رام الله - صفا أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، أن عدوان جيش الاحتلال الهمجي على قطاع غزة والضفة الغربية ضمن حرب الإبادة الممنهجة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لن يُرهب شعبنا أو يُبدد إرادته في الحرية والاستقلال. وأضافت في بيان يوم الأربعاء، أن العدوان المتواصل على شعبنا في جنين وطولكرم وطوباس ومخيماتها لن يحقق مآربها في تهجير شعبنا أو اقتلاعه من أرضه.

واعتبرت أن ممارسات الاحتلال المتمثلة في استهداف المدنيين، ومحاصرة المستشفيات، والاعتداء على الطواقم الطبية والصحفية تدلل على النزعة الإجرامية لمنظومة الاحتلال وحكومتها الفاشية. ودعت "فتح" المجتمع الدولي إلى إلزام منظومة الاحتلال بوقف حرب الإبادة على شعبنا، والانصياع للقانون الدولي، وإحقاق حقوقه الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس. ونعت شهداء شعبنا في جنين وطولكرم وطوباس ومخيماتها، مشددة على أن دماءهم لن تذهب سدى.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الضفة جنين عملية عسكرية فتح طولكرم

إقرأ أيضاً:

"الأحرار": عدوان الاحتلال على مراكز الإيواء تطبيق عملي على الضوء الاخضر الممنوح له للاستمرار بالإبادة

صفا

أكدت حركة الأحرار، مساء يوم الأربعاء، أن استهداف الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته المستمرة على مخيمات ومراكز ومدارس الإيواء، وآخرها مواصي خانيونس ومدرسة الجاعوني بالنصيرات، تطبيق عملي للضوء الأخضر الممنوح له للاستمرار بالإبادة الجماعية والتطهير العرقي بحق المواطنين في قطاع غزة.

وحملت الأحرار، في تصريح وصل وكالة "صفا"، الإدارة الأمريكية مسؤولية الجرائم قائلة إنها "شريك فعلي بما تقدمه من سلاح وعتاد ووقت وغطاء دولي لارتكاب الاحتلال الفاشي كل تلك المجازر، كيف لا ومرشحوها للانتخابات يتغزَلون ويتنافسون في حب وعشق إسرائيل لنيل دعم اللوبي الصهيوني".

وطالبت الأمم المتحدة ومجلس الأمن بتطبيق قراراتهم بوقف شلال الدم النازف في غزة، ووقف الحرب ولجم أعداء الإنسانية والبشرية السرطان الصهيوأمريكي.

ودعتهم حركة الأحرار لممارسة مسؤولياتهم ونفوذهم لحماية وتطبيق الأمن والسلم الدوليين وحماية الأبرياء والمدنيين من ويلات الإبادة الجماعية التي طالت حتى موظفيها العاملين في غزة، والعمل على تطبيق القوانيين الدولية بحق الاحتلال بصفته كيان خارج عن القانون مرتكب لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال ينسحب من طوباس بعد عدوان ليومين.. وإصابات في الخليل
  • الاحتلال ينسحب من طوباس بعد عدوان استمر ليومين
  • الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من طولكرم وطوباس
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة والقدس إلى 10700 فلسطيني منذ السابع من أكتوبر
  • مقتل ثمانية فلسطينيين بقصف جوي إسرائيلي في طوباس وطولكرم بالضفة الغربية  
  • "الأحرار": عدوان الاحتلال على مراكز الإيواء تطبيق عملي على الضوء الاخضر الممنوح له للاستمرار بالإبادة
  • حركة حماس: فشل المجتمع الدولي في اتخاذ إجراءات ضد نتنياهو بمثابة الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من الجرائم
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في عدوان صهيوني على طوباس واغلاق كافة مداخلها
  • عملية عسكرية إسرائيلية مستمرة في الضفة وشهداء بطوباس وطولكرم
  • تعليق الدوام اليوم في جميع المدارس بطوباس وطولكرم