بوابة الوفد:
2024-09-14@00:37:58 GMT

Gemini AI يدون ملاحظات حول مكالمات الفيديو على Meet

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

يحصل Google Meet على أداة ذكاء اصطناعي جديدة تسمى تدوين الملاحظات لي، والتي ستولد ملخصات للنقاط الرئيسية أثناء مكالمة الفيديو.

 بدلاً من تقديم نسخة منقولة كلمة بكلمة، تستخدم هذه الميزة Gemini AI لتسجيل نقاط المناقشة الرئيسية في مستند Google الذي سيظهر في Google Drive الخاص بمالك الاجتماع. 

يمكن إرسال المستند تلقائيًا إلى الحاضرين أو إضافته إلى حدث التقويم بعد المكالمة.

سيتضمن أيضًا روابط لتسجيل الاجتماع والنسخة المنسوخة إذا تم تمكين هذه الميزات.

سيكون عملاء Google Workspace الذين لديهم إضافات Gemini Enterprise وGemini Education Premium وAI Meetings & Messaging أول من يحصل على إمكانية الوصول إلى ميزة تدوين الملاحظات هذه. يقتصر استخدامها حاليًا على اللغة الإنجليزية والاجتماعات على أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

أعلنت شركة التكنولوجيا عن خططها لتضمين الذكاء الاصطناعي التوليدي في المزيد من الخدمات العام الماضي، وكانت عدوانية في وضع ميزات الذكاء الاصطناعي في أجهزتها وبرامجها منذ ذلك الحين. يتم دمج مساعد الذكاء الاصطناعي Gemini الخاص بها في Android وفي تطبيقات Workspace الخاصة بها. وكما هي الحال دائمًا، قد تختلف فائدة هذه الميزات اعتمادًا على مدى جودة عمل الذكاء الاصطناعي ومدى دقته. ومن المرجح أن يظل شبح إرشادات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها جوجل والتي تخبر الناس بتناول البيتزا الصمغية يخيم على جهودها المستمرة في هذا المجال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

«دبي للسلع المتعددة» يطلق مركز الذكاء الاصطناعي


دبي (الاتحاد)
أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، افتتاح مركز الذكاء الاصطناعي كأحدث منصّة ابتكار في دبي، بهدف تعزيز الاعتماد على حلول الذكاء الاصطناعي وتطوير تطبيقاته العملية التي تواكب احتياجات حياتنا اليومية، مع التركيز على توسيع نطاق استخداماتها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وخلال حفل الافتتاح، أطلع المتحدثون باسم مركز دبي للسلع المتعددة أكثر من 60 ضيفاً من كبار الشخصيات والمسؤولين، بما في ذلك خلفان بالهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، والدكتور مروان الزرعوني، الرئيس التنفيذي للذكاء الاصطناعي في دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، بالإضاقة إلى وزراء حكوميين، وممثلون عن السفارات، وشركات متخصصة في الذكاء الاصطناعي، وأصحاب المصلحة في القطاع، على ما يقدمه المركز الجديد من باقة واسعة من الخدمات والمزايا الفريدة.
وأكد خلفان بالهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، على التزام دبي والإمارات بتحقيق الريادة العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2031 من خلال «استراتيجية الإمارات الوطنية للذكاء الاصطناعي».
وأشار إلى أن افتتاح مركز الذكاء الاصطناعي التابع لمركز دبي للسلع المتعددة يمثل محطة مهمة في تحقيق هذا الهدف، من خلال خلق بيئة جاذبة للشركات الجديدة، وتشجيع الابتكار، وتعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية للذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة.
يضم مركز دبي للسلع المتعددة أكثر من 50 شركة تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات من جميع أنحاء العالم.
وقال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: سيوفر مركز الذكاء الاصطناعي التابع لمركز دبي للسلع المتعددة للشركات والمستثمرين والشركاء نظاماً بيئياً على مستوى عالمي يمكنهم من خلاله الاستفادة من أفضل الخدمات وحلول الذكاء الاصطناعي.

أخبار ذات صلة «شراع» يبحث تعزيز مكانة الشارقة مركزاً إقليمياً لريادة الأعمال "الاختبار الجيني".. جزء أساسي من فحوصات ما قبل الزواج في أبوظبي

مقالات مشابهة

  • أحدث تحديث أمان في Chrome يعمل على تعزيز حمايتك
  • أدوبي تعلن عن نموذج Firefly لتعزيز تحرير الفيديو بالذكاء الاصطناعي
  • هل ينجح الذكاء الاصطناعي في توقّع الزلازل؟
  • أدوبي تعرض أدوات الفيديو العاملة بالذكاء الاصطناعي
  • كومبيوترات محمولة للطلاب تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي وهذه أسعارها ومواصفاتها بالسعودية
  • 19.2 مليار درهم حجم سوق الذكاء الاصطناعي في الإمارات
  • أستراتك: مساهمة الذكاء الاصطناعي باقتصاد الإمارات ستصل لـ14%
  • «دبي للسلع المتعددة» يطلق مركز الذكاء الاصطناعي
  • "رايتس ووتش" تحذر من استخدام الاحتلال الذكاء الاصطناعي في عدوانه على غزة
  • رايتس ووتش تحذر من استخدام الاحتلال الذكاء الاصطناعي في عدوانه على غزة