لجريدة عمان:
2024-09-14@00:37:37 GMT

الكرسي الأوسط

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

الكرسي الأوسط

عبدالعزيز الفارسي

(في ذكرى ميلاد القاص والروائي العماني الراحل عبدالعزيز الفارسي الذي يوافق 27 أغسطس 1976 ينشر «ملحق جريدة عمان الثقافي» نصا قصصيا للراحل بخط يده، وهو ينشر لأول مرة، وقد ذيله الكاتب بتاريخ الانتهاء من كتابته: 11 أغسطس 2019.

جدير بالذكر أن النص - كما يبدو من الصورة- بدون عنوان، والعنوان هنا من اختيار المحرر).

خلف الواجهة الزجاجية لمستشفى جورافينسكي للسرطان، خصصت الإدارة كراسيَ وثيرة يجلس عليها المرضى بحثا عن الدفء قبل وصول الفراغ القادم. ابتدأ الأمر بعجوز تسعينية جلبت عدة التريكو خاصتها واقتعدت الكرسي الأوسط. كانت تجلس في الصباح تتأمل الثلوج المتساقطة، وتضيف غُرزا ملونة جديدة.

يوم فارقت العجوز الحياة في الجناح رقم c3 كانت وصيتها الأخيرة للممرضة أن تترك العدة وقطعة القماش التي أنجزتها على الكرسي ذاته مع ورقة كتبت عليها بخط مرتعش: «أكملوها بقلوبكم».

وعلى مدى أشهر، تناوب على حياكة قطعة القماش العشرات؛ شيوخا وشبانا، إناثا وذكورا، لم يجمعهم قاسم مشترك إلا الجلوس على الكرسي نفسه.

تكريما للراحلين، قررت إدارة المستشفى تعليق قطعة القماش المحيكة على الجدار خلف الكرسي.

شغلت القطعة أنظار الزائرين، ليس بعدم تناسق ألوانها فحسب، ولكن أيضا لأنها حوت وجوها، وعيونا، وأذرعًا، وأرجلًا، وأسودا، وغزلانا، وحيتانا، وطيورا، وشموسا وأقمارا، ونجوما كثيرة، وجنانا ونيرانا غير منطفئة في فسيفساء مهيبة.

لم تضع الإدارة عنوانا للوحة كما جرت العادة، ولكن أحدًا، ولعله ممن قرر ترك كرسيه الأوسط لجالس جديد، كتب بخط مرتعش تحتها: «وجه الله».

مسقط 11/8/2019

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ضبط 246 قطعة سلاح ناري خلال حملات مكبرة بالمحافظات

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملة أمنية مكبرة، لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.

ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء

وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية: فى مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء : ضبط (246قطعةسلاح نارى بحوزة 186متهم).. وذلك على النحو التالى :(22) بنادق آلية.(50) بندقية خرطوش. (7) طبنجات.(167) فرد محلى.(483) طلقة مختلفة الأعيرة.(25) خزينة متنوعة.ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية .(231) قطعة سلاح أبيض .

ضبط 4 أشخاص بحوزتهم 2600 كرتونة سجائر مجهولة المصدر ضبط شخصين لاستغلالهما ذوي الهمم وشراء سياراتهم المجهزة طبيا

وفي سياق منفصل تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن المنيا من إلقاء القبض على 4 أشخاص لاتهامهم في سرقة 4 وحدات تكييف خارجية من برج إشارة خاص بهيئة السكة الحديد.

تفاصيل الواقعة

بداية الواقعة عندما تلقى مدير أمن امنيا إخطارًا من وحدة مباحث السكة الحديد في مغاغة إخطارًا عن سرقة وحدات تكييف خارجية من برج إشارة خاص بهيئة السكة الحديد بدائرة مركز شرطة مغاغة.
على الفور تم تشكيل حملة أمنية بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا وتم إلقاء القبض على 4 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية" لقيامهم بسرقة عدد 4 وحدات تكييف خارجية من برج إشارة خاص بهيئة السكة الحديد بدائرة مركز شرطة مغاغة.
واعترفوا بتقطيع بعض المسروقات وصهر البعض الآخر وإستخراج المواد النحاسية والتصرف فيهم بالبيع لدى عميليهما "سيئا النية"تم ضبطهما وبحوزتهما (أجزاء من المسروقات – 20 كيلو جرام نحاس منصهر).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.
وفي واقعة أخرى ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على سائق لتسببه في وفاة شخص بعدما صدمه بالسيارة التي كان يقودها وفر هاربًا.
بداية الواقعة عندما تلقى قسم شرطة الساحل بمديرية أمن القاهرة بلاغًا يفيد قيام قائد سيارة بالإصطدام بأحد الأشخاص بدائرة القسم مما تسبب فى وفاته وفر هارباً.
وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد وضبط السيارة وقائدها سائق- مقيم بمنطقة الدرب الأحمروتبين عدم حمله رخصة تسيير.
وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وعلل هروبه من مكان الحادث خشية تعدى الأهالى عليه ومسائلته قانونياً.

مقالات مشابهة

  • محافظ كركوك يوجه بتخصيص قطعة أرض لأيمن حسين: نشعر بفخر لما تقدموه
  • ضبط 246 قطعة سلاح ناري خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • ضبط 409 قضايا مخدرات و246 قطعة سلاح خلال 24 ساعة
  • كأنه العيد.. فرحة شاب فلسطيني بقطعة لحم في ظل الحرب (شاهد)
  • عبدالعزيز العمران رئيسا لنادي النصر
  • ضبط 393 قضية مخدرات و226 قطعة سلاح خلال 24 ساعة
  • مقتل شاب على يد شقيقه بسبب خلافات على قطعة أرض بالفيوم
  • خالد القماش: إيهاب جلال تعرض لظلم كبير في الإسماعيلي
  • عبدالعزيز العمران رئيسا لـ النصر
  • بيع قطعة من آثار اليمن القديم في مزاد عالمي