زار وفد من النقابة اللبنانية للدواجن برئاسة رئيسها وليم بطرس، المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا.     وبحث الحضور خلال اللقاء، في أوضاع قطاع الدواجن لا سيما تنظيم وضع اليد العاملة السورية في المزارع. وشكر بطرس اللواء صليبا على إستقباله، ونوه في بيان بـ"الدور الكبير الذي يلعبه أمن الدولة في الحفاظ على أمن اللبنانيين ومكافحة الجرائم وملاحقة المرتكبين، وكذلك على أهمية إستتباب الأوضاع الأمنية في لبنان التي تشكل ركيزة أساسية للإستقرار والعمل والإنتاج".

وعرض بطرس رأي النقابة في ما خص تشغيل اليد العاملة السورية في أعمال محددة، لا سيما تلك التي تقيم في المزارع لمتابعة موضوع تربية الدواجن على مدار الساعة، مشيراً الى" حاجة القطاع الماسة لهذا النوع من العمالة لعدم توفراها في لبنان". وأكد بطرس أن العمال السوريين في المزارع لا يختلطون بعامة الناس، لأن طبيعة العمل تفرض ذلك تلافياً لنقل الأمراض ولضمان الأمن الغذائي للبنانيين، وبالتالي فإن كل من يعمل في المزارع معروف من قبل صاحب العمل ولديه سيرة ذاتية جدية، وتمنى من اللواء صليبا الأخذ بالملاحظات والإيضاحات التي تم تقديمها وكذلك بحاجة قطاع الدواجن الذي يعيل نحو ٢٠ ألف عائلة ويوفر مادة غذائية أساسية للبنانيبن، والمساعدة في تنظيم عمل هذا النوع من اليد العاملة السورية في المزارع اللبنانية.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

العراق وإيران سيوقعان حزمة من مذكرات التفاهم وبحث تطورات غزة

11 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، صباح الأربعاء، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية مسعود بزشكيان، في مستهل أول زيارة رسمية خارجية للرئيس الإيراني بعد تسنّمه مهام منصبه في تموز الماضي، حيث أقيمت مراسم استقبال رسمية في مطار بغداد الدولي.

وتخلل المراسم عزف النشيد الوطني لكل من البلدين، واستعراض حرس الشرف الذي يمثل مختلف صنوف قواتنا المسلّحة.

وسيعقد السوداني وفقاً لبيان لمكتب رئيس الوزراء”: مباحثات موسعة مع الرئيس الإيراني الذي يرافقه في الزيارة وفد موسّع من وزراء الحكومة الايرانية، ستركز على تطوّرات الأوضاع في المنطقة والأحداث في غزة، فضلاً عن البحث في تعزيز ملفات التعاون الاقتصادي والأمني والتجاري، والشراكة في عدد من قطاعات التنمية.

وكما سيرعى الجانبان وفقاً للبيان “مراسم التوقيع على حزمة من مذكرات التفاهم في مجال التعاون الضريبي، وفي مجالات الزراعة، والموارد الطبيعية، والاتصالات، والحماية الاجتماعية، والشباب والرياضة، والتربية، والسياحة، والتبادل الثقافي والفني، والتعاون في مجال الآثار، وكذلك في مجال التدريب المهني، وتطوير القوى العاملة الماهرة، والتعاون بين الغرف التجارية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ البيضاء اليوم الجمعة 13-9-2024 في قنا
  • نقابة المهندسين توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء الإسكندرية
  • خبر عن أسعار الدجاج... هل انخفضت؟
  • يمق التقى رئيس المحكمة العسكرية في الشمال وبحث معه في أوضاع طرابلس
  • بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ البيضاء اليوم الخميس 12-9-2024 في قنا
  • وزير الخارجية: المنظمات التي تنأى بنفسها عن الأجندات السياسية تحظى بالاحترام
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع الإنسانية والتنموية التي تنفذها في اليمن
  • العراق وإيران سيوقعان حزمة من مذكرات التفاهم وبحث تطورات غزة
  • بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ البيضاء اليوم الأربعاء 11-9-2024 في قنا