توفي شخص في شمال شرق الولايات المتحدة نتيجة لمرض التهاب الدماغ الخيلي الشرقي (EEE). وهو مرض نادر ينتقل عن طريق البعوض، حسبما أعلنت السلطات الصحية المحلية يوم أمس الثلاثاء.

وحددت وزارة الصحة بولاية نيو هامبشاير في بيان، المريض بأنه شخص بالغ من بلدة هامبستيد. دون تقديم تفاصيل إضافية حول الجنس أو العمر.

وذكر البيان الصحفي أن الشخص دخل المستشفى بسبب تدهور خطير في الجهاز العصبي المركزي وتوفي متأثرا بالمرض.

ويضيف: “آخر إصابة بشرية معروفة بفيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي في نيو هامبشاير كانت في عام 2014”. عندما أبلغت وزارة الصحة عن “ثلاث إصابات بشرية، بما في ذلك حالتا وفاة”.

وتأتي الوفاة وسط مخاوف متزايدة في شمال شرق الولايات المتحدة بشأن خطر انتشار مرض EEE. والذي قد يتفاقم انتشاره بسبب تغير المناخ.

وفي وقت سابق من الشهر، أعلنت ولاية ماساتشوستس، المجاورة لنيو هامبشاير. عن أول حالة لمرض EEE لهذا العام في تلك الولاية، لدى رجل ثمانيني.

وفقا لمركز السيطرة على الأمراض، وكالة الصحة العامة الأولية في الولايات المتحدة. فإن أعراض فيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي تشمل الحمى والصداع والقيء والإسهال والتغيرات السلوكية والنعاس. ويمكن أيضا أن يسبب مشاكل عصبية كبيرة.

ويموت ما يقرب من 30% من المصابين، ويعاني العديد ممن ينجون من آثار لاحقة جسدية أو عقلية. كما يعتبر الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 15 عامًا وأكثر من 50 عامًا الأكثر عرضة للخطر.

وتنصح السلطات الصحية باستخدام منتجات طاردة البعوض، وارتداء الملابس الواقية في الهواء الطلق. وإزالة نقاط المياه الراكدة بالقرب من المنازل لتقليل سهولة تكاثر البعوض.

كما يشير تقرير صادر عن موقع المناخ المركزي لعام 2023 إلى أن عدد “أيام البعوض”. عندما تكون الظروف الجوية الدافئة والرطبة مثالية للحشرة، قد زاد في معظم أنحاء الولايات المتحدة. على مدى العقود الأربعة الماضية، بسبب تغير المناخ الناجم عن النشاط البشري.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة: مستعدون للتفاوض مع كوريا الشمالية دون شروط مسبقة

الولايات المتحدة – أكدت الولايات المتحدة استعدادها للتفاوض مع كوريا الشمالية بشأن إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية دون شروط مسبقة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده جون كيربي منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض تطرق إلى نشر وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية الكورية صورا لقاعدة إنتاج المواد النووية للأسلحة النووية.

وزار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون المنشأة النووية، كما زار معهد الأسلحة النووية.

وقال كيربي في تعليق على نشر الصور “لا يمكنني الخوض في تحليل البيانات الاستخباراتية بدرجة أو بأخرى. سأقول فقط إننا نواصل مراقبة تطور الطموحات النووية لكوريا الشمالية، وكذلك التكنولوجيا والبرنامج لتطوير الصواريخ الباليستية”.

وأضاف كيربي: “نواصل التوضيح دبلوماسيا لبيونغ يانغ أننا مستعدون للجلوس إلى طاولة المفاوضات دون شروط مسبقة ومناقشة نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية”.

ودعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، لزيادة إنتاج أجهزة الطرد المركزي اللازمة لتخصيب اليورانيوم.

وشدد على أن كوريا الشمالية تحتاج إلى القدرات “للضربة الوقائية” وتعزيز قدراتها الدفاعية باستمرار.

وحضر كيم جونغ أون كذلك تجارب راجمات الصواريخ الجديدة من عيار 600 ملم القادرة على إطلاق صواريخ نووية تكتيكية.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة: مستعدون للتفاوض مع كوريا الشمالية
  • الولايات المتحدة: مستعدون للتفاوض مع كوريا الشمالية دون شروط مسبقة
  • وسائل إعلام إسرائيلية: أزمة الذخائر مع الولايات المتحدة لم تُحل حتى الآن
  • أسوشيتد برس:الولايات المتحدة توافق على بيع أسلحة لإسرائيل بقيمة 165 مليون دولار
  • التضخم الأساسي يخالف التوقعات في الولايات المتحدة
  • كوريا الجنوبية تعلن إطلاق جارتها الشمالية صواريخ باليستية قبالة ساحلها الشرقي
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على شبكة مرتبطة بحزب الله
  • قبل القرار المنتظر.. التضخم يتراجع في الولايات المتحدة
  • عاجل - هاريس حول حرب أفغانستان: كلّفت الولايات المتحدة الكثير
  • ترامب: الولايات المتحدة فقدت هويتها في عهد إدارة بايدن