أطلقت ميليشيا الحوثي الإرهابية، سراح 114 سجينا من ذوي السوابق، المحبوسين على ذمة قضايا جنائية كبيرة، منذ ما قبل عام 2009.

وأفاد مصدر أمني لصحيفة "الوطن" السعودية، إن مليشيا الحوثي ساومت "السجناء من أصحاب القضايا الكبيرة على إطلاق سراحهم مقابل عملهم في صفوفهم ومنحهم مكافآتهم، ورغم رفض الكثير منهم خلال فترات سابقة طويلة كل المغريات والعروض الحوثية وتوبة البعض منهم ، إلا أن الحوثيين هددوهم بتنفيذ إعدام البعض منهم وتمديد حكم السجن للبعض الآخر منهم، وإصدار أحكام من قضاة حوثيين جدد حيال قضاياهم".

وأضاف المصدر أنه أمام كل ذلك وافق عدد من السجناء على تلبية عرض الحوثيين بتنفيذ ما يطلب منهم مقابل إطلاق سراحهم، مع الرقابة المشددة عليهم".

وأوضح المصدر أنه بالرغم من تحذير الحوثيين لأي شخص منهم يغادر العاصمة صنعاء هاربا فإنه سيصبح أمام جبهتين الأولى أصحاب الثأر في القضايا السابقة والثانية مطاردة الحوثيين له وإهدار دمه.. مشيرًا إلى أن الحوثيين يعتمدون على هؤلاء الأشخاص في تنفيذ جرائم متعددة، منها الانتقام من بعض مشايخ القبائل، وتهديد بعض الشخصيات العسكرية وتصفية بعض الأشخاص المعارضين، وقتل بعض الإعلاميين، ومهام أخرى يرتب لها الحوثيون للانتقام من الشعب اليمني.

اقرأ أيضاً وفاة امرأة وإصابة أطفالها عقب سقوط سيارة على منزلهم خلال نومهم غربي اليمن (صور) أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية في صنعاء وعدن مليشيا الحوثي تستعد لإجراء تعيننات بمنصبي قائد ونائب القوات الجوية بعد مصرعهما في ظروف غامضة درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الخميس ميليشيا الحوثي تدخل الآذان الشيعي حيز التنفيذ .. ”الحسين ولي الله ” تسطح في صنعاء (فيديو) شاهد .. رجال قبائل صنعاء يطردون الحوثيون عقب حملة مسلحة لنهب أراضيهم (فيديو) دعوات لتظاهرات شعبية وانتخابات ”وسط شوارع صنعاء” تضامنًا مع القاضي ”أحمد سيف حاشد” بعد التهديد الحوثي برلماني يمني بصنعاء يكشف عن فرض أولوية ملحة لاتقبل التأجيل وفاصل زمني مهم حكومة المليشيا تعترف بأن إقليم صنعاء الجوي منطقة خطرة وتدعو لالغاء التعامل معاه حكومة المليشيا تتعهد بتخفيض أسعار البنزين والديزل والغاز ومجلس النواب بصنعاء يمهلها أسبوع دفعها سعودي.. مسؤول في حكومة المليشيا يشتري أرضية في صنعاء بنحو نصف مليار ”وثيقــــة” المليشيا تبدأ إجراءات جديدة لحجب فيسبوك وتويتر ويوتيوب وتدشن ”قاهر بوك وزلزال تيوب” بدلا عنها

وهذه ليست المرة الأولى التي تطلق فيها المليشيات سجناء على ذمة قضايا جنائية، فقد أطلقت في وقت سابق، عشرات السجناء، منهم دفعة في 2018 مقابل تنفيذ عمليات إرهابية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی صنعاء

إقرأ أيضاً:

تعز..مليشيا الحوثي تُصفّي أحد المختطفين من أبناء إب في سجن الصالح بالحوبان

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، على تصفية أحد المختطفين من أبناء محافظة إب في سجن الصالح شرق مدينة تعز (جنوب غرب اليمن).

وقالت مصادر مطلعة، إن مليشيا الحوثي الإرهابية قامت بتصفية الشاب "معتز عادل مهيوب السعيدي" من أبناء حي دار الشرف بمديرية المشنة بمحافظة إب، داخل زنازين سجن مدينة الصالح (سيء الصيت) في منطقة الحوبان شرقي إب.

وأوضحت المصادر أن مليشيا الحوثي قامت بتصفية السعيدي داخل زنزانته، قبل أن تقوم بتسويق رواية انتحاره شنقاً.

ولفتت المصادر إلى أن المليشيا الحوثي كانت قد اختطفت السعيدي في مطلع أبريل الماضي، واقتادته إلى أحد سجونها في مدينة إب، قبل أن تنقله إلى مدينة الصالح بتعز.

وكانت المليشيا قد اقتحمت منزل السعيدي في اواخر مارس الماضي، وعبثت بمحتوياته وروّعت النساء والأطفال أثناء محاولة اختطاف الشاب معتز وشقيقه مصعب، بتهمة استهداف عناصرها وطمس شعارات الجماعة في مدينة إب.

وتعيد حادثة تصفية السعيدي إلى الأذهان حادثة تصفية الشهيد "حمدي المكحل" الذي قضى في سجن المليشيا بمدينة إب، تحت التعذيب منتصف مارس 2023م، وتحولت مراسيم تشييعه إلى انتفاضة شعبية ضد الحوثيين في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • ورد الآن : معلومات تكشف تجاوز ’’عقبة مهمة’’ في مفاوضات مسقط وهذه هي التفاصيل
  • 1236 حالة احتجاز تعسفي في سوريا 86 منهم نساء وأطفال
  • تعز..مليشيا الحوثي تُصفّي أحد المختطفين من أبناء إب في سجن الصالح بالحوبان
  • الحوثي تقرر إطلاق سراح موظفين أمميين بعد ثبوت براءتهم من تهمة التجسس
  • الحوثي يقرر إطلاق سراح موظفين أمميين بعد ثبوت براءتهم من تهمة التجسس
  • صحيفة سعودية: سيتم قريباً تشكيل حكومة مصغرة برئاسة قيادي مؤتمري
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أربع عمليات عسكرية ضد سفن ”أمريكية وبريطانية وإسرائيلية”
  • مصرع وإصابة عشرات الحوثيين إثر صد العمالقة هجوماً لهم على الجفرة بمأرب
  • صحيفة : الإعلان قريباً عن تشكيل حكومة جديدة في العاصمة صنعاء ” تفاصيل ” 
  • مواجهات مسلحة بين الحوثيين وقبائل آل غانم بمنطقة الجفرة الخاضعة لسيطرة المليشيا جنوب مأرب