الضفة الغربية - الوكالات

أفاد مراسل "قناة الجزيرة" القطرية باستشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين في جنين وطوباس خلال العملية العسكرية الواسعة التي أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية المحتلة منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء.

وقال المراسل "إن فلسطينيين استشهدا في قصف الاحتلال على مخيم الفارعة في طوباس، وكانت قوات الاحتلال بدأت اقتحامه بعملية إنزال لجنود بعد وصول مروحية إلى محيط المخيم، أعقبها الدفع بعدد من الآليات العسكرية تجاه المخيم وسط اشتباكات مسلحة بين المقاومين والقوات المقتحمة".

من جهتها، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بسقوط شهيدين و3 مصابين -حالة أحدهم حرجة- خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين بعد تسلل وحدات خاصة إسرائيلية لمخيم المدينة.

وقد اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وجيش الاحتلال الذي أطلق النار بشكل مباشر صوب المواطنين مما أدى -وفق مصادر طبية- لاستشهاد شخص وإصابة 3 بالرصاص الحي، ليبدأ الجيش بعدها الدفع بتعزيزات عسكرية تجاه المدينة والمخيم وسط تحليق لطائرات الاستطلاع.

تغطية صحفية: تعزيزات عسكرية للاحتلال تقتحم مدينة طولكرم pic.twitter.com/Slr09ZvJ0t

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 28, 2024

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني من جانبه باستشهاد 3 فلسطينيين في قصف الاحتلال لسيارة بين قريتي صير والمسلية جنوبي جنين.

وندد الهلال الأحمر بانتهاكات الاحتلال وقال إن قواته تعيق عمل فرق الإسعاف شمالي الضفة خلال عمليتها العسكرية التي وصفت بالأوسع منذ 2002.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

إصابة خطيرة بعملية دهس قرب مستوطنة بيت إيل شمال رام الله (شاهد)

نفذ فلسطيني عملية دهس استهدفت إسرائيليا في الأراضي المحتلة قرب مستوطنة بيت إيل إلى الشمال من رام الله، وأدت إصابته بجروح بالغة، فيما أصيب المنفذ بجراح بالغة نقل على إثرها إلى المستشفى.

واستخدم منفذ العملية "شاحنة غاز" مهاجما محطة عند مفترق "جفعات أساف".

مقتل جندي في عملية دهس عند مستوطنة #بيت_إيل قرب #رام_الله.#الجزائر ???????? pic.twitter.com/aJMWmajOIw — ???????? أحمد داود ????????‏ ‏ (@AhmadDaoud14) September 11, 2024




وقالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية "نجمة داود الحمراء" إنها تقدم العلاج في الموقع لعدد من الجرحى بدرجات متفاوتة من الإصابات.


وقال يوسي عمار، وهو مسعف ورئيس فرع بنيامين في يونايتد هتسالاه: "كنت بالقرب من مكان الحادث وسمعت صوت إطلاق نار. وصلت بسرعة إلى مكان الحادث وصادفت شاحنة تحمل الغاز نفذت عملية دهس وأحد الجرحى إصابته خطيرة".

وقال متحدث باسم الجيش: "ورد بلاغ عن عملية دهس بالقرب من مفترق جفعات عساف في لواء بنيامين، وتم تحييد المنفذ على الفور".

وأغلقت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المنطقة.

من جانبها، أشادت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" بالعملية التي وصفتها بـ"البطولية"، مؤكدة أنها "رد طبيعي على إجرام الاحتلال في غزة والضفة، وتأكيد أن جذوة المقاومة ستبقى مشتعلة، وأن العدوان لن يجلب للاحتلال الأمن على أرضنا".

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لخيمة تؤوي نازحين في خان يونس
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة وجباليا
  • الاحتلال يقنص موظفا بالأونروا ويؤكد مواصلة عملياته شمال الضفة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى بغارات الاحـتلال المتواصلة على غزة
  • شهداء وجرحى بغارات الاحتلال المتواصلة على غزة
  • إصابة خطيرة بعملية دهس قرب مستوطنة بيت إيل شمال رام الله (شاهد)
  • مقتل جندي إسرائيلي بعملية دهس شمال رام الله
  • إصابة إسرائيلي بعملية دهس شمال رام الله
  • مقتل خمسة فلسطينيين بقصف جوي إسرائيلي في طوباس بالضفة الغربية