أعلن نادي ناسيونال الأوروغوياني وفاة لاعبه، خوان إيزكويردو، عن عمر ناهز 27 عاما.

ونشر النادي بيانا على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي قال فيه إن وفاة إيزكويردو "مؤلمة للغاية وتفجع قلوبنا. كل مشجع لناسيونال حزين على هذه الخسارة التي لا يمكن تعويضها".

كما نشر اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) بيانا لرثاء إيزكويردو.

وقال رئيس الاتحاد، أليخاندرو دومينغيز: "أشعر بالحزن الشديد العميق لرحيل خوان إيزكويردو المبكر. كرة القدم في أميركا الجنوبية في حداد".

كان اللاعب يتلقى العلاج الطبي في مستشفى ألبرت أينشتاين بمدينة ساو باولو منذ سقوطه خلال مباراة ضمن بطولة كأس ليبرتادوريس بين فريقه ومضيفه ساو باولو البرازيلي، الخميس.

وقالت إدارة المستشفى في بيان مساء الثلاثاء: "إيزكويردو أصيب بسكتة قلبية تنفسية مرتبطة بعدم انتظام ضربات قلبه".

وكان الأطباء المشرفون على حالته قالوا في بيان سابق الإثنين إن إيزكويردو شهد "تدهورا في حالة تلف المخ وزاد الضغط داخل جمجمته"، وهو ما اعتبره الأطباء حالات تهدد الحياة.

زار دييغو لوغانو، قائد منتخب أوروغواي السابق، اللاعب يوم الإثنين، لكنه لم يتحدث للصحفيين هناك.

وأفادت وسائل إعلام في أوروغواي بأن والدي إيزكويردو وزوجته وابنته البالغة من العمر عامين موجودون في المستشفى بساو باولو، إلى جانب المسؤولين التنفيذيين في ناسيونال.

وأصيب إيزكويردو بسكتة قلبية، واحتاج إلى إنعاش بعد سقوطه على أرض ملعب مورومبي.

إيزكويردو في سطور

بدأت مسيرة إيزكويردو الاحترافية عام 2018 في نادي سيرو المحلي بأوروغواي. انضم إلى نادي بينارول المحلي أيضا في العام التالي، لكنه لم يشارك في كثير من المباريات، فانتقل إلى نادي مونتيفيديو واندررز. لفتت طريقة لعبه وتدخلاته الحادة انتباه نادي سان لويس المكسيكي عام 2021، لكنه عاد بسرعة إلى مونتيفيديو واندررز. وقع إيزكويردو عقدا مع ناسيونال عام 2022، ولعب مباراة واحدة ثم انتقل إلى نادي ليفربول المحلي. كان أحد أفضل لاعبي ليفربول المحلي في الموسم الذي حصد فيه الفريق لقب الدوري الأوروغوياني عام 2023، وهو الأول للنادي منذ أكثر من قرن. عاد إيزكويردو إلى ناسيونال عام 2024، وكان ينافس لحجز مكان في التشكيلة الأساسية مع المدرب المخضرم سيباستيان كواتيس، الذي لعب مع منتخب أوروغواي. خاض إيزكويردو 23 مباراة هذا العام، وسجل هدفا واحدا مع ناسيونال.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات كونميبول ساو باولو وفاة لاعب كرة قدم كونميبول ساو باولو

إقرأ أيضاً:

مصرع سوداني إثر سقوطه من أعلى عقار بفيصل

لقي شخص سوداني مصرعه إثر سقوطه من  أعلى عقار بمنطقة فيصل، التابعة لمحافظة الجيزة، وتم نقل الجثة لثلاجة الموتى بالمستشفى تحت تصرف جهات التحقيق.

يهدد بكارثة.. مواطن يستغيث من تساقط حوائط عقار في شبرا مصر مصرع شاب إثر سقوطه داخل مصعد بالهرم مصرع سوداني إثر سقوطه من أعلى عقار بفيصل

كانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من غرفة العمليات يفيد بسقوط شخص من أعلى برج سكني.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مصحوبة بسيارة إسعاف إلى مكان الحادث وتبين مصرع سوداني الجنسية إثر سقوطه من أعلي عقار بمنطقة فيصل.

العثور على جثة شاب تثير الذعر في الطالبية 

كما عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية امن  الجيزة، على جثمان شاب في العقد الثالث من العمر، مقتولاً بطلق ناري في الصدر وبحالة تعفن، ما أثار حالة من الرعب بين الأهالي الذي أبلغوا الشرطة وحضرت على الفور.

انتقل رئيس مباحث قسم شرطة الطالبية، إلى مكان البلاغ الكائن ناحية الطريق الدائري، رفقته الأدلة الجنائية، لإجراء المعاينات اللازمة، وتفريغ كاميرات المراقبة للوصول إلى هوية مرتكبي الواقعة.

وعثرت الشرطة على بطاقة هوية بحوزة المجني عليه، وتبين مبدئيًا من مناظرة جثمانه إصابته بطلق ناري في الصدر ووجود حالة تعفن، إذ وجه اللواء سامح الحميلي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، بإخطار النيابة العامة التي طلبت نقل الجثمان بسيارة إسعاف إلى مشرحة زينهم للوقوف على أسباب الوفاة وتاريخها وكيفية حدوثها.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حادثة نادي الشعلة والوحدة بعدن
  • الغرياني: نصحت الصديق الكبير كثيراً لكنه لم يستجب وأؤيد الإطاحة به
  • مصرع سوداني إثر سقوطه من أعلى عقار بفيصل
  • فهد المولد في ”العناية المركزة” بعد سقوطه من الدور الثاني
  • “المرعب”.. وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم عن عمر ناهز 36 عاما
  • موقف شراحيلي من تدريبات الاتحاد الجماعية
  • بري: لبنان لا يريد الحرب.. لكنه يستطيع الدفاع عن نفسه
  • المملكة تشارك في قمة «ستارت أب 20»
  • لوس أنجلوس تايمز: أضاع ترامب اللحظة لكنه في وضع أفضل مقارنة بـ2016 و2020
  • مدرب الإمارات يكشف عن أسوأ لحظة أمام إيران