قرر محمد جبران وزير العمل، وقف نشاط اثنتين من شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، وهما شركتي الأضواء والتي تحمل ترخيص رقم 348، والمصرية الأوروبية وتحمل ترخيص رقم 1428، وذلك لمخالفتهما أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، والقرارات الوزارية المُنفذة له.
وكان الوزير جبران، قد قرر منذ أيام إيقاف 8 شركات مماثلة، هى شركات:النجم الساطع وتحمل ترخيص رقم 1383،ومواقيت والتي تحمل ترخيص رقم "1145"،و الرضا والنور، وتحمل ترخيص رقم "82" ،وبالم ،وتحمل ترخيص رقم "1406 " ،ورايت مان إيجيبت ،وتحمل ترخيص "1337" ،و الشطبي، والتي تحمل ترخيص رقم "380"،والنيل المصرية وتحمل ترخيص رقم "733"، و رفعت تحمل ترخيص رقم "95".


ووجه وزير العمل، الإدارات المُختصة بتكثيف المُتابعة لأوضاع ونشاط شركات إلحاق العمالة في جميع المحافظات، للتأكد من مُراعاتها لأحكام القانون، والتعامل مع المواطنين بشكل قانوني ولائق.
يُشار هنا إلى أن  قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ،حدد شروط إيقاف الترخيص أو إلغاءه ، حيث أنه إذا فقدت الشركة شرطاً من شروط الترخيص ، أو تقاضت مبالغ من العامل نظير تشغيله بالمخالفة لأحكام القانون، أو تقديم بيانات غير صحيحة للحصول على الترخيص، تستحق إيقاف الترخيص، أوإلغاءه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل إلحاق عمالة بالخارج محمد جبران وزير العمل شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج شركات إلحاق العمالة قانون العمل

إقرأ أيضاً:

القضاء يحقق بشأن التسجيلات المنسوبة لرئيس هيئة النزاهة والتي تضمنت تقاضي رشى

11 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أصدر مجلس القضاء الأعلى، اليوم الأربعاء، توضيحاً بشأن التسجيلات المنسوبة لرئيس هيئة النزاهة، فيما اشار الى انه باشر بالتحقيق بهذه التسجيلات.

وذكر القضاء في بيان ، ان “رئيس الادعاء العام طلب من محكمة تحقيق الكرخ الثالثة اجراء التحقيق بخصوص التسجيلات الصوتية المنسوبة إلى رئيس هيئة النزاهة بالوكالة حيدر حنون”.

وأشار الى ان “التسجيلات تتضمن جرائم تقاضى رشى”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • البرازيل تفرض غرامة على شركتين لإيلون ماسك
  • بعد وعد وزير الخارجية والهجرة بإعادة فتحها.. شروط أساسية يجب توافرها لاستيراد سيارة من الخارج
  • وزير الزراعة يبحث مع إحدى شركات تصنيع الألبان سبل تعزيز استثماراتها بمصر
  • شركات أوكرانيا تلجأ للنساء والأطفال في ظل نقص الرجال
  • المهندس اسماعيل علي يستعرض مع السفير نبيل حبشي نشاط الاتحاد العام للمصريين بالخارج
  • 250 فرصة عمل بإحدى شركات السجاد في الشرقية.. اعرف مكان التقديم
  • وظائف شاغرة في شركات أغذية.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • وزير البترول يشيد بجهود شركة الخدمات البحرية وتطلعاتها للعمل بالخارج
  • القضاء يحقق بشأن التسجيلات المنسوبة لرئيس هيئة النزاهة والتي تضمنت تقاضي رشى
  • أطفال شيخ الله.. مأساة عمالة خطرة في أربيل (صور)