يمانيون:
2024-09-14@00:42:00 GMT

تحذيرات من انتشار الكوليرا مع موسم الأمطار

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

تحذيرات من انتشار الكوليرا مع موسم الأمطار

أعلنت إحصائية للأمم المتحدة، أنه تم الإبلاغ حتى 18 أغسطس عن أكثر من 172,023 حالة إسهال مائي حاد وحالات كوليرا مشتبه بها في اليمن، مع وفاة 668 حالة مرتبطة بها منذ مطلع 2024.

وقال بيان لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” إنه تم الإبلاغ، في المتوسط، عن أكثر من 1500 حالة يوميًا خلال الأسابيع القليلة الماضية.

ووفقًا للبيان: “في حين أن عدد الحالات أقل بكثير من حالة تفشي المرض السابقة التي كانت بين عامي 2016 و2021 عندما تم الإبلاغ عن أكثر من 2.5 مليون حالة مشتبه بها و4000 حالة وفاة إلا أنه يخشى أن يتدهور الوضع خلال موسم الأمطار الحالي المستمر في البلاد”.

وذكرت يونيسف “أن الأشخاص الذين يعيشون في مناطق لا تتوفر فيها إمكانية الحصول على مياه الشرب الآمنة وخدمات الصرف الصحي والنظافة وأنظمة الصرف الصحي مثل مخيمات النازحين هم الأكثر عُرضة لخطر الإصابة بالمرض”.

وقالت: “من الممكن أن يؤدي تفشي وباء الكوليرا إلى جانب الفيضانات خلال موسم الأمطار إلى المزيد من تدهور النظام الصحي الهش بالفعل ويؤثر على الأشخاص الأكثر ضعفاً”.

وأضاف البيان: “يمكن أن يؤثر هذا بشكل خاص على الأطفال الصغار الذين يعانون مسبقاً من سوء التغذية وانعدام الأمن الغذائي والفقر والنزوح وسط الصراع الذي طال أمده والذي أدى إلى تدمير اقتصاد البلاد والخدمات الاجتماعية الأساسية”.

وبيّن أن “اليونيسف تعطي حالياً الأولوية للمناطق التي بها حالات مؤكدة، ولكننا بحاجة ماسة إلى مزيد من الدعم وتوسيع استجابتنا لإنقاذ حياة الأشخاص الضعفاء ومنع الوضع الحالي من الخروج عن نطاق السيطرة”.

وخلال الأسبوع المنصرم أعلنت تقارير صحية عن انتشار كبير لوباء الكوليرا في المناطق الجنوبية الواقعة تحت الاحتلال وفي مناطق النزوح .

 

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

«البحر الأحمر» تشكل لجاناً لمواجهة موسم الأمطار والسيول

رفعت أجهزة محافظة البحر الأحمر درجة الاستعداد لمواجهة موسم الأمطار التي تصل إلى حد السيول على المناطق الجبلية وطرق المحافظة، وشملت الاستعدادات تشكيل لجان لتفقد مخرات السيول والبرابخ والوقوف على جاهزية البحيرات الصناعية وحواجز التوجيه، بناء على توجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر.

مواجهة السيول في البحر الأحمر 

وفي بيان، وجه محافظ البحر الأحمر بتشكيل لجان مكبرة لتفقد مخرات السيول والبرابخ وتوخي الحذر والاستعداد الدائم لمواجهة الأزمات، وأجرت لجان التفقد أعمالها بالمرور على السدود والبحيرات الصناعية وحواجز التوجيه والبرابخ بعدد من المناطق المتوقع السيول بها جنوب البحر الأحمر، للتأكد من عدم وجود عوائق بها.

مقالات مشابهة

  • سرقة حقيبة وزيرة الشرطة البريطانية أثناء إلقاء كلمة عن انتشار السرقة في البلاد
  • بعد رصد جرثومة الكوليرا في مياه الليطاني.. هذا ما أعلنته وزارة الصحة
  • انتشار فيروس جديد في إيطاليا يؤدي إلى نفوق أكثر من 149 % من الماشية
  • الفلبين تسجل 456 حالة وفاة بسبب حمى الضنك منذ بداية العام الجاري
  • تغير الطقس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • «البحر الأحمر» تشكل لجاناً لمواجهة موسم الأمطار والسيول
  • شوارع بعاصمة إب ومدن ثانوية تطفح بمياه الصرف الصحي وسط انتشار الأوبئة
  • تونس تخطط لزراعة مليون و173 ألف هكتار من الحبوب
  • تحذيرات الأرصاد: مصر على موعد مع أكثر 24 ساعة حرارة في سبتمبر
  • لجنة التحقيق الوطنية توثق أكثر من 3 آلاف إنتهاك خلال عام بينها 694 قتيل ومصاب