرص على توفير وحدات سكنية للمواطنين في مختلف المحافظات
  • عمومية الشباب .. 56 مليون ريال فائض الميزانية
  • تفاصيل شقق صندوق التنمية الحضرية في القاهرة والقليوبية.. الأسعار ومقدم الحجز
  • متابعة وحدات الرعاية الأولية بمراكز قنا
  • الأمم المتحدة تنادي بتمويل الاستجابة لجدري القرود في أفريقيا
  • صافرات الإنذار تدوّي في 7 مقاطعات أوكرانية
  • إعلام روسي: خروج قطار شحن عن مساره في بيلغورود بسبب تدخل خارجي