أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «دبي البحري» ينظم أكثر من 20 فعالية في الموسم الجديد «نوخذة أبوظبي» يصل خطة النهاية بمشاركة 232 بحاراً

ينطلق فريق أبوظبي للزوارق السريعة إلى مغامرة وتحد جديدين بالمشاركة في الجولة الرابعة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 التي تقام في مدينة سان نازارو الإيطالية، اعتباراً من الغد وحتى يوم الأحد المقبل، ووصلت المنافسة عبر البطولة إلى مرحلة حساسة للغاية مع محاولات فريق أبوظبي بقيادة نجمه راشد القمزي الدفاع عن لقب البطولة الذي يحمله عن الموسم الماضي، ويحل راشد القمزي على زورق أبوظبي 1 حالياً في المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة برصيد 32 نقطة، في حين يتصدر الترتيب العام الليتواني إدرجاس ريابكو برصيد 36 نقطة، وتحل ثانياً السويدية ماتيلدا وايبيرج برصيد 32 نقطة أيضاً.


ووصل راشد القمزي لصدارة الترتيب العام للبطولة في الجولة الثانية، بعد أن حقق المركز الأول في النرويج بداية أغسطس الماضي، ولكن بسبب البداية غير الجيدة في الجولة الثالثة في ليتوانيا حلّ بالمركز الخامس عبر تفاصيل الجولة، ليتراجع للمركز الثالث في الترتيب العام حالياً.
ويطمح راشد القمزي إلى تحقيق نتيجة إيجابية في جولة سان نازارو كي يبقي على حظوظه في المنافسة على اللقب قبل أن تتوجه بوصلة البطولة إلى الجولتين الخامسة والسادسة في البرتغال سبتمبر المقبل.
من جهة أخرى يشارك أيضا نجم الفريق منصور المنصوري بهدف تحسين مركزه في المنافسة، حيث يحل حالياً في المركز السادس برصيد 16 نقطة، ويمتلك قدرة كبيرة على أن يتقدم عبر المراكز المختلفة في الترتيب العام.
وتغادر بعثة فريق أبوظبي برئاسة ناصر الظاهري، والمتسابقين راشد القمزي ومنصور المنصوري، بالإضافة إلى الطاقمين الفني والإداري للفريق، ومن المقرر أن تبدأ المنافسة اليوم مع التحضيرات المبدئية للمنافسة، ثم الفحص الفني والتسجيل في البطولة يوم الجمعة قبل الانتقال لسباق أفضل زمن السبت والسباق الرئيس يوم الجمعة.
من جهته، جدد سالم الرميثي، مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية ثقته الكبيرة في كوادر فريق أبوظبي راشد القمزي، ومنصور المنصوري وقدرتهم على تقديم مستوى متميز وكبير في الجولة الحالية وقال: ثقتنا كبيرة في أن يتمكن راشد القمزي من العودة بنتيجة إيجابية والبقاء في صلب المنافسة، فهو الأفضل حالياً بين جميع الموجودين من ناحية الأرقام، حيث إنه بطل العالم 4 مرات في هذه الفئة، وله حضور دائم على المنصة. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الزوارق السريعة الفورمولا 2 الرياضات البحرية

إقرأ أيضاً:

فريق “أبوظبي التقني” يشارك في المسابقة العالمية للمهارات في ليون

يشارك فريق “مهارات الإمارات” تحت مظلة مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، في المسابقة العالمية للمهارات 2024، التي تقام في مدينة ليون الفرنسية وتستمر حتى 15 سبتمبر الجاري، وتُعد من أكبر الفعاليات العالمية في مجال المهارات الفنية والتقنية.

وأقيم حفل افتتاح المسابقة في العاشر من شهر سبتمبر الجاري بحضور فخامة إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية.

ويمثل الفريق نخبة من الشباب الإماراتي في منافسات دولية تهدف إلى إبراز المهارات المهنية والتقنية في مجالات متعددة.

يمثل الوفد الإماراتي سعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي، مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، إضافة إلى مجموعة من مديري المركز التنفيذيين وخبراء المهارات، الذين يشرفون على دعم وتوجيه فريق الإمارات في هذه الفعالية الدولية المرموقة.

ويتنافس 17 متسابقاً ومتسابقة من دولة الإمارات في 16 مهارة متنوعة تشمل هندسة محركات الطيران وتقنية السيارات والرعاية الصحية والاجتماعية وهندسة الإلكترونيات وغيرها، مما يعكس التزام دولة الإمارات بتطوير مهارات شبابها وإبراز قدراتهم على الساحة العالمية.

تأتي المشاركة في إطار جهود المركز لتعزيز مهارات الشباب الإماراتي وتقديمهم كممثلين مشرفين في المحافل الدولية، مما يعزز من مكانة الإمارات كمركز رائد في تطوير التعليم والتدريب التقني والمهني.وام


مقالات مشابهة

  • “أبوظبي للزوارق” ينافس على “أفضل زمن” في مونديال الفورمولا2 بالبرتغال
  • «أبوظبي للزوارق» ينافس على «الزمن الأفضل» في «الفورمولا-2»
  • بالفيديو | فريق «أبوظبي التقني» يشارك بالمسابقة العالمية للمهارات في ليون
  • فريق «أبوظبي التقني» يشارك بالمسابقة العالمية للمهارات في ليون
  • بوصلة النفط تتجه نحو الصعود.. برنت يتجاوز الـ72 دولاراً
  • ” أبوظبي للزوارق” ينافس على “أفضل زمن” في مونديال الفورمولا2 بالبرتغال
  • فريق “أبوظبي التقني” يشارك في المسابقة العالمية للمهارات في ليون
  • انخفاض معدل البطالة إلى 6,8 بالمائة في إيطاليا بالربع الثاني من العام الجاري
  • محمد بن راشد يستقبل رئيس مجلس الدولة الصيني في أبوظبي
  • كولومبيا تُسقط الأرجنتين وتقترب من الصدارة في تصفيات المونديال