نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ووزارة الصحة والسكان، ظهور حالات إصابة بوباء "الكوليرا" في أي من محافظات الجمهورية، وأنه لم يتم رصد أي حالات مصابة بـ"الكوليرا" بأي محافظة من محافظات الجمهورية.

"الأونروا" تحذر من ظهور وباء الكوليرا الفتاك في غزة ماذا قدمت مصر لمكافحة وباء الكوليرا في زيمبابوي ؟

وأكد امتلاك مصر برنامج ترصد وتقصي للأمراض الوبائية يعمل بشكل فعال في الاكتشاف والرصد المبكر لأية أوبئة أو أمراض قد تتسرب داخل البلاد، وأوضح أنه يتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بالمطارات والموانئ المصرية وكذلك المنافذ البرية لمنع تسرب أي أمراض وبائية عبر القادمين من الدول التي بها مناطق موبوءة، حيث يتم فحص جميع القادمين من تلك الدول من قبل إدارة الحجر الصحي، لمتابعة حالتهم الصحية قبل دخول البلاد.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وباء الكوليرا الكوليرا المركز الإعلامي لمجلس الوزراء وزارة الصحة والسكان حالات إصابة بوباء الكوليرا الحجر الصحى

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات


الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية بأنه من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات تعز، إب، الضالع، ريمة، ولحج وتمتد غرباً الى مرتفعات سهل تهامة.

ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على محافظات المحويت، حجة، عمران، غرب كل من ذمار، صنعاء وصعدة وأجزاء من مرتفعات شبوة، حضرموت والمهرة.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: تعز – المعافر: 9.1ملم، إب: 6، البيضاء – ذي ناعم: 4.6، الحديدة – زبيد: 2.1، شبوة ـ عتق: 1.4، المهرة ـ صرفيت: 0.1 ملم.

وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات شبوة، أبين، لحج، ذمار.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن الصواعق الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع عودة الأمطار إلى هذه المحافظات
  • السودان.. ارتفاع الوفيات بوباء الكوليرا إلى 252
  • “أطباء بلا حدود” تنهي دعمها لمركز علاج الكوليرا في عدن
  • حالات الكوليرا بالسودان تقترب من الـ8 آلاف وأكثر من 200 وفاة
  • "أطباء بلا حدود" تنهي دعمها لمركز علاج الكوليرا في عدن
  • الأرصاد يحذر سكان هذه المحافظات من السيول والصواعق
  • "أطباء بلا حدود" تنهي رسميا دعمها لمركز علاج الكوليرا في مستشفى الصداقة بعدن
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات
  • السودان.. ارتفاع ضحايا الكوليرا إلى 242 والسيول إلى 212
  • توقعات بأمطار غزيرة على هذه المحافظات