بوابة الوفد:
2024-09-14@00:59:06 GMT

أسعار الذهب وسط ترقب للتضخم بأمريكا

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

سجلت أسعار الذهب العالمي، تراجعًا مع بداية تعاملات اليوم الأربعاء، بضغط من ارتفاع الدولار كما يترقب المستثمرون تقريرا مهما للتضخم في الولايات المتحدة من المقرر صدوره هذا الأسبوع بحثا عن مؤشرات حول حجم الخفض المحتمل لأسعار الفائدة في سبتمبر.

سعر اليورو مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء

 

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.

7 بالمئة إلى 2507.64 دولار للأونصة بحلول الساعة 0531 بتوقيت غرينتش. وسجل المعدن النفيس أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2531.60 دولار في 20 أغسطس.

وانخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 2542.80 دولار.

وصعد مؤشر الدولار 0.3 بالمئة، وهو ما يقلل من جاذبية الذهب بالنسبة لحائزي العملات الأخرى. وقال كلفن وونج كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا، لوكالة رويترز: "يبدو أن السوق تنتظر دافعا لتحفيز الصعود المحتمل فوق مستوى 2532 دولارا".

وأضاف وونج أن اتجاه الذهب سيظل قويا في الأجل القريب مع إمكانية تسجيل مستويات مرتفعة غير مسبوقة جديدة. أما في الأجل الأبعد فقد يواجه الذهب مقاومة حول النطاق بين 2585 و2595 دولارا.

ويترقب المشاركون في السوق صدور بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي في الولايات المتحدة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي المقرر صدورها يوم الجمعة.

وأبدى رئيس المركزي الأميركي جيروم باول الأسبوع الماضي دعمه لبدء وشيك في خفض أسعار الفائدة وعبر عن ثقته في أنه صار من الممكن الوصول بالتضخم للمعدل الذي يستهدفه البنك عند اثنين بالمئة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.2 بالمئة إلى 29.63 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.3 بالمئة إلى 950.80 دولار، ونزل البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 962.11 دولار.

أسعار الذهب في مصر:

عيار 24 يسجل 3944 جنيها.

عيار 21 يسجل 3450 جنيها.

عيار 18 يسجل 2955 جنيها.

عيار 14 يسجل 2313 جنيها.

الجنيه الذهب 27600 جنيها.

الاتجاه الصاعد للذهب

من المتوقع أن يستمر الاتجاه الصاعد لأسعار الذهب، نظرًا لأدائه الإيجابي في دورات تخفيض أسعار الفائدة السابقة من قبل البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، إلى جانب الطلب المستمر من قبل البنوك المركزية ومكانته كتحوط جيد ضد المخاطر الجيوسياسية والاقتصادية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب المعاملات الفورية أسعار الذهب العالمي العقود الأميركية الآجلة جاذبية الذهب

إقرأ أيضاً:

الذهب يصعد بفضل التفاؤل حيال خفض الفائدة الأميركية

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات الخميس، بعد أن عززت بيانات التضخم في الولايات المتحدة التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) سيخفض سعر الفائدة الأسبوع المقبل.

ويترقب المتعاملون حاليا صدور المزيد من البيانات الاقتصادية الأميركية.

تحديث الأسعار

بحلول الساعة 0608 بتوقيت غرينتش، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2521.29 دولار للأونصة. وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 2548.90 دولار.

ويتجه تركيز السوق نحو تقريري مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة وعدد المتقدمين بطلبات للحصول على إعانات البطالة المقرر صدورهما الخميس، إضافة إلى بيانات معنويات المستهلكين غدا الجمعة.

وأظهرت بيانات أمس الأربعاء ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة على نحو طفيف في أغسطس آب، لكن التضخم الأساسي أظهر بعض الثبات، وهو ما قد يؤدي إلى خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة 25 نقطة أساس فقط في اجتماعه المقبل.

وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 28.81 دولار للأونصة. وزاد البلاتين 0.8 بالمئة إلى 958.59 دولار.

كما ارتفع البلاديوم 1.5 بالمئة إلى 1023.12 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ الثامن من يوليو، بحسب بيانات "رويترز".

مقالات مشابهة

  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم رهانات خفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب يسجل أعلى مستوى على الإطلاق بسبب ضعف الدولار
  • الذهب يسجل أعلى مستوى على الإطلاق
  • الذهب يصعد بفضل التفاؤل حيال خفض الفائدة الأميركية
  • الين يسجل أعلى مستوى في 8 أشهر أمام الدولار
  • أسعار الذهب تستقر مع ترقب بيانات التضخم
  • أسعار الذهب تستقر مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية
  • مع ترقب بيانات التضخم الامريكية.. أسعار المعدن الأصفر تستقر عالميا
  • استقرار أسعار الذهب مع ترقب بيانات التضخم في أمريكا
  • أسعار الذهب تستقر عند 2518.22 دولار للأوقية مع ترقب بيانات تضخم أمريكية