واصل المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، عقد لقاء المواطنين الأسبوعي بمدينة شبرا الخيمة، لتلقي شكاوى وطلبات المواطنين من مدن القناطر وقليوب وأحياء غرب وشرق شبرا الخيمة، والعمل على إيجاد الحلول العاجلة والفورية لها.

اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلات المطروحة

واستمع المحافظ باهتمام بالغ إلى جميع المشكلات، ووعد باتخاذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلات المطروحة في أسرع وقت ممكن، مؤكداً أن خدمة المواطن وتلبية احتياجاته هي أولوية قصوى، وتنوعت طلبات المواطنين بتوفير فرص عمل ورصف شوارع وتوفير عربات طعام متنقلة ومراقبة تسعيرة المواصلات واستخراج تراخيص بناء وتنفيذ أحكام قضائية كما تم توفير فرصة عمل.

تشكيل لجان متخصصة لدراسة كل قضية على حدة

وأكد المحافظ أهمية هذه المطالب، وتعهد بالعمل الجاد لحلها بالتنسيق مع الجهات المعنية، وقد وجه بتشكيل لجان متخصصة لدراسة كل قضية على حدة، ووضع الحلول المناسبة لها في أسرع وقت ممكن والتقي المحافظ بـ4 مواطنين من ذوي الهمم للاستماع إلى شكواهم، المتمثلة في تخصيص عربات طعام بحي غرب شبرا الخيمة وتوفير وظيفة وقبول بعدد من المدارس وعلى الفور استجاب عطية لتلك الطلبات.

وخلال اللقاء، تقدم حفيد الشيخ كامل يوسف البهتيمي بطلب لتخصيص قطعة أرض لإقامة مشروعات نفع عام لأبناء حي شرق شبرا الخيمة وعلى الفور وجه محافظ القليوبية بعرضها على المجلس التنفيذي للمحافظة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية لقاء القليوبية مواطني القليوبية مجلس القليوبية تنفيذي القليوبية شبرا الخیمة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية ونائب رئيس جامعة الأزهر يناقشان تعزيز التعاون

استقبل المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس جامعة الأزهر  لفرع البنات، وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين المحافظة والجامعة، ولا سيما في مجال توفير بيئة جامعية آمنة ومستقرة لطالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بالخانكة.
وحضر اللقاء كل من الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ ومحمد عبد الخالق أمين عام جامعة الازهر واللواء محمد صحصاح رئيس مدينة الخانكة والدكتورة فتحية إسماعيل مشعل عميدة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالخانكة 
وأكد المحافظ على أهمية توفير وسائل مواصلات آمنة ومريحة للطالبات، خاصةً مع وجود فرع لجامعة الأزهر في منطقة الخانكة، مشيرًا إلى أن ذلك يساهم في تشجيع الطالبات على مواصلة دراستهن دون قلق.

وشدد على ضرورة إنشاء نقطة أمنية دائمة عند فرع الجامعة بالخانكة، وذلك لضمان سلامة الطالبات وحمايتهن من أي مخاطر فضلا عن تكليف رئيس مدينة الخانكة بالعمل على رفع كفاءة المنطقة المحيطة بالكلية والاهتمام بالنظافة ورفع أي  تراكمات حول أسوار الكلية وتمهيد الطرق المحيطة والمؤدية إليها .
وأكد المحافظ أنه تم التنسيق مع مدير إدارة المواقف لتخصيص خط مواصلات من الكلية وحتى المواقف الرئيسية القريبة للكلية كما تم مخاطبة مدير أمن القليوبية لتخصيص نقطة أمن دائمة للكلية لتوفير بيئة آمنة لطالباتنا بالكلية.
وأشاد الدكتور محمد فكري بالجهود التي تبذلها محافظة القليوبية لدعم العملية التعليمية، معربًا عن تطلعه إلى التوسع في إنشاء فروع جديدة لجامعة الأزهر بالمحافظة، وذلك لتلبية احتياجات أبناء المحافظة من التعليم الأزهري.
وأكدت الدكتورة فتحية إسماعيل مشعل عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالخانكة على أهمية هذا التعاون في رفع مستوى الخدمات المقدمة للطالبات، مشيرة إلى أن الكلية تعمل جاهدة لتقديم تعليم ذي جودة عالية.
يأتي هذا اللقاء في إطار حرص المحافظة على دعم التعليم وتوفير بيئة تعليمية آمنة ومستقرة للطلاب والطالبات، كما يعكس التعاون المثمر بين محافظة القليوبية وجامعة الأزهر الشريف.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء لأهالي الشيخ زويد: نواصل التنمية والبناء
  • استعدادًا للشتاء.. محافظ القليوبية يشهد محاكاة لتصريف الأمطار
  • محافظ السويس يتفقد عدد من مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة 
  • محافظ القليوبية ونائب رئيس جامعة الأزهر يناقشان تعزيز التعاون
  • محافظ القليوبية يشهد تجربة محاكاة تصريف الأمطار (صور)
  • محافظ القليوبية يشهد تجربة محاكاة تصريف الأمطار بعدد من مدن المحافظة
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات بدء العام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يلتقي بالمواطنين بمجلس مدينة الخانكة
  • محافظ القليوبية يستمع لشكاوى ومطالب المواطنين بمجلس مدينة الخانكة