أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، "رعاه الله"، أن دولة الإمارات تحتفي بيوم المرأة الإماراتية في هذا اليوم أماً ومربيةً وشريكة في مسيرة التنمية.

وقال سموه عبر منصة إكس: "تحتفي دولة الإمارات بيوم المرأة الإماراتية في هذا اليوم … نحتفي بها أماً ومربيةً وشريكة في مسيرة التنمية .

. نحتفي بها في بيوتنا .. وفي مؤسساتنا ووزاراتنا .. وفي جهاتنا المدنية والعسكرية .. ونحتفي بها في قطاعنا الخاص .. نحتفي بإنجازاتها وأعمالها وبشراكتها الحقيقية في صنع حاضر ومستقبل الدولة .. تتصدر دولة الإمارات المركز الأول عالمياً في 33 مؤشر في ملف المرأة منها التحاق المرأة بالتعليم الثانوي والجامعي وفي حماية حقوقها الوظيفية والشخصية وأمانها الاجتماعي .. وتتصدر في 42 مؤشر إقليمياً .. والقادم أفضل بإذن الله .. لها منا كل التقدير والعرفان ليس يوماً في العام بل في كل الأيام والأعوام ".

أخبار ذات صلة حميد بن راشد يستقبل موظفات الديوان الأميري بعجمان.. ويشيد بإنجازات المرأة الإماراتية قائد عام شرطة أبوظبي: المرأة الإماراتية شريك مهم في تحقيق تطلعات الدولة

تحتفي دولة الإمارات بيوم المرأة الإماراتية في هذا اليوم … نحتفي بها أماً ومربيةً وشريكة في مسيرة التنمية .. نحتفي بها في بيوتنا .. وفي مؤسساتنا ووزاراتنا .. وفي جهاتنا المدنية والعسكرية .. ونحتفي بها في قطاعنا الخاص ..
نحتفي بإنجازاتها وأعمالها وبشراكتها الحقيقية في صنع حاضر… pic.twitter.com/IPxZyriQXV

— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) August 28, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: يوم المرأة الإماراتية المرأة الإماراتية محمد بن راشد المرأة الإماراتیة دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك بالمؤتمر العالمي الـ 10 للبرلمانيين الشباب في يريفان

شاركت سعادة سارة محمد فلكناز وسعادة شيخة سعيد الكعبي عضوتا المجلس الوطني الاتحادي ممثلتا الشعبة البرلمانية الإماراتية في المؤتمر العالمي العاشر للبرلمانيين الشباب الذي افتتح أمس وينظمه الاتحاد البرلماني الدولي بالتعاون مع البرلمان الأرميني في العاصمة يريفان.

وألقت سارة فلكناز عضوة المجلس الوطني الاتحادي نائب رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي كلمة الشعبة البرلمانية الإماراتية في المؤتمر الذي يستمر حتى غد ويحمل عنوان “تجنب الأجيال الضائعة: الحفاظ على التعليم والتوظيف في جميع الظروف” ويضم وفد الدولة خلاله أيضا سعادة ماجد محمد المزروعي عضو المجلس الوطني الاتحادي.

واستعرضت فلكناز الجهود والإجراءات التي اتخذتها دولة الإمارات لمواجهة الأزمات مؤكدة أن الشباب يحتل مكانة مهمة في أجندة الدولة ورؤيتها.

وأشارت إلى إجراءات وزارة التربية والتعليم خلال جائحة كوفيد 19 والتحول المباشر إلى التعلم عن بعد، ما ضمن للطلبة مواصلة تعليمهم دون انقطاع وساعد على الوصول إلى الموارد الرقمية لتخفيف التأثير على تقدمهم الأكاديمي.

ونوهت إلى أن منصة “متطوعو الإمارات العربية المتحدة” مكنت الشباب من المشاركة بنشاط في جهود الاستجابة للوباء، والمساهمة في الرعاية الصحية والخدمات اللوجستية والخدمات الاجتماعية.

وأضافت أن دولة الإمارات تشجع الشباب وتشركهم في صنع القرار موضحة أنه تم تعيين أول بطل مناخ للشباب على الإطلاق لضمان أن تكون أصوات الشباب محورية وذلك ضمن مناقشات مؤتمر الأطراف(COP28) وإطلاق برنامج سفراء المناخ الشباب، ومجلس الشباب الأخضر، ومبادرة الإمارات العربية المتحدة الاستراتيجية لصفر صافي انبعاثات 2050 وشباب من أجل الاستدامة.

على صعيد متصل بحثت سارة فلكناز مع معالي أدريان تشارلز دوفال رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية موريشيوس علاقات التعاون البرلماني.

حضر اللقاء الذي عقد على هامش المؤتمر وفد الشعبة البرلمانية الذي ضم سعادة كل من شيخة سعيد الكعبي ، وماجد محمد المزروعي عضوي المجلس الوطني الاتحادي.

وأشاد معالي أدريان تشارلز دوفال بالعلاقات القوية التي تربط البلدين وأكد أهمية تعزيزها في مختلف المجالات.وام


مقالات مشابهة

  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في المؤتمر العالمي للبرلمانيين الشباب
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك بالمؤتمر العالمي الـ 10 للبرلمانيين الشباب في يريفان
  • ثاني الزيودي: الشراكة الإماراتية الهندية "حقبة جديدة" من الازدهار
  • بعد السعودية.. تداول فيديو استقبال محمد بن راشد لرئيس مجلس الدولة الصيني بالإمارات
  • العلاقات الإماراتية الصينية.. شراكة استراتيجية تعزز النمو والتعاون الدولي
  • محمد بن راشد: الصين الشريك التجاري الأكبر في العالم للإمارات
  • محمد بن راشد: العلاقات المستقبلية القوية مع الصين تتضمن مستقبلاً أفضل للجميع
  • محمد بن زايد يتلقى رسالة خطية من رئيس البرازيل
  • خالد بن محمد بن زايد: الإمارات حريصة على تطوير الكفاءات الشابة باعتبارهم ركيزة أساسية لتقدم الوطن
  • مركز محمد بن راشد لإعداد القادة.. 20 عاماً من التميّز