رؤية السعودية 2030.. تعيش المملكة العربية السعودية انتعاشة قوية في كافة المجالات، منذ الإعلان عن إطلاق رؤية السعوديى 2030، والتي تتسير بخطى ثابتة نحو تحسين معيشة المواطن السعودية في شتى أنحاء المملكة.

وكشف التقرير السنوي لـ رؤية السعودية 2030، أن 87% من مبادرات الرؤية مكتملة وتسير على المسار الصحيح، كما حدث بنهاية العام 2023.

رؤية السعودية 2030

وأكد التقرير السنوي، أنه في مجال السياحة، حصدت السعودية المركز الثاني بنسبة نمو السياح الدوليين، إذ وصل عدد زوار المملكة إلى 106 ملايين زائر العام الماضي، منهم 27.4 مليون زائر دولي

وبالنسبة لقطاع الإسكان، فأشار التقرير، إلى أن نسبة تملك المواطنين للمساكن اقتربت من المستهدف البالغ 70%، لتسجل نحو 63.7%.

صندوق الاستثمارات العامة

كما أوضح تقرير رؤية السعودية 2030، أن إجمالي الأصول المدارة من قبل صندوق الاستثمارات العامة وصل لـ تيرليونين و810 مليارات ريال، ليتخطى بذلك مستهدف 2023، مشسرًا إلى أن المستهدفات الخاصة بعام 2030، تقدر أصول الصندوق السيادي السعودي بـ 10 تريليونات ريال.

وجاء في التقرير، أنه تم تأسيس 93 شركة في محفظة صندوق الاستثمارات العامة في 2023، مقارنة بـ 71 شركة في العام 2022، كما أتاح الصندوق 644 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، مقارنة بـ 500 ألف في العام 2022.

انخفاض معدل البطالة بين السعوديين إلى 7.7%

وبين التقرير، أن معدلات البطالة بين السعوديين بلغت 7.7%، مقارنة بخط الأساس البالغ 12.3%، لتتجاوز بذلك مستهدف 2023 البالغ 8%، فيما يبلغ مستهدف الرؤية 7%.

اقرأ أيضاًرابط منصة مدرستي 1446.. تعرف على إجراءات إثبات الحضور

لرصد أي حالات إصابة بالكوليرا.. الصحة المصرية ترفع درجة الاستعداد القصوى بالمنافذ

الدوسري يقود تشكيل الهلال المتوقع ضد ضمك في الدوري السعودي اليوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أصول الصندوق السيادي السعودي التقرير السنوي لـ رؤية السعودية 2030 رؤية السعودية 2030 صندوق الاستثمارات العامة عدد السياح في السعودية مبادرات رؤية 2030 معدلات البطالة رؤیة السعودیة 2030

إقرأ أيضاً:

السعودية.. السجن 20 عاما لمسؤول أمني سابق

صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، الجمعة، بأن حكما نهائيا صدر بحق الفريق أول خالد بن قرار الحربي مدير الأمن العام سابقا، يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه من جرائم.

وقال المصدر إنه "إشارة إلى الأمر الملكي رقم أ / 60 وتاريخ 30 / 1 / 1443هـ القاضي بإنهاء خدمة الفريق أول/ خالد بن قرار الحربي مدير الأمن العام سابقاً وإحالته إلى التقاعد والتحقيق معه في مخالفات وتجاوزات عديدة بهدف الاستيلاء على المال العام والانتفاع الشخصي وتوجيه التهمة له بارتكاب عدد من الجرائم منها التزوير والرشوة واستغلال النفوذ، فقد باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد إجراءات التحقيق معه وإحالته إلى المحكمة المختصة وفق نظام الإجراءات الجزائية".

وأضاف: "صدر بحقه حكم نهائي يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه من جريمة الرشوة وجريمة التزوير ومعاقبته لقاء ذلك كله بسجنه لمدة (10 سنوات)، وتغريمه مبلغا وقدره (1.000.000) مليون ريال سعودي يودع في الخزينة العامة للدولة".

وتابع: "(وثبوت) إدانته بجريمة استغلال نفوذ الوظيفة لمصلحة شخصية وجريمة استغلال العقود الحكومية وجريمة اختلاس المال العام ومعاقبته لقاء ذلك كله بسجنه لمدة (10 سنوات)، ومصادرة مبالغ الرشوة التي تحصل عليها البالغة 10.084.303 ريالات وإيداعها في الخزينة العامة للدولة، وإلزامه برد المبالغ المختلسة ومجموعها 2.827.000 ريال للخزينة العامة للدولة، ومصادرة الهدايا العينية أو (ما يعادل قيمتها) والمساعدات المالية التي قدمت لأقاربه على سبيل الرشوة والتي بلغت قيمتها الإجمالية 175.000 ريال وإيداعها في الخزينة العامة للدولة، ومصادرة أرضين زراعيتين تحصل عليهما من الجريمة، وإلزامه برد مبلغ 584,000 ريال للخزينة العامة للدولة والذي تحصل عليه من الجريمة".

وأشار المصدر إلى أن "وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية المال العام ومكافحة الفساد بشتى صوره ومظاهره وتحصين المجتمع ضد من يتعدى عليه أو يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية أو الإضرار بالمصلحة العامة وتطبيق ما تقضي به الأنظمة بحق المتجاوزين كائناً من كان".

مقالات مشابهة

  • السعودية.. السجن 20 عاما لمسؤول أمني سابق
  • هيئة الطرق: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات
  • وزيران مصريان يؤكدان أهمية تعزيز أوجه التعاون المشترك مع الكويت في المجالات كافة
  • “هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد
  • المالية وضعت التقرير الذي أعدّه الخليل حول المالية العامة ومشروع الموازنة بتصرف المعنيين
  • الرئيس عبدالمجيد تبون: تطوير العلاقات الجزائرية ـ الكويتية في المجالات كافة
  • وزير: السعودية حققت 87 بالمئة من أهداف “رؤية 2030”
  • اللجنة السعودية الصينية رفيعة المستوى.. مُحرك فعّال للتعاون بكل المجالات
  • الإحصاء: 463 مليون دولار قيمة فاتورة الصادرات المصرية إلى ألمانيا
  • الأردن..ارتفاع التضخم بنسبة 1.87% في آب